عاجل .. المرور السعودي يوضح مخالفة عدم ربط الحزام الأمان

عاجل .. المرور السعودي يوضح مخالفة عدم ربط الحزام الأمان

دائمًا تسعى المملكة السعودية إلى نشر الأمن والأمان داخلها، لذلك تنشر التوعية بين مواطنيها والمقيمين، وفي حال الإهمال يتعرض الشخص لمخالفة مالية، حيثُ شددت على ضرورة ربط حزام الأمان خلال القيادة لتفادي أي الإصابة بأي أضرار، وضمان سلامة المواطن، وفي حال الإهمال يتم دفع غرامة مالية.

المرور السعودي يوضح مخالفة عدم ربط الحزام الأمان

لقد قامت الإدارة العامة للمرور السعودية بالتشديد على أهمية التزام قائدي المركبات وجميع الركاب على استخدام حزام الأمان،خلال السير على الطريق، وقد جاء توضيح المرور في وجهة تفاعلها مع استفسار أرسله أحد المستفيدين عبر حسابها الرسمي على منصة “إكس“، والذي كان على النحو التالي:

“مرحباً بك، يجب على قائدي المركبات وركابها استخدام حزام الأمان، والمقاعد المخصصة للأطفال أثناء السير على الطريق. سعدنا بتواصلك”.

كما وضحت سابقاً إدارة المرور في قيمة الغرامة الخاصة بمخالفة عدم ربط حزام الأمان، وبينت أنها لا تقل عن 150 ولا تتجاوز على 300 ريال.

كما نبهت إدارة المرور العامة على غرامة تجاوز السرعة يوم الاثنين الماضي، حيثُ تجاوز السرعة يسبب عدم الاستفادة من مدة سداد غرامات تخفيض المخالفات.

المرور السعودي

كما وضحت الإدارة من خلال منصة “إكس“، “أن تجاوز السرعة التي حُددت بأكثر من 30 كلم/ ساعة في الطريق الذي يبلغ سرعته المحددة 140 كلم/ ساعة، يؤدي إلى عدم الاستفادة من مهلة سداد غرامات تخفيض المخالفات المرورية بنسبة 50%.

اطلع على: رقم المرور السعودي الموحد المجاني 

إغلاق