تجربتي مع شرب الكمون علي الريق وقبل النوم

تجربتي مع شرب الكمون علي الريق وقبل النوم

مشروب الكمون من أهم المشروبات الدافئة التي يُنصح بها لعلاج الكثير من الأمراض، وذلك لكونه يحتوي على قدر كبير من المواد الغذائية المميزة، إضافةً إلى المواد المضادة للأكسدة، وغيرها من المحتويات الأخرى التي تجعله فعال للكثير من الآفات.

تجربتي مع شرب الكمون علي الريق لخسارة الوزن

بعد الحمل في ابنتي الأولى زدت وزني بشكل كبير، وفقًا للتغيرات الطبيعية التي تتعرض لها لكل حامل خلال هذه الفترة لم أكترث كثيرًا لهذا الأمر، وكنت اعتقد أنني بعد الولادة مباشرةً سوف أتخلص من هذا الوزن الزائد.

لكنني فوجئت بعد الولادة بعدة أشهر أنني لم أتمكن من خسارة وزني، وأصبح هذا الأمر يُمثل لي عُقدة نفسية.

لذا قررت اللجوء إلى الطرق المُختلفة للتخلص من هذه المشكلة في أسرع وقت.. كنت أخشى على طفلتي لأنها ما زالت في فترة الرضاعة، لذا قررت الاستعانة بالمشروبات الطبيعية التي تمد الجسم بالفوائد، وتحميه من الآثار الجانبية الضارة.

بعد عملية بحث طويلة، وجدت أن مشروب الكمون هو الآمن خلال هذه الفترة، لكن الأمر كان يتطلب استشارة الطبيب الخاص بي أولًا، كما أنني كنت احتاج التعرف على فوائد الكمون بشكل أكبر، وبالفعل أخبرني الطبيب فوائد الكمون العديدة.

تجربتي مع شرب الكمون علي الريق وقبل النوم

لا يفوتك أيضًا: تجربتي مع القرفة والزنجبيل والكمون

1- خسارة الوزن الزائد

من المُتعارف عليه أن الكمون يحتوي على نسبة كبيرة من الألياف الغذائية والحديد، وذلك ما يجعله أحد أهم المواد الطبيعية التي تزيد من حرق السعرات الحرارية والدهون المُتراكمة في الجسم.

إلى جانب أنه يُساهم في مد الجسم بنسبة كبيرة من الحديد، وذلك ما يساعد على تقوية الجهاز المناعي، والحماية من الأمراض المُعدية.

2- التحسن من صحة الجهاز التنفسي

واحدة من أهم فوائده هو قدرته على التخلص من المُخاط المُتراكم في الجهاز التنفسي، والذي بطبيعة الحال يعيق عملية التنفس.

لذا ينصح بتناول كوب من مغلي الكمون في كل صباح أو قبل النوم مُباشرة.

3- علاج مُشكلات المعدة

يُساعد الكمون على التخلص من كافة المشكلات التي تعاني منها المعدة؛ لكونه يحفز الجسم على إفراز المزيد من الإنزيمات الهاضمة وبالتالي التحسن من عملية الهضم، وهذا ما جعله من المشروبات المُسكنة لألم منطقة البطن.

4- تحسين مستويات السكر في الدم

يُصنف مشروب الكمون على أنه من أفضل المشروبات المناسبة لمرضى السكر، وذلك في حالة تناوله على الريق، ويعود الأمر في ذلك إلى أنه يساهم في خفض مستويات السكر في الدم، وإنتاج المزيد من الأنسولين في الجسم.

5- علاج مشكلات الكبد

يُساعد مغلي الكمون على التخلص من أكبر قدر ممكن من السموم المُتراكمة في الجسم، والتحسن من صحته، وذلك يعود إلى أنه يدعم الجسم على إفراز المزيد من الإنزيمات الهاضمة، مما يساعده في التخلص من الفضلات المتراكمة بداخله.

6- مد الجسم بالطاقة اللازمة

مشروب الكمون يضم عدد كبير من العناصر الغذائية الهامة والتي بدورها تعزز مستويات العناصر الغذائية في الجسم، وذلك ما يُساهم في مد الجسم بالطاقة اللازمة للقيام بالعمليات الحيوية اليومية.

7- الوقاية من الأمراض الجنسية

يحتوي الكمون على نسبة لا بأس بها من الزنك، وهو من المعادن الداعمة للحيوانات المنوية، إضافةً إلى أنه غني بعنصر بالبوتاسيوم، وذلك ما يُساهم في الحفاظ على ضغط الدم، والحماية من أمراض ضعف الانتصاب والقذف المُبكر.

8- الحفاظ على الصحة العقلية

ثُبت من خلال تجارب عِدة، أنه من المشروبات التي تحافظ على الصحة العقلية، وقد يعود الأمر في ذلك إلى أنه يحتوي على عدد كبير من المركبات التي تحافظ على الذاكرة وصحة الجهاز العصبي من بينها (الرايبوفلافين، فيتامين ب6، النياسين، الزياكسانثين)

9- مقاومة الخلايا السرطانية

يحتوي الكمون على نسبة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة، والتي من بينها (ألدهيد الكيومين) وهو من أشهر المواد الطبيعية التي تحارب وجود الخلايا السرطانية في الجسم.

لا يفوتك أيضًا: وصفة الكمون لإزالة الكرش

10- التقليل من أعراض القولون العصبي

الكمون من أفضل الأعشاب الطبيعية التي لديها القدرة على تحسين عملية الهضم والتخلص من أمراض الجهاز الهضمي، من أهمها القولون العصبي، ويعود الأمر إلى أنه غني بالألياف الغذائية.

انبهرت عندما استمعت إلى هذه الفوائد، وبالفعل بدأت في تناوله يوميًا، وحصلت على النتائج المُبهرة خلال فترة زمنية قليلة.

طريقة تحضير مشروب الكمون والليمون

حرصت على مشاركة تجربتي مع شرب الكمون علي الريق وقبل النوم مع أخت زوجي، فأثناء حديثنا سويًا أخبرتني أنها لجأت إلى هذه الطريقة عندما كانت تعاني من السمنة قبل زواجها.

ذلك ما أثر على نفسيتها بشكل سيء، وبالفعل استمرت على هذه الطريقة وحصلت على الوزن المطلوب.

استكملت حديثها قائلة: كنت أحرص يوميًا على نقع 2 ملعقة كبيرة من الكمون في كوب من الماء المغلي، ومن ثم وضعه على النار في اليوم التالي بإضافة ملعقة من عصير الليمون، وأتناول المشروب على الريق وقبل النوم.

لا يفوتك أيضًا: تجارب الزبادي والكمون

أضرار التناول المُفرط لمشروب الكمون

تجربتي مع شرب الكمون علي الريق وقبل النوم

نشرت تجربتي مع  شرب الكمون علي الريق وقبل النوم عبر حسابي الخاص بمواقع التواصل الاجتماعي، وعلى الرغم من كثرة التجارب الناجحة التي أتت في صدد تناول مشروب الكمون لخسارة الوزن ولعلاج الكثير من المشكلات الصحية الأخرى.

إلا أن إيمان علقت على المنشور أنه من أسوء التجارب التي مرت بها في حياتها، واستكملت تعليقها قائلة: عندما استمعت إلى الكم الهائل من التجارب التي تفيد نجاح هذا المشروع في خسارة الدهون وعلاج مُشكلات المعدة.

عزمت على تجربته ولكنني أخطأت في طريقة تناوله، حيث كنت اعتقد أنني عندما أتناول أكثر من كوب على مدار اليوم يمكنني أن أتخلص من مشاكلي بشكل أسرع.

الأمر الذي عرضني للكثير من الآثار الجانبية التي ما زلت أتعالج منها حتى اليوم.

  • التهيج الشديد في الأمعاء والمعدة.
  • الإصابة بانسداد المسالك البولية.
  • تكوين حصوات على الكلى.
  • تآكل مينا الأسنان.
  • زيادة فرص الإصابة بالقرحة في المعدة.
  • مواجهة مشكلات في الجهاز التنفسي.
  • الانخفاض الشديد لنسبة السكر في الدم.

 على الرغم من أن مشروب الكمون يحمل في مكنونه العديد من الفوائد لصحة الجسم، إلا أنه من الأفضل الاعتدال في تناوله حتى لا يتأثر الجسم بالآثار الجانبية له.

إغلاق