عاجل .. شركة المياه الوطنية تُعلن عن جاهزيتها لموسم حج 1445هـ

عاجل .. شركة المياه الوطنية تُعلن عن جاهزيتها لموسم حج 1445هـ

لقد أعلنت شركة المياه في إطار تنفيذ توجيهات القيادة الرشيدة بجعل جميع الإمكانات لخدمة ضيوف الرحمن، أعلنت شركة المياه الوطنية، استعداداتها بشكل كامل لموسم الحج عام 1445هـ في المدينة المنورة، وذلك من أجل التسهيل وتقديم الراحة لحجاج بيت الله الحرام.

شركة المياه الوطنية تُعلن عن جاهزيتها لموسم حج 1445

لقد أشارت الشركة أن خطتها التشغيلية هذا العام إلى جاهزية إدارة عمليات توزيع المياه وضخها بشكل مستمر على مدار الساعة إلى المنطقة المركزية وكذلك المزارات الدينية، وذلك بالتنسيق مع تحلية المياه، وإتاحة كميات خزن تشغيلي واستراتيجي تتعدي 2.8 ملايين متر مكعب.

كما تم أجراء الصيانة الوقائية الشاملة لجميع خطوط وتوصيلات المواقع المهمة من قبل الشركة، وأعدت ما يزيد عن 1200 موظف، وذلك ضمن فرق الطوارئ، من أجل ضمان مباشرة البلاغات الفنية بسرعة، علاوة على التنسيق الدائم مع الجهات المشاركة، من أجل تقديم الدعم اللازم.

بخصوص مراقبة جودة المياه، قامت الشركة بالتأكيد على جاهزية مختبرها على مدار الساعة، من أجل إجراء التحاليل الكيميائية والبيولوجية، وكذلك إجراء متوسط 21,000 اختبار كل شهر بمعدل نحو 700 اختبار كل يوم، للتأكد من صلاحية المياه المضخوخة.

كما وضحت إدارة التشغيل الذكي الإستعداد لإدارة نظام التشغيل والمراقبة وأيضاً التحكم في شبكة المياه بالمدينة، من أجل متابعة ضغوط المياه وجودتها، بالإضافة إلى تقديم الخدمة على أعلى مستوى للحجاج.

شركة المياه الوطنية

وبدأت شركة المياه الوطنية استقبال جميع طلبات العملاء، من أجل خدمة توصيلات المياه في ستة أحياء بجدة، هي: “الهدى والألفية 1 و2 والأجاويد الشرقي وإسكان الأمير فواز ومخطط الفيصل”.

ويأتي ذلك طبقاََ لأهداف الشركة، من أجل تنفيذ مشاريعها التطويرية، لزيادة كفاءة الخدمات، وتطوير مستوى الخدمات المقدمة، وأيضاً كثافة نسبة التغطية في الأحياء المعروفة بقلة شبكات المياه والخدمات البيئية فيها.

كما أشارت أن مشروع شبكات المياه وصلت تكلفته المالية إلى 52 مليون ريال سعودى، ويكون ذلك  استمراراََ لجهود الشركة الكثيف لزيادة نسبة التغطية بالخدمات المائية في الأحياء الستة المستهدفة بجدة.

اطلع على: وزارة الحج تعلن عن باقات الحج الجديدة للمواطنين والمقيمين نظاميًا

إغلاق