الآن.. جامعة الملك عبد العزيز تعلن مواعيد القبول والتسجيل للعام 1446هـ

الآن.. جامعة الملك عبد العزيز تعلن مواعيد القبول والتسجيل للعام 1446هـ

تم الإعلان من قبل عمادة القبول والتسجيل داخل جامعة الملك عبد العزيز عن الموعد المحدد لقبول الطلاب والطالبات الذين انتهوا من إتمام مرحلة الثانوية العام للتسجيل في الجامعة، هذا بالإضافة إلى القيام بتحديد أهم الشروط اللازم توفرها لذلك وأهم الخطوات الواجب اتباعها عند الرغبة في التسجيل على الجامعة.

جامعة الملك عبد العزيز تعلن مواعيد القبول 

تم الإعلان عن موعد التقديم على جامعة الملك عبد العزيز للعام الهجري 1446 والذي يوافق يوم الاثنين بتاريخ الأول من شهر محرم للعام الهجري 1446، كما يستمر هذا التقديم حتى يوم الخميس الذي يوافق 12 من شهر محرم للعام الهجري 1446.

هذا بالإضافة إلى التأكيد على أنه سوف يتم فحص طلبات المتقدمين من اليوم الثامن من شهر محرم للعام الهجري 1446 وحتى اليوم الثاني عشر من شهر محرم للعام الهجري 1446، أما بالنسبة لليوم المحدد للإعلان عن النتائج الخاصة بقبول المرشحين فسوف يكون ذلك في يوم الاثنين الموافق 16 من شهر محرم للعام الهجري 1446.

يتاح التقديم أمام جميع الطلبة والطالبات من حملة شهادة الثانوية العامة داخل المملكة العربية السعودية، هذا بالإضافة إلى أن أهم الشروط اللازمة للتقديم في جامعة الملك عبد العزيز للعام الهجري 1446 هي التالي:

  • عدم أسبقية كون المتقدم قد سبق فصله من أي من جامعة من الجامعات الأخرى داخل المملكة العربية السعودية.
  • أن يكون المتقدم حامل للجنسية السعودية.
  • أن يكون المتقدم حاصل على درجة 79 كحد أدنى في امتحان التوفل.
  • التأكد من قديم خطاب قبول إلى الجامعة.
  • حال كون المتقدم موظف لدى إحدى الهيئات أو المؤسسات يجب أن يتم توفير إثبات من جهة العمل المعينة يفيد بالموافقة على الدراسة في الجامعة.
  • الحرص على تقديم سجل رسمي خاص بدرجات الطالب أو الطالبة.
  • تقديم عدد 3 خطابات توصية من أحد الأساتذة الذين تم إنجاز أبحاث تحت إشرافهم وتوجيهاتهم.
  • النجاح في جميع القدرات والاختبارات ومنها الاختبار التحصيلي للمسار العلمي هذا غير اجتياز المقابلة الشخصية.

تتم عملية التسجيل في جامعة الملك عبد العزيز من خلال خطوات بسيطة وبشكل الكتروني بالكامل كما في التالي:

  • الولوج إلى الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بجامعة الملك عبد العزيز الإلكتروني.
  • يلي ذلك الضغط على اختيار القبول.
  • القيام بتسجيل جميع البيانات الشخصية المطلوبة والتأكد من كونها صحيحة وفي المكان المخصص لها.
  • فور الانتهاء يتم الضغط على اختيار تقديم الطلب.

جامعة الملك عبد العزيز

تم تأسيس جامعة الملك عبد العزيز على يد الملك عبد العزيز رحمه الله في العام الهجري 1387 والذي يوافق العام الميلادي 1967 حيث أنها كانت أهم وأكبر جامعة أهلية داخل المملكة السعودية، وأهم أهدافها نشر التعليم العالي داخل المنطقة الغربية من السعودية على أعلى مستوى ممكن له،.

حرصت حكومة المملكة على تقديم الدعم اللازم لها والذي ترتب عليه العديد من الآثار الإيجابية والتي من أهمها وصول عدد الطلاب بها إلى 77095 طالب وطالبة،  كما أنها ذات ترتيب متقدم ما بين جميع مؤسسات التعليم العالي في المملكة.

الرئيس الأعلى لمجلس جامعة الملك عبد العزيز هو وزير التعليم العالي هذا بالإضافة إلى وجود العديد من الأعضاء هم مدير الجامعة، ووكلاء الجامعة، وعمداء الكليات بالإضافة إلى العمادات المستقلة، تنفرد الجامعة بالعديد من التخصصات والكليات منها علوم البحار، والأرصاد، وعلوم الأرض، والهندسة النووية والهندسة الطبية، والطيران والتعدين.

اطلع على: سداد جامعة الملك عبد العزيز؛ والأوراق المطلوبة للتقديم

إغلاق