الآن .. بدء تطبيق التأمين الصحي الإلزامي على العمالة المنزلية في حال تجاوز عددهم 4 أشخاص

الآن .. بدء تطبيق التأمين الصحي الإلزامي على العمالة المنزلية في حال تجاوز عددهم 4 أشخاص

طبق مجلس الضمان الصحي وهيئة التأمين اليوم قرار إلزامية التأمين على العمالة المنزلية، التي تكون مسجلة عند صاحب العمل، وذلك في حال تجاوز عددهم أربعة أشخاص وقد ضمت الاشتراطات العامة، من أجل تطبيق منافع وحدود التغطية، وذلك بموجب الوثيقة.

بدء تطبيق التأمين الصحي الإلزامي على العمالة المنزلية

لقد طُبق التأمين الصحي الإلزامي على العمالة المنزلية في حال تجاوز عددهم 4 أشخاص، وقد تضمنت وثيقة التأمين الإهتمام بتقديم نموذج الإفصاح الطبي، وكذلك الحصول على موافقة شركة التأمين الصحي، بالإضافة إلى التأمين على كافة العمالة.

وتطبيق هذا القرار يأتي ضمن إطار مجهود مجلس الضمان الصحي وكذلك هيئة التأمين إلى مساعدة كل المستفيدين في الحصول على الرعاية والوقاية بشكل كامل، ومساعدة أصحاب المصلحة ممارسة العدالة والشفافية، البراعة في التميز والأداء.

ويعتبر هدف هذا القرار تحقيق الرعاية الصحية وضمان دوام التغطية الصحية وتقوية شركات التأمين الصحي، بالإضافة إلى مقدمي خدمات الرعاية الصحية على إتاحة منتجات جديدة ومتطورة، وكذلك رفع الفرص الوظيفية في كافة التخصصات الطبية وغيرها  عند شركات التأمين ومقدمي الرعاية الصحية.

تطبيق التأمين الصحي الإلزامي

كما أشارت المتحدثة الرسمية لمجلس الضمان الصحي، الأستاذة “إيمان الطريقي” أن وثيقة تأمين العمالة المنزلية تشمل الرعاية الأولية، والصحة العامة والحالات الطارئة، وأيضًا تتضمن تغطية التنويم في المستشفى دون الاشتراك في نسبة التحمل، وكذلك المعالجة في الحالات الطارئة للعيادات، وذلك بعدد زيارات غير محدد، بالإضافة إلى التطعيمات والفحوصات.

اطلع على: عاجل .. أرامكو تفتح باب التسجيل في برنامج التدرج المنتهي بالتوظيف لخريجي وخريجات الكليات

إغلاق