بدء القبول في جامعة جدة غدًا .. تعرف على الشروط وآلية التسجيل

بدء القبول في جامعة جدة غدًا .. تعرف على الشروط وآلية التسجيل

تعد جامعة جدة فرصة رائعة للدراسة في المملكة السعودية وتقدم بيئة تعليمية حديثة ومناسبة لمختلف التخصصات لضمان نجاح عملية التسجيل، يجب على المتقدمين الالتزام بالشروط والإجراءات المحددة والتأكد من تقديم جميع المستندات في الوقت المناسب.

بدء القبول في جامعة جدة

يسر جامعة جدة أن تعلن عن بدء استقبال طلبات الالتحاق للعام الدراسي 1446-1447 بدءًا من يوم غد الثلاثاء 25 ذو الحجة 1445 الموافق 5 يوليو 2024 وتقدم جامعة جدة مختلف التخصصات البكالوريوس والدراسات العليا في مجالات متنوعة، بما في ذلك العلوم الإنسانية والاجتماعية، العلوم الطبيعية والتطبيقية، الهندسة والتقنية، الأعمال والإدارة، التربية والتعليم، الصحة.

للتقديم في جامعة جدة، يجب على الطالب استيفاء الشروط التالية أن يكون حاصلاً على شهادة الثانوية العامة (نظام مقررات) بمعدل لا يقل عن 75% للقبول في البكالوريوس وأن يكون حاصلاً على شهادة البكالوريوس بمعدل لا يقل عن 80% للقبول في الدراسات العليا.

وأن يجتاز اختبار القدرات العامة للقبول في البكالوريوس وأن يجتاز اختبارات القبول الخاصة بالتخصص للقبول في الدراسات العليا وأن يستوفي جميع الشروط الصحية المطلوبة وأن يجتاز المقابلة الشخصية للقبول في بعض التخصصات ويجب على المتقدمين أن يكونوا سعوديين أو مقيمين قانونيين في المملكة السعودية وقد تتطلب بعض البرامج شروط إضافية مثل الخبرة العملية أو شهادات إضافية.

يتم التسجيل إلكترونيًا من خلال موقع جامعة جدة من هنا يجب على الطالب إنشاء حساب جديد أو تسجيل الدخول لحساب موجود وملء نموذج التقديم الإلكتروني بدقة واستكمال جميع المطلوبات وتحميل المستندات المطلوبة ودفع رسوم التقديم ومراجعة طلب التقديم والتأكد من صحة جميع البيانات وإرسال طلب التقديم.

ينصح بالتقديم مبكرًا حيث محدودة المقاعد المتاحة في بعض التخصصات ويتم قبول الطلاب بناء على القدرة الاستيعابية لكل تخصص ومعدلات الطلاب ونتائج اختبارات القبول ويمكن للطالب التقديم في أكثر من تخصص واحد، لكن سيتم قبوله في التخصص الذي يحقق فيه أعلى شروط القبول ويمكن للطالب متابعة حالة طلبه من خلال موقع جامعة جدة.

يجب على المتقدمين الاطلاع على مواعيد فتح باب التقديم والمواعيد النهائية لتقديم الطلبات على موقع الجامعة ومن المهم الالتزام بالمواعيد المحددة لتفادي أي تأخيرات أو مشاكل في عملية القبول.

اطلع على: جامعة جدة تعلن إطلاق تخصص البصريات والهندسة الصناعية للطالبات .. تابع تفاصيل القبول

إغلاق