حساب المواطن يوضح موقف الدعم في حال إصدار رخصة الأسر المنتجة 1445

حساب المواطن يوضح موقف الدعم في حال إصدار رخصة الأسر المنتجة 1445

يقوم حساب المواطن  باستقبال العديد من الاستفسارات بشكل يومي، والتي تكون متعلقة بالدعم وموعد صرفه والعوامل المؤثرة على استحقاقية المستفيد للدعم، ومن ضمنها رخصة الأسر المنتجة، وفي الساعات الماضية استقبل استفسار عن تأثير إصدار رخصة الأسر المنتجة على دعم حساب المواطن.

حساب المواطن يوضح موقف الدعم في حال إصدار رخصة الأسر المنتجة

لقد أوضح حساب المواطن أن رخصة الأسر المنتجة ليس لها تأثير على الاستفادة من دعم حساب المواطن، إلا أن الحالة الوحيدة التي يتم الإفصاح عنها، هي توافر مصادر دخل إضافية، حتى يتم احتسابه ضمن مجموع الدخل.

لقد قام حساب المواطن الممثل في خدمة المستفيدين أن المبالغ الخاصة بدعم حساب المواطن لدفعة شهر يونيو لم يتم إصدارها حتى الآن، وأوضح أنه في حال كان المواطن مستحق، سوف يشمله الدعم بتاريخ “10 يونيو”، وطبقاََ للتوقعات، فإنه من المحتمل أن يقوم حساب المواطن بإصدار قرار متعلق بموعد صرف دعم دفعة يونيو.

وذلك بسبب تزامنه مع عيد الأضحى المبارك، على أن يتم صرفه الأسبوع المقبل، وعلى ذلك سيصدر حساب المواطن بيان رسمي خاص بموعد صرف دفعة يونيو.

يذكر أن برنامج حساب المواطن شدد على أهمية تحديث البيانات دورياََ عند تغييرها، إلا أن التسجيل في البرنامج يكون لمرة واحدة، وسوف يتم تحديث البيانات من خلال البوابة الرسمية لحساب المواطن.

اطلع على: الضمان الاجتماعي يوضح الحد الأقصى لمتوسط الحساب البنكي للأسرة للحصول على المعاش 1445

إغلاق