أفضل 10 أماكن الخروج في مصر وبالتحديد القاهرة

أفضل 10 أماكن الخروج في مصر وبالتحديد القاهرة

مدينة القاهرة هي العاصمة المصرية منذ أيام الفاطميين، تعددت القوميات والشعوب التي أقامت بها على مدار ما يزيد عن عشرة قرون، وأدى هذا إلى وجود العديد من المزارات التي يُمكن زيارتها أو الخروج في نزهة عائلية مع الأهل بها، كما أنها تتميز بسهولة التنقل بسبب كثرة وسائل المواصلات وغيرها من الخدمات.

أفضل أماكن الخروج في مصر

1- شارع المُعز

أفضل أماكن الخروج في القاهرة مصر 2024

شارع المعز لدين الله الفاطمي من أشهر الشوارع في المدينة بل في الجمهورية بأكملها، وهذا لأنه يُعتبر قلب العاصمة ويُعتبر واحد من متاحف العمارة والأثار المصرية الإسلامية.

يتميز الشارع باحتوائه على العديد من المعالم السياحية الإسلامية منها: باب الفتوح، ضريح سيدي الذوق، قبة قرقماس، مسجد الحاكم بأمر الله، جامع الأقمر، حمام إينال، المدرسة الكاملية، مجموعة السلطان المنصور قلاوون وغيرها من المعالم الأثرية الجميلة.

2- منطقة الحسين

أفضل أماكن الخروج في القاهرة مصر 2024

واحدة من المناطق التاريخية الأخرى في المدينة، حيث تجمع المنطقة بين أنواع كثيرة من السياحية مثل السياحة الإسلامية والترفيهية والتاريخية وتتمثل هذه المعالم في مسجد الحسين وبيت السحيمي ووكالة الغوري بالإضافة إلى مقهى الفيشاوي التاريخي.

من الأفضل زيارة المنطقة في أي من شهور فصل الشتاء والبُعد عن زيارتها في شهر رمضان بسبب الازدحام الشديد وعدم إمكانية التجول بحرية، فأفضل وقت لزيارة المنطقة في نهاية الشتاء ومطلع الصيف.

3- القرية الفرعونية

أفضل أماكن الخروج في القاهرة مصر 2024

إذا كُنت ترغب في زيارة الأماكن الأثرية الفرعونية، يُمكنك أن تزور القرية الفرعونية التي تتمتع بالعديد من المتاحف والمعابد الفرعونية الأثرية، بالإضافة إلى التعرف على أسلوب حياة المصريين القدماء من ملبس ومأكل ولغة وغيرها.

  • القرية تقع في مدينة القاهرة، في شارع البحر الأعظم، ساقية مكي.

4- مسرح العرائس

يُعتبر من أفضل أماكن الخروج للأطفال في المدينة، حيث يُمكنك التمتع بأحلى الأوقات، حيث يقدم عروض مسرحية متنوعة كوميدية ودرامية.

  • يُمكن الذهاب إلى المسرح في شارع 26 يوليو، منطقة العتبة، عابدين.

5- قرية فجنون

هي إحدى القرى التعليمية والترفيهية في مصر، فإذا كُنت من هواة ممارسة الرياضة مع العائلة والأطفال فأنت في المكان المخصص لهذا لاحتوائها على العديد من مراكز الترفيه والتعليم.

علاوةً على تقديمها أنشطة مختلفة يمارسها كل زوارها لقضاء وقت ممتع، مثل اللعب بالطين، وصناعة الفخار، التلوين على الحائط، خبز العيش، وغيرها من الأنشطة المختلفة.

  • عنوان القرية: يقع طريق سقارة السياحي، البدرشين.
  • مواعيد عمل القرية: تبدأ القرية باستقبال زوارها من الساعة 9 صباحا حتى 6 مساءً.
  • سعر تذاكر قرية فجنون: تتراوح سعر التذكرة ما بين 30 – 50 جنيه.

6- السيرك القومي

أفضل أماكن الخروج في القاهرة مصر 2024

واحد من أقدم المزارات الترفيهية في مصر، حيث تواجد السيرك واستقبل زواره منذ منتصف القرن الماضي، ويُقدم العديد من العروض مثل فقرة الساحر، وفقرة ترويض الأسد، اللذان يعتبران من أهم وأفضل العروض التقديمية في السيرك.

  • عنوان السيرك القومي: يوجد السيرك القومي بجوار مسرح البالون في الجيزة، بشارع النيل.

لا يفوتك أيضًا: أفضل أماكن الخروج في عيد الفطر

أفضل معالم سياحية في القاهرة

اهرامات الجيزة

أولًا: كورنيش النيل

أفضل أماكن الخروج في القاهرة مصر 2024

من أشهر معالم الخروج في مصر النيل بالنسبة إلى القاهرة هو شريان الحياة مثل وجود البحر في الإسكندرية، ولهذا عملت المحافظة على زيادة المزارات على كورنيش النيل وازدادت أماكن الخروج في القاهرة على النيل، للتمتع بمنظر رائع وخلاب، مع أجواء هادئة، ومنظر النيل الأزرق، بالإضافة إلى السماء المرصعة بالنجوم في أوقات الليل.

يُعتبر أيضًا من أفضل الأماكن الشاعرية في البلاد، ولهذا نبعت منه العديد من القصص الغرامية القديمة، وكان المُشجع الأول للإلهام لبعض المبدعين والمرهفين مثل أم كلثوم وبعض شعراء العالم العربي.

ثانيًا: حديقة الأسماك

أفضل أماكن الخروج في القاهرة مصر 2024

تُعد واحدة من أفضل الوجهات، فهي مكان هادئ ونظيف وواسع، تم إنشائها في عصر الخديوي إسماعيل من الأسرة العلوية، وتتمتع بوجود مجموعة كبير من الأسماك الملونة والكبيرة والصغيرة في غاية الجمال والروعة.

  • مواعيد عمل حديقة الأسماك: تبدأ الحديقة في استقبال زوارها من الساعة 9 صباحا، حتى الساعة 4 مساء.
  • سعر تذكرة دخول حديقة الأسماك: السعر يبدأ من 5 جنيه للمواطنين المصريين، ودخول الأطفال مجانًا، بينما لغير المصرين تكون 20 جنيه تكلفة الإجمالية.

ثالثًا: ساقية الصاوي

من أماكن الخروج للمتحابين أو المخطوبين ولكن لن تُناسب جميع الفئات وهذا لأنها تُقدم مراكز ثقافية وتعليمية كبيرة، تقوم على إعداد كثر من المؤتمرات والدورات الثقافية، لكل مُحبين الخروج في الأماكن المتنوعة.

رابعًا: جزيرة المعادي

المعادي من أفضل الأماكن التي يُمكن الخروج بها في مصر لأنها تحتوي على المساحات الخضراء الواسعة، والاشجار الخضراء، والنباتات والزهور الساحرة، التي تخطف الأبصار، بالإضافة إلى وجود أماكن الأسماك، ومناطق البحيرات الصناعية.

بفضل كُل هذه المرافق والخدمات المقدمة بجودة عالية تُعد من أفضل أماكن الخروج في القاهرة مصر.

خامسًا: هضبة المقطم

هضبة أو جبل المقطم موجود في الجهة الشرقية من قاهرة الفسطاط، تُعد المنطقة من أفضل أماكن الخروج وأشهرها على الإطلاق بسبب المرافق المتعددة بها مثل الكافيهات والعديد من الأنشطة التي يُمكن القيام بها هُناك.

1- كافيه الباشا كورنيش المقطم

  • العنوان: الأهرام بمنطقة الأباجية، قسم المقطم، القاهرة.
  • مواعيد العمل: على مدار 24 ساعة في اليوم.

2- السندباد كافيه

  • العنوان: الأهرام بالأبجاية في قسم الخليفة بمحافظة القاهرة.
  • مواعيد العمل: الكافيه على مدار 24 ساعة في اليوم.

3- كافيه بامبو

  • العنوان: في 5 ميدان النافورة، بمنطقة الأباجية، قسم المقطم، بالقاهرة.
  • مواعيد العمل: من الساعة السادسة صباحًا ويغلق في الساعة الرابعة صباحًا.

لا يفوتك أيضًا: دعاء دخول المنزل والخروج منه مكتوب

أماكن للخروج في القاهرة للعائلات

القاهرة

1- The Lake District

من أحدث أماكن الخروج للعائلات والكبار في المدينة لتأسيسها في عام 2022، تمتد البحيرة ذا ليك ديستريكت على مساحة 10000م، وتضُم العديد من المرافق الترفيهية والخدمات، مثل: ساحة التزلج، والنوافير الملونة، والمطاعم، ومنطقة لعب الأطفال.

  • العنوان: منطقة الداون تاون، كمباوند ميفيدا، التجمع الخامس.
  • الأسعار: يمكن الدخول إلى منطقة البحيرة مجانًا.

2- ذا بلاتفورم

يُعتبر مُجمع للكافيهات والمطاعم وأماكن الترفيه الموجود في مدينة المعادي، تتمتع هذه الكافيهات بإطلالة مباشرة على النيل مباشرةً، كما تتوافر ألعاب الترامبولين والساحات المفتوحة للتزلج، مما جعل ذا بلاتفورم من أكثر أماكن خروج للعائلات في القاهرة ترشيحًا بين الأفراد.

  • العنوان: شارع كورنيش النيل، كورنيش المعادي.
  • الأسعار: يمكن الدخول إلى ساحات ذا بلاتفورم بالمجان، يجب العلم أنه يُمكن أن يكون هُناك اختلاف بسيط في الأسعار باختلاف الكافية أو المطعم.

3- جزيرة المعادي

من أفضل الأماكن التي يُمكن زيارتها على الإطلاق للعائلات في المدينة، والتي تقع في قلب نهر النيل، كما أنها تُناسب جميع الفئات العُمرية وليس الكبار فقط لاحتوائها على أماكن الترفيه والمساحات الخضراء للتمشي.

  • النزول إلى حمامات السباحة.
  • المبيت في شاليهات الجزيرة.
  • دخول الألعاب المائية عند المسابح.
  • تناول الغداء في المطاعم الراقية على نهر النيل.
  • الاشتراك في الألعاب الكهربائية مثل لعبة السيارات.
  • مشاهدة العروض المختلفة في المسرح الكبير.
  • التنزه في الممرات الخضراء داخل مشتل عصفور الجنة .
  • العنوان: شارع كورنيش النيل، المعادي.
  • الأسعار: تتراوح تذكرة دخول الجزيرة بين 25 جنيه و40 جنيه وفقًا لأيام الأسبوع.

4- الحديقة الدولية

أهم ما يُميز الحديقة الدولية احتواءها على مساحات خضراء واسعة التي تُحافظ على راحة آلاف الزوار؛ كما تنقسم الحديقة إلى عشرات المناطق الطبيعية الخلاّبة، بالإضافة إلى العديد من المرافق الأخرى مثل ملاعب كرة القدم وأماكن لألعاب الأطفال والمطاعم.

علاوةً على ذلك أنَّ هذه الحديقة تعد من أماكن للخروج في القاهرة للأطفال أيضًا، فهي تضم الألعاب الحركية الصغيرة، إلى جانب توافر ساحة لمشاهدة بعض الحيوانات البرية عن قرب، وتقع في شارع عباس العقاد، مدينة نصر.

الأسعار

  • سعر تذكرة الدخول أيام الأسبوع 10 جنيهات.
  • العطلات الرسمية 40 جنيه.

في ختام الحديث عن اماكن الخروج في مصر مدينة القاهرة من أفضل المُدن السياحية على الإطلاق في العالم، وهذا بسبب تعدُد المزارات واختلاف الثقافات في المكان الواحد، منذ القِدم وحتى الآن؛ لذا يلجأ إليها سكان المحافظات للتمتع بيوم مُميز.

إغلاق