اقتراح 10 أماكن ألعاب في جدة للكبار والشباب

اقتراح 10 أماكن ألعاب في جدة للكبار والشباب

إذا كنت تريد قضاء عطلة ممتعة بعيدًا عن ضغوط الحياة العملية فيمكنك زيارة أهم أماكن ألعاب في جدة للكبار والشباب، حيث الأماكن الترفيهية المتنوعة التي تمتزج بالإثارة والغموض ووفرت تلك الأماكن العديد من الخدمات الهامة كتخصيص مناطق للصلاة وغيرها.

أماكن ألعاب في جدة للكبار والشباب

تحتوي جدة على العديد من المناطق الرائعة التي يمكنكم قضاء بها وقت مميز؛ من أهمها:

ملاهي بوست

أماكن ألعاب في جدة للكبار والشباب

يتميز هذا المكان بأنه يستقبل كافة أفراد العائلة الصغير والكبير فهي توفر لهم ما يقرب من مائة لعبة متنوعين؛ وتهتم المدينة بتامين كافة الألعاب جيدًا وذلك حرصًا منها على سلامة الزائرين.

فإذا كنتم عائلة فيمكنكم الذهاب إليها حيث إن الأطفال يتمكنوا من إيجاد الألعاب التي تناسبهم؛ والكبار يمكنهم الذهاب إلى الألعاب المخصصة لهم التي تمتلئ بالإثارة والتشويق.

فيمكن للكبار تجربة الرافعة العملاقة والدوامة وألعاب الفيديو المتنوعة التي يعشقها الجميع؛ حيث إن ذلك المكان يتمتع بالتنوع الكبير بين ألعاب المحاكاة وألعاب الأركيد، الريدمشن، ألعاب الواقع الافتراضي، وغيرها من ألعاب الجوائز.

تحتوي تلك المدينة على مول جولد مور والذي يعرض لكم باقة مميزة ومتنوعة من أفخم الماركات المحلية والعالمية؛ ولهذا يمكنكم التسوق من خلاله وبهذا تكونوا استمتعتم بيوم ترفيهي وتسوق في آن واحد.

يستقبل هذا المكان الزائرين من السبت وحتى الخميس من الرابعة عصرًا وحتى منتصف الليل؛ وفي يوم الجمعة يستقبل الزائرين من الرابعة عصرًا وحتى الواحدة صباحًا.

لا يفوتك أيضًا: معلومات عن مشروع العروس في جدة

ملاهي الشلال

أماكن ألعاب في جدة للكبار والشباب

تقع تلك المدينة على البحر الأحمر ولهذا فهي تتميز بإطلالة فريدة وساحرة تميزها عن غيرها؛ فأول ما يمكننا الحديث عنه بشأنها هو تلك الاطلالة الرائعة مع المساحات الخضراء الشاسعة ومناطق الاستراحة التي توجد في مختلف أرجائها.

تتميز تلك الملاهي بأنها تناسب مختلف الأعمار؛ ويوجد بها تنوع هائل من الألعاب المميزة مثل، جولة بباريس الغواصة والسيارات، وإذا نظرنا إلى تقييماتها فسنجد أنها حاصلة على أفضل التقييمات من زائريها.

تعتبر أشهر الألعاب بها هي لعبة الأمازون والقراصنة وبرج السامبا؛ ولقد تم تأمين ألعابها بشكل احترافي وتستقبل زائريها كل يوم من 304: م حتى الثانية صباحًا.

ملاهي الأمواج

أماكن ألعاب في جدة للكبار والشباب

يمكنك قضاء عطلة مثالية داخل هذا المكان المميز حيث الألعاب المتنوعة، مثل، بيت الرعب البطاريق والعديد من الألعاب المائية والمسرح الذي يوجد به العديد من العروض الترفيهية الرائعة.

يحتوي المكان على مطاعم فخمة تقدم أشهى الأكلات العربية؛ ويوفر لكم العديد من المتاجر التي تعرض مختلف البضائع لعلامات تجارية معروفة، وأهم ما يميزه أنه يستقبل الزائرين طوال اليوم.

فقيه أكواريوم

يحتوي على العديد من الألعاب الترفيهية والتي لها هدف تعليمي؛ فهو يأخذك إلى عالم البحار لتتعرف عليها بشكل أكبر فيعرض أكثر من 200 نوع لسمك القرش، وأسماك الهامور وفرس البحر والدلافين وكلب البحر، كما يوجد به العديد من المطاعم الرائعة.

مركز “إن تن سو”

يعد من أهم الأماكن التي يمكنك زيارتها بجدة؛ فهو تمكن من توفير تنوع هائل لألعاب الشباب المثيرة مثل الليزر تاج، الرماية، البولينج، الترامبولين، البلاي ستيشن، متاهة الليزر، البلياردو، العديد من ألعاب الفيديو، والسينما المخصصة للبعد السابع.

أما إذا كنتم من عشاق الكارتينج فلقد وفر لكم إن تن سو حلبة سباق للسيارات بشكل آمن لهذا لا تتردد في تجربتها، ويوجد الفرع الأول له بمنطقة الصير؛ والآخر في رد سي مول.

لا يفوتك أيضًا: كم عدد فروع مسك الإمارات في جدة

 حلبة ذا تراك

أماكن ألعاب في جدة للكبار والشباب

هي أهم حلبات السباق بالسيارات في جدة؛ ويقال إن أقصى سرعة يتم تحديدها للسيارات خلال ال 60 دقيقة يصل إلى 252 كم، ولقد تم بها العديد من التغييرات الهامة بعد إجراء بعض الاختبارات بها من قبل المتسابقين مما جعلها من أفضل المناطق التي يمكن الذهاب لها للاستمتاع بالسباق بشكل آمن.

مدينة الملك عبدالله الرياضية

تعتبر من أهم الأماكن التي تشمل مختلف الألعاب الرياضية التي تود تجربتها ولهذا فهي المكان المثالي للترفيه وخاصة لمن يعشق الرياضة؛ فهي تحتوي على القاعات المغلقة وأماكن للعب كرة القدم مع مدرجات.

كما يوجد بها منطقة خاصة بالسباحة والعديد من الملاعب المتنوعة؛ كما تحتوي على حدائق واسعة ووفرت مساجد رائعة ومطاعم وكافيهات، وبها مكان مخصص لتغيير الملابس ومساحات مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة، لهذا سوف تجد بها كل الخدمات التي تحتاج إليها.

 فندق اسكيب

يحتوي المكان على العديد من ألعاب الهروب الرائعة، فتجد به العديد من الغرف التي تحتوي على ألغاز بأفكار متجددة وعلى كل مجموعة محاولة الوصول للحل للخروج من الغرفة.

تشترط اللعبة أن يكون أقل عدد للمجموعة 2 وأكثر عدد 10، وعليهم محاولة الخروج من الغرفة في غضون ساعة ويتم عرض لهم العديد من الغرف يختاروا التحدي الذي يريدون مثل، المطبخ أو جومانجي أو المصعد.

أفضل شواطئ ترفيهية في جدة

تعتبر الشواطئ في جدة من الأماكن المميزة والتي يستمتع بها الكثيرين؛ ومن أهمها:

شاطئ المرجان يتميز هذا الشاطئ بمياهه النقية الرائعة؛ وتنتشر به أشجار النخيل لتضيف إليه سحرًا مميز
شاطئ السيف هو من المناطق التي يمكن قضاء بها عطلة مميزة؛ بداية من الهدوء والاسترخاء ومرورًا بالعديد من الألعاب المائية

لا يفوتك أيضًا: هل كانت جدة عاصمة السعودية

أفضل الأماكن الترفيهية في جدة

مع قدوم الصيف وبداية العطلات يحاول الكثيرين البحث عن أفضل مناطق ترفيهية لقضاء عطلة سعيدة، ومن هذه الأماكن ما يلي:

  • عطاالله هابي لاند بارك: تعتبر من أقدم المدن الترفيهية بالسعودية ومع ذلك تمكنت من الحفاظ على مكانتها واستمرت في امتلاك أحدث الألعاب، وعملت على تطوير ذاتها بما يتناسب مع التطور الموجود؛ ولهذا تأكد من أنك ستستمتع كثيرًا داخلها.
  • كورنيش جدة: لقد تم تصميم هذا المكان على نحو رائع فسوف نجد به أماكن للاسترخاء ومساحات مخصصة للصيد، ومنطقة للألعاب، ويتخلله العديد من النوافير المائية بأشكال رائعة ومن أهم ما يميزه هو وجود به مسار مخصص لكل من ذوي الاحتياجات الخاصة، والمسنين.
  • البلدة التاريخية: إذا كنت تود العودة بالزمن إلى القرن السابع الميلادي فلا تتردد في زيارة هذا المكان المميز؛ حيث ستجد به المباني الأثرية التي احتفظت بهيئتها منذ القرن السابع مع شوارعها وأحجارها العتيقة؛ ويمكنك المرور ببيت البلد التاريخي للاستمتاع بالمعروضات اليدوية القديمة.
  • فن تايم: تقع في ريد سي مول وهي تهتم بالألعاب الإلكترونية؛ لهذا يمكنك تجربة بها العديد من الألعاب وقضاء وقت ممتع وشيق؛ فيوجد العربات التصادمية والطوافات.
  • جنغل لاند: تتميز تلك المدينة بأجوائها الأفريقية ولهذا يطلق عليها أرض الأدغال، فهي تحتوي على العديد من الألعاب التسويقية المميزة مثل الفورمولا، السفينة، وبيت الأشباح، ويوجد بها ألعاب إلكترونية وتسلق وبعض المطاعم والمقاهي الرائعة، ولن ننسى السيرك الرائع التي يقدم بها أفضل العروض.
  • جمب أب: يحتوي على العديد من الألعاب المخصصة للقفز للكبار؛ حيث أنها تساعد على التخلص من الضغط النفسي وتعطي الإنسان شعورًا مليئًا بالطاقة والحيوية؛ فيمكنك الذهاب إليها مع العائلة أو الأصدقاء أو بمفردك وهي تناسب الكبار والأطفال.
  • حديقة القلزم: تتميز بمساحتها الواسعة ووجود بها مناطق خضراء عديدة؛ كما تحتوي على مكان مخصص للألعاب والعديد من المطاعم التي تقدم أشهى الوجبات البحرية.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا حول أماكن ألعاب في جدة للكبار والشباب؛ ووضحنا لكم أهم الشواطئ التي يمكنكم الاستمتاع بها لقضاء عطلة صيفية ممتعة.

إغلاق