جامعة بيشة تعلن بدء القبول في 10 تخصصات بمرحلتي البكالوريوس والدبلوم للعام الجامعي 1446

جامعة بيشة تعلن بدء القبول في 10 تخصصات بمرحلتي البكالوريوس والدبلوم للعام الجامعي 1446

أعلنت جامعة بيشة عن بدء القبول في عشرة تخصصات جديدة لمرحلتي البكالوريوس وكذلك الدبلوم للعام الجامعي 1446هـ ويأتي هذا الإعلان ضمن جهود الجامعة لتوسيع نطاق تخصصاتها الأكاديمية وتلبية احتياجات سوق العمل المحلي والإقليمي، وتسعى جامعة بيشة إلى أن تكون من الجامعات الرائدة في المملكة السعودية من خلال تطوير برامجها الأكاديمية والبنية التحتية للجامعة، وتعزيز التعاون مع الجامعات والمؤسسات البحثية المحلية والدولية.

جامعة بيشة تعلن القبول في 10 تخصصات بمرحلتي البكالوريوس والدبلوم

أعلنت جامعة بيشة عن بدء استقبال طلبات الالتحاق في 10 تخصصات في المرحلتين سواء البكالوريوس أو الدبلوم للعام الجامعي 1446 وتشمل التخصصات ما يلي مرحلة البكالوريوس كلية العلوم، قسم الأحياء، قسم الكيمياء، قسم الفيزياء، قسم الرياضيات،قسم علوم الحاسب الآلي، كلية التربية، قسم التربية الأساسية، قسم التربية الخاصة، قسم التربية الرياضية، كلية الشريعة.

أما في مرحلة الدبلوم كلية التقنية و قسم الهندسة المدنية وقسم الهندسة الكهربائية وقسم الهندسة الميكانيكية وأضافت الجامعة 10 تخصصات نوعية جديدة في مختلف المجالات، مثل: الإعلام، والرياضيات المالية.

والعلوم الإكتوارية، والفيزياء الطبية، والشريعة، وعلوم الرياضة والنشاط البدني وتهدف هذه التخصصات إلى مواكبة متطلبات سوق العمل واحتياجات المستقبل، وتوفير فرص عمل مميزة للخريجين.

وأوضحت جامعة بيشة أن عملية القبول ستكون إلكترونية بالكامل عبر موقعها الرسمي، حيث يمكن للطلاب تقديم طلباتهم ومتابعة حالة الطلب عبر نظام القبول الإلكتروني ويتضمن هذا النظام جميع الخطوات اللازمة بدء من تقديم الطلبات وحتى استلام نتائج القبول.

ومن شروط القبول أن يكون المتقدم حاصلاً على الثانوية العامة أو ما يعادلها وأن يجتاز اختبار القدرات العامة وأن يجتاز المقابلة الشخصية ويتم التقديم إلكترونيًا من خلال موقع الجامعة ويبدأ التقديم في شهر محرم 1446 ويستمر حتى يوم الخميس 12 محرم 1446.

جامعة بيشة

والمستندات المطلوبة صورتان شخصيتان ونسخة من الشهادة الخاصة بإتمام الثانوية العامة أو ما يعادلها ونسخة من شهادة الميلاد ونسخة من بطاقة الأحوال الشخصية ورسوم التقديم.

جامعة بيشة تعتبر إحدى الجامعات الحكومية داخل السعودية، وتقع في مدينة بيشة بمنطقة عسير جنوب المملكة العربية السعودية تأسست الجامعة عام 2014، وتضم 15 كلية و 9 عمادات مساندة وتقدم الجامعة برامج أكاديمية في مختلف التخصصات لمرحلة البكالوريوس ومرحلة الدبلوم، بالإضافة إلى برامج الدراسات العليا وتهدف  إلى تخريج طلاب متميزين قادرين في مجالاتهم، وإلى المساهمة في التنمية المجتمعية والاقتصاد الوطني.

من أهم مميزات جامعة بيشة موقعها الجغرافي المميز في منطقة عسير، التي تتميز بجمالها الطبيعي وثقافتها الغنية ومرافقها الحديثة ومختبراتها المتطورة وهيئتها التدريسية ذات الكفاءة العالية وبرامجها الأكاديمية المتنوعة التي تلبي احتياجات سوق العمل وأنشطتها وفعالياتها الثقافية والرياضية والاجتماعية وتعد جامعة بيشة من الجامعات الناشئة الطموحة التي تسعى إلى الريادة والتألق على مستوى المملكة العربية السعودية والعالم.

تولي جامعة بيشة اهتماماً كبيراً بالبحث العلمي، وتسعى لتوفير بيئة محفزة للباحثين من خلال مراكز بحثية متخصصة تهدف إلى إجراء أبحاث متميزة في مختلف المجالات العلمية ودعم مالي ومعنوي للباحثين لتحفيزهم على نشر الأبحاث العلمية والمشاركة في المؤتمرات الدولية.

تسعى جامعة بيشة لتعزيز التعاون مع الجامعات والمؤسسات البحثية المحلية والدولية من خلال اتفاقيات تعاون مع جامعات ومراكز بحثية دولية لتبادل الخبرات والمعرفة برامج تبادل طلابي وتهدف إلى تعزيز التجربة التعليمية للطلاب وتوسيع آفاقهم.

كما تقدم جامعة بيشة مجموعة من الخدمات لدعم الطلاب وتشمل الإرشاد الأكاديمي لمساعدة الطلاب في اختيار التخصصات المناسبة ومسارهم الأكاديمي والخدمات الصحية لتوفير رعاية صحية شاملة للطلاب والنشاطات الطلابية لتنظيم فعاليات وأنشطة ثقافية ورياضية واجتماعية لتعزيز الحياة الجامعية.

تسعى جامعة بيشة إلى التوسع في تقديم برامج جديدة وتطوير البنية التحتية للجامعة، بهدف تعزيز مكانتها الأكاديمية والمساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030 وتقديم تعليم متميز، وتعزيز البحث العلمي، وخدمة المجتمع من خلال برامج أكاديمية مبتكرة، وبيئة تعليمية محفزة.

اطلع على: 3 طرق لـ دخول بلاك بورد جامعة بيشه (blackboard bisha)

إغلاق