أسماء الدول التي لم تعترف بدولة فلسطين حتى الآن 2024

أسماء الدول التي لم تعترف بدولة فلسطين حتى الآن 2024

لقد أثارت القضية الفلسطينية جدلا كبير فى الآونة الأخيرة وأيضاً انقساماََ فى الدول الأوروبية، بصفة خاصة بعد أن قامت كلا من إسبانيا وأيرلندا والنرويج الإعتراف بالدولة الفلسطينية فى 28 مايو، وقد أكدت بعض الدول تضامنها من فلسطين، وعلى الصعيد الآخر كان هناك متعارضين.

أسماء الدول التي لم تعترف بدولة فلسطين

يوجد ما يزيد عن 50 دولة لا تعترف بفلسطين دولة حتى الآن، ولعل من أهمها الولايات المتحدة وأستراليا والمملكة المتحدة ونيوزيلندا وكندا، علاوة على معظم دول أوروبا الغربية.

وترى أغلبية الدول التي لا تعترف بدولة فلسطين أن الأراضي الفلسطينية تكون مقسومة بين قطاع غزة الذي تتحكم فيها حركة حماس، والضفة الغربية التي تحكمها السلطة الفلسطينية.

كما أن معظم هذه الدول لديه مخاوف بشأن الاستقرار السياسي في هذه المنطقة، وتذبذب في الاعتراف قبل الإنتهاء إلى حكومة فلسطينية موحدة وحل كامل للصراع طبقاََ للاتفاق مع الإسرائيليين بناءََ على حل الدولتين.

أسماء الدول التي لم تعترف بدولة فلسطين

على الجانب الآخر هناك دول اعترفت بفلسطين، حيثُ تعترف نحو 144 دولة من ضمن الدول الأعضاء في الأمم المتحدة بدولة فلسطين، والتي يبلغ عددها 193 بلد، علاوة على أغلبية دول جنوب العالم إلى جانب وكذلك روسيا والصين والهند، تعترف بفلسطين دولة، كما هناك عدد قليل من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، التي تبلغ 27، تعترف بفلسطين.

اطلع على: ما هو اسم عاصمة فلسطين المحتلة ؟

إغلاق