صور أماكن السياحة في جورجيا للعوائل وشهر العسل 2024

صور أماكن السياحة في جورجيا للعوائل وشهر العسل 2024

بالصور دليل السياحة في جورجيا جوْهرة القوْقاز التي تمتاز بِتضاريسِها الخلّابة ، مِثل الجِبال والسّهول الخضراء والأنهُر والشّواطِئ المُذهِلة ، كما أنّها تُدمِج بيْن حضارة تقليديّة مُميّزة ذات لمسات حديثة جدا مِثل المباني المُعاصِرة والمُستقبليّة

العناوين الرئيسية

تُقدِّم جورجيا لزائريها تجرِبة اِستِكشاف فريدة مِن نوْعِها في كُلّ مِن مجالات الطّعام والثّقافة والفُنون المِعماريّة ، وأيضا المشاهِد الطّبيعيّة ، كما أنّها لا تتطلّب ميزانيّة كبيرة ، وذلِك يجعل مِنها وجِهة سياحيّة رائِعة ومُنعِشة لِلسُّيّاح الّذين يبحثون عن رِحلة مِن نوْع آخر .

يقدم لكم موقع محتوى دليل لأهم المعالم السياحية في مدن جورجيا في التقرير التالي

السياحة في جورجيا للعوائل

إن دولة جورجيا تتميز بالطبيعة الخلابة والشعل المضياف، وذلك ما كان أولى مقوماتها لجذب فئة كبيرة من السياح من مختلف أنحاء العالم بالسنوات الأخيرة.

georgia25 صور أماكن السياحة في جورجيا للعوائل وشهر العسل 2024

كذلك من ضمن مميزات السفر إليها أن العوائل الخليجية سواء من مواطنيها أو المقيمين فيها لا تحتاج إلى التأشيرة لدخولها، أما عن الوجهات السياحية التي يمكنك زيارتها أنت وعائلتك فنتناولها فيما يلي:

أولًا معالم مدينة تيبليسي

إن تبليسي واحدة من أبرز المدن السياحية في جورجيا، والتي تجمع ما بين عوامل جذب سياحية كثيرة فهي عاصمة جورجيا، وفي حالة كنت سوف تقيم بفندق فيها فإليك فيما يلي أهم أماكن السياحة في جورجيا للعوائل بها:

1- قلعة ناريكالا

السياحة في جورجيا للعوائل

أحد أهم الوجهات السياحية في جورجيا للعوائل في حالة كنت من محبي التاريخ والأماكن الأثرية، فهي حصن قديم قد تم إنشائه لحماية جورجيا أما اليوم فهو أحد أهم المزارات السياحية فيها، وأفضل الأنشطة التي يمكنك القيام بها فيه أنت والعائلة هو ركوب التلفريك والصعود للقلعة، وبداخلها يمكنك التجول في الغرف وزيارة كنيسة القديس نيكولاس.

لا يفوتك أيضًا: تكلفة السياحة في تونس واهم المناطق السياحية التونسية

2- بحيرة السلاحف

السياحة في جورجيا للعوائل

من أجمل أماكن الساحلية في جورجيا للعوائل، حيث يمكنك فيها قضاء اليوم بأكمله على الضفاف في البحيرة والاستمتاع بجولة بواسطة القارب لداخلها، كما أنه يتواجد بالقرب من البحيرة متحف يعرض الأعمال الفنية في الهواء “متحف الاثنوغرافيا”.

3- كاتدرائية الثالوث المقدس

تقع الكاتدرائيّة على ضفّة نهر كورا، وتعتبر المبنى الدّينيّ الأكبر على الإطلاق في جورجيا والقوقاز ، وتتكوّن من عدّة أقسام ومصلّيات، أهمّها كنيسة القدّيس يوحنّا المعمدان، ومُصلّى سانت نينو ومصلّى سانت جورج، إضافةً إلى مُصلّى سانت نيكولاس وكنيسة الرُّسل الاثني عشر.

georgia23 صور أماكن السياحة في جورجيا للعوائل وشهر العسل 2024

1 صور أماكن السياحة في جورجيا للعوائل وشهر العسل 2024

صور دير غيلاتي

أدرجت منظمة اليونسكو دير غيلاتي على قائمة التراث العالمي في عام 2008 وهو عبارة عن مجمع للرهبان حيث يحتوي الدير على أكاديمية في اللاهوت والفلسفة يقصدها الدارسون من كل أنحاء العالم الأمر الذي دفع الكثيرون أن يطلقوا على الدير اسم اليونان الهيلينية الجديدة .

كما يضم الدير عدة كنائس أهمها كنيسة العذراء التي تأسست في عام 1106 كما يوجد في الدير مجموعة من المخطوطات الدينية التي تعود للقرن الثاني عشر بالإَضافة إلى هذا فقد دفن في الدير الملك ديفيد الرابع ، يوجد الدير بالقرب من كوتايسي.

1 1 صور أماكن السياحة في جورجيا للعوائل وشهر العسل 2024

كاتدرائية سفيتي تسخو فيلي

تشير الكثير من كتب التاريخ والآثار أن الكاتدرائية تمتلك ثوب المسيح عليه السلام وهو مدفون تحت صحن الكنيسة الرئيسي كما تشتهر الكاتدرائية لكونها صمدت ضد هجمات كلا من الفرس وغيرهم خاصة وان الكاتدرائية تعود الى القرن الحادي عشر ميلادي وهي مدرجة على لائحة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو.

1280x720 cmsv2 9db15fc3 8dea 5682 bddd 4f57ba8ab52e 3159316 صور أماكن السياحة في جورجيا للعوائل وشهر العسل 2024

صور كاتدرائية باغواتي

مازالت الكاتدرائية تستخدم للعبادة وأداء الطقوس الدينية ولكن بشكل محدود ، ترجع الكنيسة إلى القرن الحادي عشر الميلادي حيث بناها الملك باغرات الثالث ملك جورجيا لذا سميت الكاتدرائية نسبة له ولكن مع دخول العثمانيين تعرضت أجزاء كبيرة منها للتدمير

كما تشهد الكاتدرائية أعمال تطوير مستمرة كما تم افتتاحها رسميا في عام 2012 جدير بالذكر أن منظمة اليونسكو قد أدرجتها على قائمة التراث العالمي في عام 1994، تقع الكاتدرائية في في مدينة كوتايسي في جورجيا.

1 1 صور أماكن السياحة في جورجيا للعوائل وشهر العسل 2024

كهف كروبيرا

من اجمل اماكن السياحة في جورجيا يعد كهف كروبيرا من أغرب وأجمل المناطق السياحية في نفس الوقت لاسيما وهو الكهف الأعمق على مستوى الأرض حيث أثبت آخر دراسة جيولوجية للكهف أن عمقه وصل إلى 66 قدم ويشهد الكهف باستمرار رحلات استكشافية علمية ، يقع الكهف في مقاطعة غاغرا .

1 صور أماكن السياحة في جورجيا للعوائل وشهر العسل 2024

صور أم الجورجيين

صمم التمثال الشهير الموجود في تبليسي عاصمة جورجيا على شكل امرأة مرتدية الزى الوطني للبلاد تحمل في يدها اليسرى وعاء نبيذ استقبالا للضيوف واليد اليمنى تحمل سيفا لمحاربة الأعداء ، تم إنشاء التمثال في عام 1958 بمناسبة الاحتفال بالعيد رقم 1500 في تبليسي.

1 صور أماكن السياحة في جورجيا للعوائل وشهر العسل 2024

متحف ستالين في غوري

افضل مناطق السياحة في جورجيا 2024 كما يبدو من اسم المتحف فإن المتحف يعرض المقتنيات الشخصية والأمتعة والأدوات المختلفة الخاصة للزعيم السوفيتي جوزيف ستالين كما يحتوى المتحف على عددا من المخطوطات التي كان يراسلها ستالين في خطاباته الرسمية فضلا

عن قناع الموت الذي أخذ بعد وفاة ستالين ، كان المتحف عند إنشائه في عام 1951 متحفا للتاريخ المحلي ولكنه تحول متحف ستالين في عام 1957 ومع سقوط الاتحاد السوفيتي تم إغلاق المتحف ولكن أعيد افتتاحه مجددا .

ستالين 1 صور أماكن السياحة في جورجيا للعوائل وشهر العسل 2024

بيت ستالين

يقع بالقرب من المتحف الخاص بستالين وهو عبارة عن كوخ خشبي صغير مقسم لغرفتين حيث عاش ستالين في هذا الكوخ أول أربعة سنين من عمره تابع معالم السياحة في جورجيا .

1 صور أماكن السياحة في جورجيا للعوائل وشهر العسل 2024

مقصورة القطار

تعد مقصورة القطار في متحف ستالين من أهم المقتنيات في المتحف لاسيما وهى المقصورة التي استخدمها ستالين أثناء الحرب العالمية الثانية كما شهدت القاطرة عددا من تنقلات ستالين التاريخية مثل زيارته لمؤتمر طهران .

1 صور أماكن السياحة في جورجيا للعوائل وشهر العسل 2024

صور ومعلومات عن حمّامات أبان وبني

عبارة عن حيّ كامل من الحمّامات الكبريتيّة الّتي تقع في الجزء القديم والتّاريخيّ من مدينة تبليسي في جورجيا، وتحديدًا في الجهة الشّرقيّة من نهر كورا، وهي منبع للعيون الكبريتيّة السّاخنة النّاشطة منذ أكثر من ٧٠٠ عام.

georgia05 صور أماكن السياحة في جورجيا للعوائل وشهر العسل 2024

صور جسر السلام

هو الجسر الذي يربط المدينة القديمة بالجزء الجديد منها فوق نهر كور، وقد بُني الجسر من الفولاذ والزُجاج المُتعرج مع إضافة إضاءة خاصة ليلًا ليصبح أحد أجمل معالم المدينة على الإطلاق.

georgia09 صور أماكن السياحة في جورجيا للعوائل وشهر العسل 2024

مدينة متسخيتا

georgia07 1 صور أماكن السياحة في جورجيا للعوائل وشهر العسل 2024

مدينة مستخيت

صور قلعة خيرتفيزي

هي واحدة من أقدم القلاع في جورجيا، وقد كانت نشطة خلال الفترة الإقطاعيّة الّتي عاشتها جورجيا والمنطقة. بُنيت قلعة خيرتفيزي في القرن الثّاني قبل الميلاد لتكون إحدى القلاع الحصينة .

georgia26 1 صور أماكن السياحة في جورجيا للعوائل وشهر العسل 2024

صور ومعلومات عن دير شيو

من أكبر الأماكن الّتي تجمع الرّهبان في جورجيا، ففي نهاية القرن السّادس ميلاديًّا جمع ما يزيد عن ألفي راهب، وأصبح مركزًا للنّشاطات الاجتماعيّة والدّينيّة.

georgia13 صور أماكن السياحة في جورجيا للعوائل وشهر العسل 2024

صور حديقة النباتات الوطنية

إذا كنت من محبى النباتات الطبيعية والزهور عليك التوجه لزيارة حديقة النّباتات الوطنيّة حيث تضم الحديقة أكثر من 4500 نوع من النباتات الطبية والعطرية وغيرها من النباتات حيث تبلغ مساحة الحديقة حوالي 1610 دونمات وتعود الحديقة للقرن الخامس عشر الميلادي ولكنها تعرضت للتخريب إبان الغزو الفارسي ولكن أعيد افتتاحها مرة أخرى لما لها من قيمة حضارية وجمالية ، توجد الحديقة بالقرب من جبل ولولاكي.

georgia26 صور أماكن السياحة في جورجيا للعوائل وشهر العسل 2024

1 صور أماكن السياحة في جورجيا للعوائل وشهر العسل 2024

ثانيًا معالم مدينة باتومي

باتومي واحدة من أبرز الأماكن السياحية في جورجيا، حيث إنها تضم عدد من الشواطئ الرائعة وتملك المعالم الأثرية والتاريخية كذلك، ولهذا تكون الوجهة المثالية في فصل الصيف، وفيما يلي نتناول أهم الأنشطة التي يمكنك القيام بها أنت وعائلتك فيها:

1- الحديقة النباتية

السياحة في جورجيا للعوائل

أهم الأماكن السياحية في باتومي والتي تتيح المساحة الخضراء الكبيرة التي يمكنك التنزه فيها مع عائلتك وأطفالك، كما أنها تتيح إمكانية إقامة رحلات السفاري والتخييم والحفلات الشوائية، بالإضافة إلى إمكانية التسلق لمرتفعات الحديقة.

2- ممشى بوليفارد

السياحة في جورجيا للعوائل

من ضمن الأماكن المميزة في باتومي ويبلغ طوله 4 كم، ويتميز بوجود الحدائق الجانبية والأماكن الخاصة بالألعاب والترفيه على جانبيه، كما أنه ضم لعدد من المقاهي والمطاعم المميزة.

3- تلفريك باتومي

إن رحلة التلفريك من أجمل الرحلات التي يمكنك جعل أطفالك يجربونها، حيث إنه ينطلق لمرتفعات عالية تصل إلى مسافة 2 كم، ومحطة الوصول يمكنك من خلالها رؤية مناظر خلابة للمساحات الخضراء، ويمكنك تناول بعض الأطعمة المميزة في الأماكن المتواجدة في أعلى تلك المرتفعات.

صور الحديقة الوطنية

تعتبر من أكبر حدائق الاتّحاد السّوفييتيّ سابقًا. تحتوي على العديد المناظر الجميلة وطبيعتها المدهشة. و تحتل مساحة تصل إلى ١١١ هكتار، وتقع شمال باتومي على شاطئ البحر الأسود.

georgia17 1 صور أماكن السياحة في جورجيا للعوائل وشهر العسل 2024

كاتدرائية سامبا في تبليسي

ربما ترجع شهرة الكاتدرائية لكونها تضم تسع كنائس موجودة بأكملها تحت الارض كما ان الكاتدرائية نفسها من المباني الحديثة حيث تم الانتهاء من كافة أعمال البناء فيها في عام 2004 ولكن تصميمها المعماري الحديث لا يخلو من التصميمات القديمة للكنائس.

كاتدرائية ساميبا في تبليسي

بحيرة ريتسا

إذا كنت من محبي الطبيعة فإن البحيرة هي المكان الأمثل حيث يحيط بالبحيرة الجبال الشاهقة الارتفاع ومياه البحيرة زرقاء وصافية فتشعر وكأنك أمام قطعة من الجنة.

 بحيرة ريتسا

صور دولفيناريوم

مركز تعليمي وترفيهي يقدم عروض مائية رائعة مع الدلافين.

georgia14 صور أماكن السياحة في جورجيا للعوائل وشهر العسل 2024

مدينة بورجومي

georgia21 صور أماكن السياحة في جورجيا للعوائل وشهر العسل 2024

صور ومعلومات عن كاتدرائية الأم العذراء

كاتدرائية جميلة وكبيرة وتعتبر موقع سياحي مركزي في المدينة.

georgia01 صور أماكن السياحة في جورجيا للعوائل وشهر العسل 2024

ثالثَا: أماكن سياحية في كوتايسي

تعد كوتايسي ثاني أكبر مدينة في جورجيا وقد كانت عاصمتها السابقة، وتقع على بعد 220 كم من غرب تبليسي، أي يمكن الوصول لها من خلال مطار ديفيد بيلدر كوتايسي الدولي، وتضم تلك المدينة عدد كبير من الأماكن المميزة للزيارة مع العائلة، وفيما يلي نتناولها:

1- الحي التاريخي

السياحة في جورجيا للعوائل

واحد من أبرز أماكن السياحة في جورجيا للعوائل هو الحي التاريخي، حيث إنه يعكس الأحداث الهامة التي قد وقعت على أرضها، ويضم متحف هام، تماثيل أسطورية ونوافير غربية.

2- وادي أوكتاسي

السياحة في جورجيا للعوائل

يعد ذلك الوادي من ضمن الأماكن المثيرة في حالة كانت عائلتك تحب المغامرات، حيث إنه يمتاز بكثرة الشلالات والغابات الكثيفة، بالإضافة إلى وجود الجسور الخشبية التي يمكنك التجول بين طرفيه من خلاله.

3- كهف بروميثيوس

السياحة في جورجيا للعوائل

واحد من  أشهر أماكن السياحة في جورجيا للعوائل حيث إنه يحتوي على الكثير من الصواعد والنوازلن بالإضافة إلى الرواسب الكلسية ويمكنك التجول فيه بواسطة القارب النهري، وتستغرق الرحلة فيه حوالي ربع ساعة فقط.

بينما في حالة وجود بعض الأفراد لا يحبون مثل تلك المغامرة فهناك مقهى بالقرب منه يمكن الجلوس فيه لحين انتهاء بقية الأفراد من الزيارة، والجدير بالذكر أن مواعيد زيارة الكهف تكون طيلة أيام الأسبوع عدا الاثنين من 10 صباحًا حتى الخامسة مساءً.

لا يفوتك أيضًا: السياحة في انطاليا : اجمل 10 أماكن سياحية في انطاليا

4- كاتدرائية كوتايسي

السياحة في جورجيا للعوائل

من أهم معالم كوتايسي هي الكاتدرائية التي قد تم بنائها في عهد ملك جورجيا باغرات الثالث، وقد تم ضمها من قبل منظمة اليونسكو لتكون واحدة من قائمة أهم مواقع التراث العالمي، فهي صرح ثقافي ومعماري.

صور ومعلومات عن أوپلیستسیخ

عبارة عن بلدة قديمة محفورة بالصّخر، تقع على بعد عشرة كيلومترات شرق غوري ، على العديد من الهياكل الّتي يعود تاريخها إلى العصر الحديديّ المُبكر والعصور الوسطى المتأخّرة تحتوي على العديد من الكهوف.

georgia12 1 صور أماكن السياحة في جورجيا للعوائل وشهر العسل 2024

قلعة غوري من أشهر الأماكن

قلعة كبيرة وجميلة ترجع إلى العصور الوسطى الأوروبية.

georgia17 صور أماكن السياحة في جورجيا للعوائل وشهر العسل 2024

5- محمية ستابليا كوتايسي

السياحة في جورجيا للعوائل

أحد أهم الأماكن السياحية للعوائل في مدينة كوتايسي بجورجيا هي تلك المحمية، حيث إنها توفر آثار أقدام لديناصورات وهي ما تم إنشائها لأجل الحفاظ على كهوف ستابلينا، والحد المسموح للزوار هو 300 متر فقط تم تجهيزها بالإضاءات الملونة وممرات المشي لأجل أن تكون آمنة.

السياحة في جورجيا للعوائل

يعد ذلك المكان مثالي لعشاق الطبيعة والغابات والمغامرات، فهو استكشاف جميل ويتيح إمكانية رؤية هياكل عظمية خاصة بالديناصورات التي انقرضت من ملايين السنين.

رابعًا: أهم أماكن سياحية في برجومي

بعكس تبليسي التي يزدحم فيها الزوار إلا أن بورجومي بلدة هادئة وتشتهر بالغابات الكثيفة والمياه المعدنية، ويزدهر فيها السياحة العلاجية، أي أنها وجهة خاصة لفئة معينة من الناس، وفيما يلي نتناول أهم أماكن السياحة في جورجيا للعوائل:

1- ينابيع بورجومي

ما يميز بورجومي هو توافر منتزه يضم حوالي 40 ينبوع مياه غنية بالمعادن، والتي لها الكثير من الفوائد للجسم كالاستجمام، استعادة الطاقة والحيوية بالإضافة إلى العلاج.

2- تلفريك بورجومي

السياحة في جورجيا للعوائل

في حالة كان أبنائك يفضلون ركوب التلفريك فيمكن أن توفر زيارة بورجومي ذلك، حيث إن منتزه بورجومي يوفر المساحات الخضراء والتي يتواجد فيها أنشطة مختلفة، منها ركوب التلفريك لرؤية المناظر الطبيعية الخلابة من مسافة 2 كم.

3- قصر رومانوف

السياحة في جورجيا للعوائل

أحد أماكن السياحة في جورجيا للعوائل التي تحب الأماكن التاريخية والأثرية هو قصر رومانوف، حيث إنه يوفر إمكانية التجول فيه والتعرف على أهم المقتنيات التي تتواجد به، بالإضافة إلى تواجد النوافير والنباتات الجميلة من حوله التي يمكن قضاء وقت ممتع فيها مع العائلة

4- حديقة خاراجالي

من ضمن المحميات الطبيعية الكبيرة التي تتواجد في جورجيا هي خارجالي، والتي تعد من أجمل منتزهات أوروبا، فيمكنك بزيارتها التمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة وتوفر إمكانية التخييم لعشاق المغامرة، أو ركوب الخيل وفيما يلي نتناول ساعات العمل الخاصة بالحديقة:

السبت والأحد من 9 صباحًا: 4 مساءً
الاثنين إلى الجمعة من 9 صباحًا إلى 6 مساءً

أفضل مولات تبليسي جورجيا

بعد التعرف على أماكن السياحة في جورجيا للعوائل، فهنا نتطرق إلى ذكر بعض من أبرز المولات في تبليسي، لكي تتمتع بالتسوق وشراء ما يلزمك أو الهدايا التذكارية أثناء زيارتك:

1- جاليري مول Galleria Tbilisi

 أحد المولات الرخيصة في جورجيا وهو ما يقع بالقرب من شارع روستافيلي، ويضم عدد كبير من المحلات التجارية التي تبيع الملابس، الميك اب والمواد الغذائية وأغلب ما قد تحتاجه، كما يتواجد به عدد من المقاهي والمطاعم التي تقدم الأكلات والمشروبات المميزة.

موقع المول بخرائط جوجل انقر هنا

2- مول ايست بوينت

واحد من أجدد المولات المتواجدة في تبليسي والذي يقع في طرق مطار تبليسي الدولي، وبه أكثر من 150 محل تجاري يمكنك شراء ما تحتاجه منه، كما يضم عدد من الألعاب الترفيهية للأطفال بالإضافة إلى المقاهي والمطاعم الجميلة.

موقع مول ايست بوينت انقر هنا

3- تيبليسي مول

واحد من أكبر المولات المتواجدة في تبليسي كما أنه يتميز بأسعار الرخيصة عن غيره من المولات، وقد تم إنشائه على مساحة كبيرة تعادل 74 ألف متر مربع وهو مكون من أربعة طوابق، ويمكنك شراء ما تريد منه بكل سهولة نظرًا لتواجد محلات كثيرة به تضم علامات تجارية مختلفة.

موقع مول تبليسي من هنا

أفضل فنادق في جورجيا

إن دولة جورجيا تضم عدد من الفنادق كبير، ولكن في حالة كانت أول زيارة لك وتبحث عن أفضل الأماكن فإليك القائمة التالية:

1- كولوسيوم مارينا

يعد فندق كولوسيوم مارينا واحد من أفضل الفنادق في جورجيا، حيث إنه نقطة مركزية في مدينة باتومي ويتواجد بالقرب من أماكن السياحة في جورجيا للعوائل، كما أنه حاصل على خمس نجوم نظرًا لأنه يقدم الخدمات المميزة للنزلاء فيه من التوصيل من المطار والمرافق وغيرها من السبل الترفيهية.

لا يفوتك أيضًا: معالم و صور السياحة في اسبانيا

2- فندق هوالينغ تبليسي

أحد أفضل الفنادق المتواجدة في تبليسي وهو ما يقع على بعد سبعة دقائق فقط من محطة مترو فاركيتيلي، وربع ساعة من مطارها الدولي، ويمتاز بتقديمه الخدمات المميزة للنزلاء ووجود كافة المرافق التي قد يحتاجون إليها للتمتع بإقامة مريحة وممتعة.

3- ريكسوس برجومي

أحد أفضل الفنادق المتواجدة في برجومي بجورجيا هو ريكسوس، وهو حاصل على خمس نجوم لما يقدمه من إقامة جميلة للنزلاء فيه، كما يطل على المساحات الخضراء الساحرة والجبلية

التي تتواجد حول الفندق، وتعد مستوى خدمته عالية جدًا، ويحيط به عدد من المراكز السياحية التي قد تحتاج إلى زيارتها، كما يضم منتزه خاص بالأطفال.

صور وادي أو كاتس

يبعد حوالي 42كم من كوتايسي يقع في قرية جوردي. طول الوادي حوالي 16 كم وعرضه من 15 الى 16م عمقه 50 م فيه الكثير من الشلالات الممتدة على طول الوادي وقد يصل ارتفاع الشلال الى 70م

georgia27 صور أماكن السياحة في جورجيا للعوائل وشهر العسل 2024

صور منتزه المياه المعدنية

يعود تاريخ إنشاء هذه الحديقة إلى عام 1850، توفر لك الحديقة امكانية تذوق المياه المعدنية الطبيعية والاسترخاء في بيئتها الجميلة، وبإمكانك ايضاً ركوب التلفريك ليصعد بك إلى أعلى جزء من الحديقة لتستمتع بالمشاهد البانورامية الرائعة للحديقة.

georgia11 صور أماكن السياحة في جورجيا للعوائل وشهر العسل 2024

حصن ناريكالا

حصن ناريكالا

سوف تكون البداية مع قلعة ناريكالا تلك القلعة التي تمثل حصن منيع في داخل حدود دولة جورجيا، وعلى الرغم من أنها قد تم تشييدها في خلال القرن الرابع عشر .

إلا أنها لا تزال محتفظة بروعة وجمال أحجارها الضخمة، والجدير بالذكر أن هذه القلعة تعتبر جزء أساسي من أي برنامج سياحي لأي زائر لجورجيا حيث تمثل أحد أهم المزارات السياحية في جورجيا على الإطلاق.

مدينة الكهف

أو كما يطلق عليه (دير فارديزيا) هذا الدير العتيق والذي يتواجد في جوف أحد أشهر الجبال وأعلاها في داخل حدود دولة جورجيا، والعجيب أن هذا الدير مقسم إلى مجموعة كبيرة من الغرف التي وصل عددها إلى ما يقرب من ستة آلاف غرفة وعدد كبير من الطوابق.

ولكن في الحقيقة لم يتبقى منهم الآن سوى ما يقرب من ثلاثمائة غرفة فقط لا غير نتيجة لعوامل الزمن والظروف المناخية.

1 3 1 صور أماكن السياحة في جورجيا للعوائل وشهر العسل 2024

أشهر الأكلات بمدينة جورجيا

  • الحالي عبارة عن معجنات بها لحوم و لها طعم رائع.
  • الخشب ورى معجنات و بها القليل من الجبن أو البيض.
  • بشكوى عبارة عن عجينة ويضعون عليها بعض السكر.

افضل فنادق جورجيا

  • فندق جرين بانوراما ويقع في تبليسي
  • فندق جولد تبليسي 
  • فندق صنى ويقع في مدينة تبليسي.
  • فندق كولسيوم مارينا ويقع في مدينة باتومي.
  • فندق كوبو لبيتى جورجيا بالاسو ويقع في مدينة كوبوليتي.

افضل مطاعم جورجيا

  • مطعم بالاتي ويقع في كوتياس ويقدم الطعام الأوروبي.
  • مطعم هارت باتومي ويقع في باتومي ويقدم الطعام الأوروبي والجورجي.
  • مطعم بار بستان ويقع في تبليسي ويقدم الطعام النباتي.
  • مطعم دنهل ويقع في مدينة تبليسي ويقدم الطعام المحلى.
  • مطعم لاجونا ويقع في مدينة باتومي ويقدم الطعام النباتى.
  • مطعم بابا فيرو ويقع فى مدينة كوتايسي ويقدم الطعام الإيطالي .

لا يعرُف العديد مِن سُيّاح العالم الكثير عن جورجيا الجميلة ؛ فهي تبقى مجهولة نسبة لِباقي الوِجهات الأوروبّيّة والآسيويَة الأكثر شهرة والّتي تتمتّع بِتطوُّر سياحي مُكثّف ودائِم . ولكِنّ بدأت تزداد مؤخرا الحركة السّياحيّة في جورجيا ، وبدأت تنتشِر حقيقتها الجميلة بيْن السُّيّاح العالميّين ، لا تُفوِّت فُرصة زيارتِها والتّمتُّع بِتِلك المعالِم المُذهِلة .

إغلاق