دعاء رد القضاء السيء مكتوب ؛ اللهم ارزقنا حلو الحياة

دعاء رد القضاء السيء مكتوب ؛ اللهم ارزقنا حلو الحياة

ينزل القضاء على الإنسان فيغير مجرى حياته وقد يأخذ بيده إلى ما يحب ويرضى وقد يخرجه من ظلمة يعاني منها، وما أجمل أن يكون صبورًا ويتضرع إلى الله حتى يرفع عنه أي قضاء سيء.

دعاء رد القضاء السيء

القضاء السيء يجعل الفرد في حالة من الهم ويتمنى أن يرده الله ويغيره للأفضل، وفي الحقيقة عليه أن يستعين بالله ويكثر من الدعاء وأفضل دعاء يقال في رد القضاء السيء ما يلي:

  • اللهم ارزقنا حلو الحياة ومتعنا بأسماعنا وأبصارنا وقواتنا ما أحييتنا، اللهم ارفع عنا القضاء السيء وارزقنا خير القدر واجعل عيشتنا هنية وردنا إليك ردًا جميلًا اللهم استرنا وحقق لنا ما نتمنى واصرف عنا الهم والغم.
  • أسألك يا مالك الملك أن تجعل كل قضاء قضيته لنا خير وأن تصرف عنا شرار الخلق، اللهم اكتب لنا الهداية والتوفيق والرزق الوفير، اللهم هب لنا من لدنك رحمة واسعة وكن لنا معينًا في كل شدة برحمتك يا هادي المضلين.
  • أسألك اللهم السلامة من كل إثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة، اللهم ارفع عنا الأقدار السيئة واجعل قلوبنا ممتلئة بحبك، أسألك اللهم أن تريح قلبي وأن تجعل فكري مشغولًا بك وأن تصرف عني السوء.
  • اللهم أرني عجائب قدرتك في فك كربي وتفريج همي، اللهم ارزقنا خير القضاء وخير القدر واكتب لنا الخير في كل خطوة، اللهم يسر لنا كل أمر شق علينا واكتبنا مع الهادئين المهتدين وأبعد عنا المضللين.

دعاء رد القضاء السيء

دعاء يغير القدر

يتمنى كل فرد أن يجعل الله أقداره القادمة سعيدة ويبعد عنه القدر السيء الذي يجعل حياته ممتلئ بالحزن، وما أجمل أن يعود إلى الله ويتضرع له حتى يخرجه من الأقدار السيئة ويدعو بالتالي:

  • اللهم ارزقني خير القدر واصرف عني سوء القضاء، اللهم احشرني يوم القيامة في زمرة الصالحين واغفر خطيئتي يوم الدين، اللهم وارزقني زيادة في العلم وبركة في العمر، واجعل ميزاني مملوء بالحسنات.
  • اللهم افتح لي خزائن رحمتك وارزقنا الرزق الواسع، اللهم اصرف عني سوء الأقدار وارزقني خير القضاء، اللهم عافني واعف عني واجعل لي نصيبًا من الجنة، اللهم اجعل قلبي مطمئنًا بالإيمان واكتب لي الهداية.
  • اللهم يا من بيده تغيير الحياة غير حالي إلى أفضل حال، اللهم أبعد عني شر القضاء وسهل لي الشديد، اللهم كن لي معينًا على تقبل أقدارك واجعل لي من كل ضيق مخرجا وهب لي من لدنك رحمة يا رحيم.
  • اللهم أخرجني من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، اللهم يسر لي كل أمر يشق على قلبي وارزقني خير القضاء واصرف عني شره وارزقني الصبر الجميل على ما نزل بي من بلاء، اللهم ارزقني نور البصر والبصيرة.

دعاء رد القضاء السيء

دعاء رفع البلاء والفرج

يفضل قول دعاء رد القضاء السيء في الأوقات التي تستجاب فيها الدعوات، وما أجمل أن يكون المسلم هادئ البال حينما تنزل عليه أقدار الله حتى لا يرفضها ويسخط عليها ويمكنه أن يدعو الله برفع البلاء والفرج كالتالي:

  • اللهم بشرني بالخير واصرف عني الشر، اللهم أبعد عن حياتي كل قضاء سيء قضيته لي وأبدله بقضاء خير يا قادرًا على تبديل الحال، اللهم أزل العثرات من طريقي واحفظني يا قوي يا عزيز.
  • اللهم احفظني حفظًا يليق بعظمتك، اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي واجعل لي من لدنك سلطانًا نصيرًا، اللهم اجعل كل قضاء قضيته لي خير وجنبني الفواحش ما ظهر منها وما بطن، اللهم ارزقني خير العلم وخير العمل.
  • اللهم الطف بنا فيما جرت به المقادير ولا توفنا إلا وأنت راض عنا يا الله، اللهم اجعل يومنا أفضل من حاضرنا وغدنا أفضل من يومنا وجنبنا السوء، اللهم برحمتك أعطنا حتى ترضينا وارزقنا الأمن والسلامة والاطمئنان.
  • اللهم الطف بنا وكن بنا رحيمًا واكتب لنا النصر، واصرف عنا فتن الدنيا اللهم ارزقنا قوة الإيمان وارحم ضعفنا، اللهم لا تجعل فينا شقيا ولا محروما وعوضنا خيرًا واحفظ بلادنا من كل شر اللهم ارزقنا الأمن والأمان.

دعاء رد القضاء السيء

دعاء رفع البلاء قبل وقوعه

المسلم الفاضل هو الذي يستعين بالله سبحانه وتعالى ويكثر من الدعاء حتى يخفف الله عنه الابتلاءات ويغير الأقدار السيئة قبل وقوعها وأقوى دعاء لرفع البلاء قبل أن يقع ما يلي:

  • اللهم ارزقنا خير القدر وأغدق علينا من الخيرات والنعيم ما يرضينا، اللهم احفظ لنا الأهل والأحباب وانصرنا على الظالمين، اللهم اغفر خطايانا واجعل لنا نصيبًا من كل خير ويسر لنا كل أمر عسير.
  • اللهم الطف بكل عبد مسلم نزل عليه القضاء، اللهم جمل حياتنا بالذكر وتلاوة القرآن، اللهم اجعلنا من المصلين واجعلنا من الصائمين، اللهم هب لنا من لدنك سعة في الأرزاق، اللهم اهدي لنا البال وارزقنا السلامة.
  • اللهم ارزقنا الصبر عند القضاء واصرف عنا الكرب والهم وانصرنا على كل عدو ظالم يريد لنا الهلاك، اللهم لا تجعل حاجتي عند أحد من خلقك ولا تكشف لي سترًا يا رحمن .

دعاء رد القضاء السيء

يجب أن يؤمن المسلم بالقدر خيره وشره ويتقبل ما نزل به الله وحينما يأتيه ابتلاء صعب عليه أن يدعو الله حتى يفرج عنه ويرفع عنه الكربات، وما أجمل أن يكون المسلم صبورًا ويبتعد عن السخط والشكوى.

إغلاق