من هو الدكتور حمود عبيد

من هو الدكتور حمود عبيد

من هو الدكتور حمود عبيد، الذي عُرف في المملكة العربية السُعودية وانتشر اسمه بفضل نجاحه الباهر في إجراء عمليات جراحية في القلب، مما جعل المملكة تمنحه مؤخراً الجنسية السعودية لكونه من بين أفضل أطباء القلب في المنطقة.

الدكتور حمود عبيد

الدكتور حمود عبيد هو طبيب قلب عراقي الأصل والجنسية، منحته المملكة العربية الجنسية السعودية مؤخراً، وقد استطاع الدكتور حمود عبيد من أن يُصبح أشهر الدكاترة في جراحة وعلاج مرضى القلب في المملكة والدول العربية.

عُرف الدكتور حمود في الوسط الطبي ببراعته في إنجاز العمليات المعقدة والخطيرة نتيجة دراساته وتطلعاته من الدول الغربية ليُصبح من أكثر الدكاترة المشهورين في العالم العربي، هذا بالإضافة إلى نشر دراسات عديدة وأبحاث حول أمراض القلب.

وخلال مسيرته الطبية الحافلة قام الدكتور بإجراء أكثر من 5 آلاف عملية جراحية في القلب، بالإضافة إلى الكشف على مرضى القلب لتقديم العلاج المناسب حسب كل حالة.

الدكتور حمود عبيد السيرة الذاتية

يُمكن التعرف على الدكتور حَمود عبيد بشكل أفضل من خلال سيرته الذاتية كالتالي:

مكان الميلاد: دولة العراق
مكان الإقامة: المملكة العربية السعودية
الجنسية: الجنسية العراقية الجنسية السعودية
الديانة: الدين الإسلامي
التعليم:  بكالوريوس الطب/ جراحة القلب
اللغة:  اللغة العربية، اللغة الإنجليزية
المهنة:  دكتور وجراح أمراض القلب
الحالة الاجتماعية:  متزوج

اطلع على: من هو رجل الأعمال ناصر الخليفي

حصول الدكتور حمود العبيد على الجنسية السعودية

يعود أصل الدكتور حَمود عبيد إلى دولة العراق أين ولد وترعرع وأتم دراسته بين عائلته وأسرته، وبعد تخرجه من الجامعة بسنوات هاجر الدكتور عبيد إلى المملكة أين مكث منذ سنة 2008، وعمل الدكتور كطبيب جراح للقلب في مركز الملك سليمان لجراحة وأمراض القلب حتى سنة 2017.

خلال سنة 2018 انتقل الدكتور للعمل في مستشفى الحرس الوطني أين نجح في عمل عمليات في القلب ويُبرهن عن براعته ويُصبح أيقونة.

وبعد النجاح الباهر والإضافة التي قدمها للمجتمع قرر ملك السعودية وخادم الحرمين الشريفين سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي العهد محمد بن سلمان منحه الجنسية السعودية تقديراً لجهوده السخية لخير السعودية.

وقد بلغه وزير الصحة السعودية فهد الجلاجل بحصوله على جنسية المملكة من خلال الاتصال به بشكل مباشر عبر الهاتف بعد عمله بجد لمدة 12 عام، وقد كان اسمه موجود ضمن قائمة من 27 اسم تم منحهم الجنسية السعودية.

وقد عبر الدكتور عبيد عن فرحته بالجنسية حيث قال: إن المشاعر التي أحس بها لا يمكن وصفها، فكانت مشاعر فرحة غامرة، وأحمد الله وأشكره على هذه الثقة فمنذ

وصلني الاتصال من سعادة الوزير الأستاذ فهد الجلاجل وكان بداخلي سعادة غامرة والحمد لله كانت الإجراءات ميسرة جدًا، وحفظ الله الملك سلمان والأمير محمد بن سلمان ولي عهد المملكة.

الدكتور حمود عبيد

اقرأ أيضاً: من هو الأمير نهار بن سعود بن عبد العزيز آل سعود

كم عمر الدكتور حمود العبيد

يبلغ الدكتور حمود عبيد الستينات من العمر، لكن لم يتم الإفصاح عن عمره بالضبط في أي مكان أو لقاء صحفي، لكن ذكر أحد المقربين منه أنه في بداية العقد السادس، وقد روى الدكتور شغفه بالطب منذ الصغر حيث كان بمثابة حلم تحقق بالنسبة إليه بعد صبر وعناء واجتهاد في الدراسة في مختلف المراحل التعليمية.

وقد رسخ الدكتور اسمه ضمن قائمة الأطباء المتمرسين في اختصاص جراحة القلب الذي يُعد مجال حساس وخطير في المملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي.

إغلاق