توضيح أسباب أزمة الفنانة “شيرين عبدالوهاب” وشركة روتانا

توضيح أسباب أزمة الفنانة “شيرين عبدالوهاب” وشركة روتانا

دائمًا تثير الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب الجدل حولها، وتظهر في الصفحة الأولى من الأخبار، وهذه المرة خُلقت أزمة بينها وبين شركة روتانا للصوتيات والمرئيات بخصوص العقد الموقع بينهما في عام 2019.

أسباب أزمة الفنانة شيرين عبدالوهاب وشركة روتانا

لقد أشارت مذيعة صدى البلد، “رانيا أيمن” إلى التفاصيل الخاصة بأزمة الفنانة شيرين عبد الوهاب وشركة روتانا وفي تبادل للبيانات، أعلنت الفنانة شيرين في بيان لها، أن شركة روتانا لم تفي بوعودها معها، ووضحت عن عدم انتهاء الخلافات بينها وبين الشركة المنتجة، على الرغم من اعطائها 8 ملايين جنيه للشركة، كذلك هناك تأخير في طرح أغانيها التي سجلتها  منذ فترة طويلة.

كما قال البيان إن شركة الإنتاج وضعت شروط على شيرين، لتقديمها حفلات غنائية في الفترة الحالية، والاتفاق على الحفلات من خلال الشركة فقط، لكن ردت شركة روتانا عليها وأصدرت بيان، وكتبت شركة روتانا: ردا وتوضيحا لما ذكر وانتشر في مواقع التواصل

تؤكد مجموعة روتانا للموسيقى أنها لم تستلم من الفنانة شيرين عبدالوهاب أو من يمثلها أو ينوب عنها، أي أغنية جديدة بصوتها ذات صلة بعقدها مع المجموعة.

وأضاف البيان “أنه بذلك تبقى أغنية الذهب التي انتشرت على منصات الاستماع الرقمية العربية والعالمية، هي آخر ما قدمته الفنانة لروتانا”.

وقالت انها لديها استعداد لطرح الأغاني بعد استلامها للـماستر والأوراق القانونية، والمخالصات، ويكون بتوقيع شيرين عبد الوهاب.

كما جاء رد من المكتب القانوني للفنانة شيرين عبد الوهاب على بيان روتانا، ونشر المحامي الخاص بها حكم المحكمة الاقتصادية، والذي جاء فيه نصًا:

“صدر حكم محكمة القاهرة الاقتصادية (الدائرة السابعة – دائرة استئنافية) في الدعوى رقم 601 لسنة 16 ق بتاريخ 16/9/2023 بانتهاء العقد المؤرخ 6/1/2019 في 8/1/2022، وسددت الفنانة مبلغ 8 ملايين جنيه مصري لا غير، وتسلّمت أصل الصيغة التنفيذية بتاريخ 18/12/2023”.

ولقد أقرت شركة روتانا في محضر التسليم بـ براءة ذمة الفنانة شيرين، واستناداََ لهذا فإن الفنانة شيرين عبد الوهاب لها حق التعاقد مع من تشاء من بداية تاريخ صدور حكم الاستئناف في 16/9/2023.

شيرين عبدالوهاب

وقد تعاقدت الشركة مع الفنانة شيرين عبد الوهاب عام 2019 على إدارة أعمالها حفلات وألبومات، ونشبت الخلافات بينهما بخصوص ما يتعلق بالعقد الموقع عام 2019، وزادت تلك الأزمة بعد مرور 3 أيام من إصدار محكمة القاهرة الاقتصادية الحكم بخصوص الاستئناف المقدم من محامي شيرين على الحكم الذي صدر في مارس 2023، بتغريمها عشرة ملايين جنيه.

لكن الشركة ترى أن شيرين عبد الوهاب يجب أن تقوم بتنفيذ العقد الموقع عام 2019، وهو تقديمها ألبومين من إنتاجها يضم الألبوم 10 أغاني، وكذلك وتقوم بتصوير 2 فيديو كليب، وإحياء 3 حفلات، تهتم بتنظيمها روتانا، بينما يرى محامي الفنانة أنها لم تعد ملزمة بهذا الأمر بعد الحكم.

اطلع على: هل تعلم عن شيرين عبد الوهاب قصير ومفيد

إغلاق