دعاء على اللي اخذ حقي ؛ اللهم أرني عجائب قدرتك فيمن ظلمني

دعاء على اللي اخذ حقي ؛ اللهم أرني عجائب قدرتك فيمن ظلمني

يعتبر الظلم من أقسى الأمور التي تمر على العبد فحينما يأخذ أحد الأشخاص حقه يشعر بالقهر الشديد ولا يجد ملجأ إلا الله، وفي الواقع رب العباد قادر على رفع الظلم ورد الحقوق إلى أصحابها.

دعاء على اللي اخذ حقي

يفضل الابتعاد عن الأشخاص الذين يظلمون غيرهم لأنهم يحملون في قلوبهم الحقد والشر الذي يجعلهم في حالة من العناد والسوء مع غيرهم ويمكن الدعاء عليهم بما يلي:

  • اللهم أرني عجائب قدرتك فيمن ظلمني وأخذ حقي وجعلني في حاجة للناس، اللهم عوضني خيرًا واكتب لي السعادة والستر وراحة البال، اللهم اغفر لي ما مضى ووفقني فيما هو قادم، اللهم أبعد عني كل شخص يدعي محبتي وهو يكرهني.
  • اللهم عليك بكل ظالم سلبني حقي وجعلني أشعر بالضيق والهم، اللهم هبني السكينة واجعلني من المجبورين، اللهم بقدرتك ورحمتك ارزقني عيشة هنية وميتة سوية ومردًا غير مخزي ولا فاضح.
  • اللهم أرني عجائب قدرتك فيمن أخذ حقي وأعطني من الخير والنعيم ما يسعدني واجعلني من الصابرين المحتسبين، اللهم اهدنا إلى البر والتقوى، واصرف عنا المحن وتقلبات الدهر.
  • اللهم عليك بمن أخذ حقي وسلبني راحتي، أرني عجائب قدرتك فيه، اللهم ارزقني الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل واعف عني، اللهم اجبر كسر قلبي وارزقني العوض بعد الصبر الطويل اللهم افتح لي أبواب الخير والسعادة.

دعاء على اللي اخذ حقي

دعاء على العدو

يقوم العدو بدخول البلاد وأخذ ما ليس من حقه بالإضافة إلى ذلك ينكلون بأصحاب الوطن ويقتلون ويسلبون كل ما يرونه أمام وجوههم ويمكن الدعاء على العدو الظالم بما يلي:

  • اللهم عليك بالعدو الغاشم اللهم أبعد الظالمين عن حياتي، اللهم انصر كل مسلم يحتاج إلى النصر، اللهم أبعد عنا الأعداء واجعلنا آمنين في موطنًا، اللهم عوض كل من فقد منزله بمنزل في الجنة.
  • اللهم دمر الأعداء وزلزل على الأرض من تحت أقدامهم أخذ عزيز مقتدر، اللهم انصر المظلومين في كل مكان واجعل لهم من كل ضيق مخرجا ومن كل هم فرجا وارزقهم الرزق الحلال الطيب وهبهم العافية.
  • اللهم أرنا عجائب صنعك في العدو الذين لم يراعي أطفال أو شيوخ، اللهم خذهم أخذ عزيز مقتدر، اللهم لا ترفع له راية ونكله في كل بقاع الأرض، اللهم واكتب لنا صلاح الحال ونجنا من الهم والحزن، اللهم اصرف عنا المتجبرين الظالمين.
  • اللهم أرني عجائب صنعك في الظالمين، اللهم أرني عجائب قدرتك في كل عدو استحل أرض غيره، اللهم نجنا من سوء الأقدار، واجعل النعيم يتدفق من بين أيدينا، اللهم ارزقنا الفرج العاجل من حيث لا نحتسب.

دعاء على اللي اخذ حقي

دعاء على الظالم

رب العباد قادر على رد المظالم إلى أهلها ولكنه يمهل الظالم ثم يأخذه أخذ عزيز مقتدر، ويتعين على المظلوم أن يصبر ويحتسب ويدعو الرحمن كي يفرج الله كربه ويرفع عنه البلاء وذلك بقول التالي:

  • اللهم عليك بالظالمين، اللهم أخرجهم من حياتنا واجعل الدائرة تدور عليهم، اللهم رد لهم كيدهم وأذقهم من نفس الكأس، اللهم استجب لهم الدعاء وأزل عن حياتهم الظلم والظالمين.
  • اللهم يا مالك الملك اجعلني من المتقين الذين يخافون عقابك، ورد كيد كل حاقد إليك، اللهم انصرنا على من عادانا ولا تجعل مصيبتنا في ديننا واكتب لنا الهداية وصلاح الحال وارزقني حبك، اللهم عوضني خيرًا.
  • اللهم أرني عجائب قدرتك في كل عدو ظالم، اللهم ادحره ولا تجعله من المنصورين، اللهم اكتب لي النجاة من الظالمين وارزقني الأمان في وطني، اللهم هيئ لي أسباب الخير وانصرنا على من عادانا.
  • اللهم أنزل سخطك على كل عدو حاقد اللهم اصرف عنا كل شخص يريد لنا السوء، اللهم أرني في الظالمين آية من آياتك وأبعد عنا من يتمنى زوال النعم من حياتنا، اللهم يا مالك الملك استرنا فوق الأرض وتحت الأرض.

دعاء على اللي اخذ حقي

دعاء المظلوم في جوف الليل

يبحث الكثير من المظلومين عن عبارة دعاء على اللي اخذ حقي من أجل قوله عقب الصلوات، ومن الجيد أن يكثر الفرد من قول لا حول ولا قوة إلا بالله بالاضافة للتالي:

  • اللهم دمر الظالمين واجعلهم من أهل النار، اللهم اصرف عنا من يبث الرعب في نفوسنا، اللهم اجعلنا في بلادنا سالمين آمنين، اللهم ارزقنا الطمأنينة والثبات ضد كل عدو يريد لنا الهلاك.
  • اللهم ثبت كل مظلوم وارزقه الصبر على البلاء، اللهم أنزل سخطك على الظالمين، اللهم اكتب لنا السرور واصرف عنا البلاء، اللهم لا تحوجنا للقاسية قلوبهم وارض عنا يا الله.
  • اللهم عليك بالأعداء اللهم شتت شملهم وفرقهم ولا تجعلهم من الآمنين، اللهم أبعد الطمأنينة عن قلوبهم وعوضنا خيرًا عما فعلوه بنا، اللهم ثبتنا على قول لا إله إلا الله وأدخلنا الجنة بسلام يا رحمن.
  • اللهم عليك بكل ظالم اللهم عليك بكل حاقد اللهم ابعد عنا من يحمل الشر في قلبه، اللهم ارزقنا العوض الجميل واجعلنا من المهتدين إلى الصراط المستقيم واكتب لنا السلامة في أوطاننا يا رحيم.

دعاء على اللي اخذ حقي

يعتبر الظلم من أكثر الأمور التي تجعل الإنسان يشعر بالمهانة، ومن الجيد أن يتضرع الفرد لله سبحانه وتعالى كي يرفع عنه المحن التي يمر بها ويردله حقه الذي أخذه أحد العباد، ومن جهة أخرى عليه أن يتوب إلى الله سبحانه وتعالى.

إغلاق