جامعة جدة تعلن إطلاق تخصص البصريات والهندسة الصناعية للطالبات .. تابع تفاصيل القبول

جامعة جدة تعلن إطلاق تخصص البصريات والهندسة الصناعية للطالبات .. تابع تفاصيل القبول

أعلنت جامعة جدة عن إضافة تخصصي البصريات والهندسة الصناعية إلى برامجها الأكاديمية المتاحة للطالبات، اعتبارًا من العام الدراسي المقبل ويأتي هذا الإعلان في إطار سعي الجامعة لتوسيع نطاق التخصصات المتاحة للطالبات، وتوفير فرص تعليمية جديدة تلبي احتياجات سوق العمل وتواكب التطورات العلمية والتكنولوجية.

جامعة جدة تعلن إطلاق تخصص البصريات والهندسة الصناعية للطالبات

يهدف تخصص البصريات إلى تزويد الطالبات بالمعرفة والمهارات اللازمة للعمل في مجال الرعاية الصحية البصرية ويتضمن البرنامج دراسة علوم البصريات والرؤية، بما في ذلك تشخيص وعلاج اضطرابات النظر واستخدام التقنيات الحديثة في هذا المجال وتشتمل المواد الدراسية على موضوعات مثل أساسيات البصريات، فسيولوجيا العين، تشخيص أمراض العين، تقنيات التصحيح البصري.

الخريجات من هذا التخصص سيتمكن من العمل في المستشفيات، والعيادات الخاصة، ومراكز البصريات، وفرص عمل في مجال الأبحاث والتطوير.

ومن مميزات تخصص البصريات إمكانية العمل في مجالات متعددة مثل: فحص النظر، وصناعة النظارات، وبصريات العيون، وبصريات العيون، وبصريات العيون ورواتب مجزية وطلب متزايد على خريجي هذا التخصص في سوق العمل.

الهندسة الصناعية تعتبر من التخصصات الهندسية الحيوية التي تركز على تحسين العمليات والإنتاجية في مختلف الصناعات ويهدف البرنامج إلى تأهيل الطالبات ليصبحن مهندسات قادرات على تحسين الكفاءة والجودة في أنظمة الإنتاج، وإدارة العمليات الصناعية، وتحليل البيانات ويتضمن البرنامج دراسة موضوعات مثل إدارة الإنتاج والعمليات، تحليل البيانات والإحصاء، تصميم وتحليل الأنظمة الصناعية، إدارة الجودة الشاملة.

للتقديم في التخصصات الجديدة في جامعة جدة، وضعت الجامعة مجموعة من الشروط التي يجب أن تتوفر في المتقدمات، وهي يجب أن تكون المتقدمة سعودية الجنسية وأن تكون المتقدمة حاصلة على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها ويشترط الحصول على درجة جيدة في اختبار القدرات العامة ويجب الحصول على درجة جيدة في اختبار التحصيلي العلمي وأن تكون المتقدمة لائقة طبيًا وخالية من الأمراض المعدية.

للتقديم على تخصصي البصريات والهندسة الصناعية، يجب على الطالبات اتباع الخطوات التالية عبر بوابة القبول الإلكترونية لجامعة جدة زيارة موقع جامعة جدة وإنشاء حساب جديد في بوابة القبول الإلكترونية وإدخال المعلومات الشخصية والأكاديمية المطلوبة في النموذج الإلكتروني ثم تحميل المستندات المطلوبة، مثل شهادة الثانوية العامة، ونتائج اختبار القدرات والتحصيلي ثم إرسال الطلب.

ويتم التقديم إلكترونيًا من خلال بوابة القبول الإلكتروني لجامعة جدة بدءًا من يوم الأحد 07/07/2024 إلى يوم الأحد 14/07/2024.

جامعة جدة

تقدم جامعة جدة مجموعة من الخدمات لدعم وإرشاد الطالبات الراغبات في التقديم على التخصصات الجديدة وتشمل هذه الخدمات خدمات الاستشارات الأكاديمية حيث يمكن للطالبات الحصول على معلومات مفصلة حول البرامج الدراسية ومتطلبات القبول من خلال مستشارين أكاديميين وتنظم الجامعة ورش عمل تعريفية لتعريف الطالبات بالتخصصات الجديدة وإجراءات التقديم ويمكن للطالبات التواصل مع مكاتب القبول والتسجيل للحصول على المساعدة والإجابة على الاستفسارات.

يمثل إطلاق تخصصي البصريات والهندسة الصناعية خطوة هامة نحو تمكين المرأة السعودية في المجالات العلمية والهندسية وهذه التخصصات تساهم في إعداد جيل جديد من المهنيات القادرات على المساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمملكة كما أنها تتماشى مع رؤية المملكة 2030 التي تهدف إلى تعزيز دور المرأة في المجتمع وتمكينها من المشاركة الفعالة في سوق العمل.

تعد إضافة تخصص البصريات والهندسة الصناعية للطالبات في جامعة جدة خطوة استراتيجية تهدف إلى تعزيز التعليم العالي في المملكة وتوفير فرص تعليمية متميزة للطالبات ونحث جميع الطالبات الراغبات في تطوير مسيرتهم الأكاديمية والمهنية على اغتنام هذه الفرصة والتقديم عبر بوابة القبول الإلكترونية لجامعة جدة وإن هذه التخصصات الجديدة لا تفتح فقط أبواب جديدة للتعلم، بل تساهم في بناء مجتمع متقدم ومتطور قادر على مواكبة التحديات المستقبلية.

اطلع على: جامعة جدة تبتكر جهازاً يعتمد على الذكاء الاصطناعي للكشف عن حالات الولادة المبكرة .. تابع التفاصيل

إغلاق