رسمياً .. بدء التسجيل للصف الأول الابتدائي ومرحلة رياض الأطفال للعام الدراسي 1446 عبر موقع نور

رسمياً .. بدء التسجيل للصف الأول الابتدائي ومرحلة رياض الأطفال للعام الدراسي 1446 عبر موقع نور

تُعد فترة بدء التسجيل للفصل الدراسي القادم من أهم الفترات التي ينتظرها الأهل وأولياء الأمور في المملكة العربية السعودية وفي خطوة تعكس التزام السعودية بتطوير التعليم وتسهيل الإجراءات الإدارية، تعلن وزارة التعليم بشكل رسمي عن بدء التسجيل للصف الأول الابتدائي ومرحلة رياض الأطفال للعام الدراسي 1446 عبر منصة نور الإلكترونية.

بدء التسجيل للصف الأول الابتدائي ومرحلة رياض الأطفال

يُعد نظام نور الإلكتروني محطة أساسية لتوثيق هذا التطور التقني في مجال التعليم في المملكة العربية السعودية حيث يوفر هذا النظام الإلكتروني الحديث العديد من الخدمات والمزايا التي تُسهل على الأهل وأولياء الأمور إجراءات التسجيل لأبنائهم في المدارس الحكومية والخاصة، بالإضافة إلى معاهد تحفيظ القرآن الكريم.

عبر الرابط الإلكتروني المخصص لنظام نور يتسنى للأهل وأولياء الأمور الدخول إلى المنصة الإلكترونية حيث يمكنهم التسجيل لأبنائهم في الصف الأول الابتدائي أو مرحلة رياض الأطفال وتشمل الخطوات الأساسية للتسجيل ما يلي:

  1. يبدأ العملية بإنشاء حساب جديد لولي الأمر على الموقع، حيث يُطلب منه ملء البيانات المطلوبة واختيار اسم المستخدم وكلمة المرور.
  2. يتم بعد ذلك اختيار تسجيل الطالب الجديد وإدخال بياناته، مثل رقم الهوية الوطنية ورقم هوية الطفل، وتحديد جنسيته وتاريخ ميلاده.
  3. بعد التأكد من صحة البيانات، يتم اختيار المدرسة المرغوب التقديم فيها أو المعهد.
  4. يتعين على ولي الأمر الموافقة على الشروط والأحكام المتعلقة بعملية التسجيل.
  5. يتم بنجاح استكمال عملية التسجيل بالنقر على خانة “تسجيل“.

التسجيل للصف الأول الابتدائي ومرحلة رياض الأطفال

تأتي هذه الخطوات والشروط في إطار جهود الحكومة السعودية المستمرة لتحقيق رؤية المملكة 2030، التي تسعى إلى تطوير الخدمات الحكومية الإلكترونية وتسهيل حياة المواطنين ومن خلال تلك الجهود، يتم توفير بيئة تعليمية متقدمة ومبتكرة تُسهم في تحضير الأجيال القادمة بشكل أفضل لمواكبة متطلبات العصر وتحقيق التنمية المستدامة.

يجب على الأهل وأولياء الأمور الانتباه للشروط الواجب توفرها للطلاب المسجلين في نظام نور للعام الدراسي 1446، وتشمل هذه الشروط:

  1. يجب أن يكون عمر الطفل المسجل للصف الأول الابتدائي لا يقل عن 6 سنوات.
  2. يتطلب التسجيل وحصول الطفل على شهادة رياض الأطفال.
  3. يتوجب اجتياز الفحوصات الطبية المطلوبة التي تثبت خلو الطفل من الأمراض المُعدية.
  4. من الضروري على ولي الأمر التسجيل في نظام نور.
  5. يتعين على الطلاب وأولياء الأمور الموافقة على الشروط والأحكام المعلنة من وزارة التعليم السعودية.

باستخدام منصة نور الإلكترونية يتم تقديم فرصة للأهل وأولياء الأمور للمشاركة الفعّالة في تعليم أبنائهم ومتابعة تطورهم الأكاديمي بشكل دقيق ومستمر ومن المتوقع أن يستفيد المجتمع السعودي بشكل كبير من هذه الجهود التي تهدف إلى بناء جيل مثقف ومتمكن، قادر على تحقيق النجاح والتميز في مختلف المجالات.

بهذه الطريقة يُسهم بدء التسجيل للصف الأول الابتدائي ومرحلة رياض الأطفال للعام الدراسي 1446 عبر منصة نور في تعزيز مكانة التعليم في المملكة العربية السعودية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية المملكة 2030.

اطلع على: وزارة التعليم السعودي الاعلان عن موعد بداية الدراسة لعام 1446 للمشرفين والطلاب في السعودية

إغلاق