منظمة السياحة العالمية : المملكة بين أفضل الوجهات السياحية أداء بنمو 98% في أعداد السياح

منظمة السياحة العالمية : المملكة بين أفضل الوجهات السياحية أداء بنمو 98% في أعداد السياح

دائمًا تسعى المملكة السعودية إلى التطور في كل شيء، وتحقيق رؤية المملكة 2030، لذلك نُلاحظ نجاحها في جميع المجالات، ونتج عن ذلك أنها أصبحت بين أفضل الوجهات السياحية أداء بنمو 98 في أعداد السياح، وسار العديد من الأشخاص يقبلون عليها من حول العالم، بسبب التغيرات المميزة التي تحدث فيها بإستمرار.

المملكة بين أفضل الوجهات السياحية

لقد حصلت المملكة على مكانة بين أفضل الوجهات السياحية أداء في العالم في الربع الأول من العام الحالي بنمو 98 %، وذلك في أعداد السياح مقارنة بسنة 2019 قبل كورونا، وذلك طبقاََ لتقرير خاص بمنظمة السياحة العالمية صادر، فيما بلغت السياحة عالميا إلى 97 % من مستويات ما قبل حدوث الجائحة.

تتزامن الطفرة السياحة في المملكة مع تعويل السعودية عليها كمنبع رئيسي للإيرادات غير النفطية، التي تساعد الدولة من الوصول الهدف الأساسي لبرنامج الإصلاح الاقتصادي في البلاد الهادفة، من أجل تنويع مصادر الدخل بحيث تكون بعيدة عن النفط.

وقد وضح أحمد الخطيب وزير السياحة السعودي في نهاية شهر أبريل الماضي، أن بلاده قد حققت السنة الماضية أهدافها الموضحة في إستراتيجية السياحة الوطنية، والتي استهدفت مائة مليون سائح بقدوم 2030، وقد تحقق هذا الهدف قبل موعده بسبعة أعوام.

المملكة بين أفضل الوجهات السياحية

طبقاََ لمنظمة السياحة العالمية، أن عدد كبير من  الوجهات حول العالم تمكنت من تحقيق نتائج هائلة في الربع الأول من عام 2024، بما في ذلك نموها في قطر 177 % مقارنة بالربع الأول من عام 2019، وألبانيا 121 %، السعودية 98 %، تنزانيا 53 %، وكوراساو 45 %، صربيا 43 %، جزر تركس وكايكوس 42 %، غواتيمالا 41 %، وبلغاريا 38 %.

لاشك أن المملكة العربية السعودية تستحق مكانة كبيرة كوجهة سياحية ساحرة، نظراً لما قدمته من تطورات في السنوات الأخيرة، حيث أصبحت جنة على الأرض، ويكفي أن بها الكعبة المشرفة التي يشتاق جميع المسلمين حول العالم القدوم إليها.

اطلع على:مع قدوم الصيف : مدينة الملك سعود الطبية تحذر من ترك الشواحن المتنقلة داخل المركبة

إغلاق