الآن .. افتتاح الحركة المرورية على الطريق الدائري الثاني بجدة

الآن .. افتتاح الحركة المرورية على الطريق الدائري الثاني بجدة

لقد تم افتتاح الحركة المرورية على الطريق الدائري الثاني بجدة، وذلك بواسطة رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطرق صالح بن ناصر الجاسر، وذلك من أجل تسهيل حركة المرور في تسهيل الحركة المرورية، ومواكبة الزيادة في عدد السكان في المدينة.

افتتاح الحركة المرورية على الطريق الدائري الثاني بجدة

لقد قام وزير النقل والخدمات اللوجستية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطرق المهندس صالح بن ناصر الجاسر بافتتاح الحركة المرورية على طريق الدائري الثاني في جدة.

وذلك كان بحضور الرئيس التنفيذي المكلف للهيئة العامة للطرق المهندس بدر بن عبدالله الدلامي، ويكون ذلك ضمن جهود الهيئة العامة للطرق لترسيخ وضع المملكة السعودية كمركز لوجستي عالمي.

ويعتبر هذا المشروع أحد المشاريع الإستراتيجية الموجودة في منطقة مكة المكرمة، فهو يعمل على ربط كامل لجنوب مدينة جدة بشمالها، وذلك بعد استكماله، فهو يهدف إلى التماشي مع الزيادة السكانية التي تشهدها المدينة، عن طريق نقل حركة الشاحنات.

وأيضاً النقل الثقيل خارج المدينة، مما يساعد في خفة الحركة المرورية الداخلية بشكل جيد، ويربط المشروع الطرق بالمنطقة، وتعزيز الحركة الاقتصادية واللوجستية، بالإضافة إلى المساعدة في رفع مستوى السلامة.

الطريق الدائري الثاني بجدة

بينما تبلغ تكلفة هذا المشروع 660 مليون ريال سعودي، والذي يتضمن 4 مسارات في كل اتجاه، كما يضم 5 تقاطعات و11 جسرًا، علاوة على 50 عبّارة.

ويكون امتداد المشروع من طريق الملك فيصل إلى محور الأمير محمد بن سلمان طريق جدة مكة السريع بطول 31 كم، ويكون تحت نطاق مسؤوليتها في الجانب التشغيلي، بينما الجزء المتبقي من الطريق، والذي يبلغ طوله 82 كم يقع لأمانة محافظة جدة.

اطلع على: مخطط إزالة الأحياء العشوائية بجدة  أسماء المناطق المقرر إزالتها

إغلاق