مركز الحياة الفطرية: إطعام قرود البابون غرامته 500 ريال

مركز الحياة الفطرية: إطعام قرود البابون غرامته 500 ريال

لقد طبقت المملكة السعودية غرامة مالية قدرها 500 ريال سعودي على الأشخاص الذين يقومون بإطعام قرود البابون فيها، وقد تم التأكيد على هذا الفعل منذ رؤية الفيديو الذي رصدته كاميرا مركز الحياة الفطرية، والذي يحتوي على فيديو لمواطن يقوم بإطعام قرد البابون، حيثُ يعتبر فعل مخالف للوائح البيئة السعودية، لذلك وضعت العديد من اللافتات من أجل تحذير المواطنين من فعل هذا الأمر.

إطعام قرود البابون غرامته 500 ريال

لقد رصدت كاميرات مراقبة خاصة بالمركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية، مواطن يقوم بإلقاء أطعمة من مركبته الخاصة لقرود البابون على أحد الطرق السريعة، قد أكد المركز أن إطعام قرود البابون يُعتبر مخالفة  واضحة لنظام البيئة ولوائحه التنفيذية، حيث هذا الفعل يعرّض صاحبه إلى العقوبة، والتي تكون عبارة عن غرامة مالية قدرها 500 ريال سعودي.

وقد أظهر مقطع فيديو المنتشر اقتراب مواطن بسيارته من عدد من قرود البابون وقام بإلقاء بعض الأطعمة إليهم، قبل أن تتجمع هذه القرود بالطعام.

إطعام قرود البابون غرامته 500 ريال

ويذكر أن المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية يقوم بمعالجة مشكلة  الخاصة بتزايد أعداد قرود البابون الموجودة في المناطق المتضررة في المملكة، كما تم وضع مايزيد عن 340 لوحة تحذيرية من إطعام تلك القرود، من أجل التحكم فيها والسيطرة على عددها المتزايد.

اطلع على: شركة توفير تقدم خدمات نوعية مجانية للحجاج من كبار السن وذوي الإعاقة

إغلاق