الجوازات السعودية: مبادرة طريق مكة خدمت 617 الف حاج منذ إطلاقها من 6 سنوات

الجوازات السعودية: مبادرة طريق مكة خدمت 617 الف حاج منذ إطلاقها من 6 سنوات

تسعى دائماً المملكة السعودية إلى تقديم المساعدة الكافية لحجاج بيت الله الحرام، وذلك من أجل راحتهم وتيسير رحلتهم خلال تأدية فريضة الحج، حيثُ مبادرة طريق مكة خدمت العديد من الحجاج خلال فترة بسيطة منذ إنطلاقها.

مبادرة طريق مكة خدمت 617 الف حاج

لقد شهد مطار محمد الخامس الدولي في مدينة الدار البيضاء بالمملكة مغادرة رحلات المستفيدين الأولى من مبادرة طريق مكة، والتي تتجه نحو مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة.

طبقاََ لبعض وسائل الإعلام السعودية؛ أن مبادرة طريق مكة تقوم بإنهاء إجراءات ضيوف الرحمن في بلدانهم، وذلك منذ إصدار التأشيرة بشكل إلكتروني، وأخذ الخصائص الحيوية.

بالإضافة إلى إنهاء إجراءات الجوازات في المطار الخاص ببلد المغادرة، وذلك بعد التحقق من إتاحة الاشتراطات الصحية، علاوة على فرز الأمتعة طبقاََ لترتيبات النقل والسكن في السعودية، وبعد وصولهم سوف تنقلهم الحافلات بشكل مباشر إلى موضع إقامتهم في مكة المكرمة والمدينة المنورة بمسارات معينة، بينما تتولى الجهات الخدمية توصيل أمتعتهم إلى مساكنهم.

مبادرة طريق مكة

يُعرف أن مبادرة طريق مكة من ضمن مبادرات وزارة الداخلية الخاصة ببرنامج خدمة ضيوف الرحمن، والتي تعتبر أحد برامج رؤية المملكة السعودية 2030، حيثُ يتواصل تنفيذها للسنة السادسة.

وذلك بالتعاون مع وزارات “الخارجية، والصحة والحج والعمرة، والإعلام”، وكذلك الهيئة العامة للطيران المدني وهيئة الزكاة والضريبة والجمارك، والذكاء الاصطناعي (سدايا)، والهيئة السعودية للبيانات، بالإضافة إلى برنامج خدمة ضيوف الرحمن.

اطلع على: عاجل .. الجوازات تطلق ختمًا خاصًا للمستفيدين من مبادرة طريق مكة يحتوي على الهوية البصرية

إغلاق