دعاء تحقيق الامنيات في يوم عرفه ؛ أسألك يا الله أن ترزقني نفسًا قانعة

دعاء تحقيق الامنيات في يوم عرفه ؛ أسألك يا الله أن ترزقني نفسًا قانعة

يعتبر يوم عرفة من الأيام المباركة فهو يوم الحج الأكبر الذي يُقبل فيه العباد على الله سبحانه وتعالى طالبين منه المغفرة والعفو، ومن أكرمه الله بزيارة بيته الحرام فليحمد الله كثيرا على هذه النعمة.

دعاء تحقيق الامنيات في يوم عرفه مكتوب

المسلم التقي هو الذي لا يترك يوم عرفة يمر دون أن ينال المغفرة والرحمة، فإن كان في بيت الله عليه أن يكون من الطائعين وأن لم يكن ذلك عليه أن يدعو الله بأن يرزقه كل ما يتمنى كالتالي:

  • أسألك يا رب العباد في يوم عرفة أن ترزقني نفسًا قانعة بكل عطاء أعطيته لها، اللهم هبني الطمأنينة وحقق لي ما أتمنى، اللهم أبعد عني الظالمين واصرف عني قسوة القلب، اللهم اعطني هداية من عندك لا أشقى بعدها أبدا.
  • أسألك اللهم في فجر يوم عرفة أن تبعد عني الضلال وأن تجعلني ممن عفوت عنهم، اللهم اعتق رقبتي من النار، اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا، اللهم إنك كريم فأكرمني معطاء فأعطني، اللهم ارزقني بالحلال.
  • أسألك اللهم في يوم عرفة ألا تدع لي ذنبًا إلا غفرته ولا هما إلا فرجته، اللهم حقق لي المعجزات وأعطني من خير الأمنيات، اللهم اجعلني من الآمنين السالمين في موطني وفرج عني الكرب يا رحيم.
  • أسألك اللهم مع صعود الحجاج إلى عرفات ارزقني زيارة بيتك الحرام كل عام، اللهم اغفر لي ولأهلي أجمعين، اللهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات وارزقني السلام والطمأنينة.

دعاء تحقيق الامنيات في يوم عرفه

دعاء يحقق المستحيل في يوم عرفة

الله تعالى هو الجبار المتكبر القادر الذي يغير حال العبد من الضعف إلى القوة والمهابة، وما أجمل أن يكون الفرد قريبًا من ربه يدعوه متضرعًا إليه في يوم عرفة أن يحقق له ما يتمنى بالإضافة إلى قول التالي:

  • اللهم إنك تعلم سري وعلانيتي وتعلم الهموم التي تسكن قلبي أسألك يا الله في يوم عرفة أن تفرج عني وأن تبعد عن حياتي الهم والحزن، اللهم ارزقني من حيث لا أحتسب، اللهم حقق لي أمنية لا يقدر على تحقيقها إلا أنت.
  • يا رب أنت القوي وأنا عبدك الضعيف يا من بيده الأمر كله، أسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلى أن تحفظ من أحب وأن تهديه إلى الصراط المستقيم، اللهم أبعد عنه كل أمر يقلق قلبه وارزقه من الخير كله عاجله وآجله.
  • اللهم في يوم عرفه أبعد عني الضلال واصرف عني كل أمر يؤلم قلبي، اللهم ارزقني الراحة والطمأنينة والعقل السليم وهبني من لدنك الراحة والسعادة، اللهم فرج همي وأبعد الغم عني واهدني لعمل الخير.
  • اللهم في يوم عرفة أسألك الرضا الذي لا يليه سخط، اللهم ارزقني فرحًا قريبًا وأبعد عني الحزن، اللهم اقضي لي حاجتي واغني قلبي، اللهم أعطني مال الحلال الوفير وأبعد عني سوء المنقلب.

دعاء تحقيق الامنيات في يوم عرفه

الدعاء المستجاب في يوم عرفة

يفضل قول دعاء تحقيق الامنيات في يوم عرفه لأن هذا اليوم من الأيام المباركة التي يجب على المسلم ألا يتركه يمر دون أن يذكر الله في كل دقيقة وكل ساعة، وأقوى دعاء يقال في هذا اليوم ما يلي:

  • أسألك اللهم في يوم عرفة أن تنجنا مما نخاف، اللهم اكشف عنا المصائب اللهم أغثنا بحولك وقوتك، أسألك يا أرحم الراحمين أن ترحم ضعفي، اللهم أعني على طاعتك في هذا اليوم الطيب المبارك.
  • اللهم إني وكلتك أمري فأنت خير وكيل، اللهم دبر لي الحال فإني لا أحسن التدبير، اللهم اقض الدين عني وارزقني المال الوفير، اللهم احفظ أبنائي من السوء في مكان غابت عنهم عينى وردهم إلي سالمين.
  • اللهم إني أسألك بعزك ورحمتك وقوتك أن تظلني في ظلك يوم لا ظل إلا ظلك، اللهم ألبسني ثوب العافية وارزقني خير القدر، اللهم حقق لي ما أتمنى واجعل لي نصيبًا من كل خير قسمته لعبادك الصالحين المتقين.
  • اللهم يا مجيب دعوة المضطرين استجب دعوات فاض قلبي بها، اللهم إني أسألك أن تشفي كل مريض، اللهم خفف عمن أثقله السقم، اللهم ارزقه الفرج العاجل واجعل صباحه خير صباح.

دعاء تحقيق الامنيات في يوم عرفه

دعاء يحقق ما تريد بشدة في يوم عرفة

يتعين على المؤمن أن يحمد الله كثيرًا حينما يبعده عن معصية، وبصفة عامة الذنوب لها ظلمة في القلب والوجه، ومن الجيد أن يستغل المؤمن يوم عرفة في الاستغفار والدعاء والتضرع لله بما يلي:

  • أسألك اللهم في يوم عرفة أن تجمعني بضالتي وأن ترزقني صلاح الحال، اللهم أنزل على حياتي الرزق الوفير، اللهم لا تحرمني من عطائك، اللهم ارزقني النجاح في كل أمر سعيت إليه واجعلني من أهل القمة.
  • اللهم سخر لي قلوب الناس واجعل لي مكانة بينهم، اللهم أعني ولا تعن علي واجعلني من المنصورين، اللهم وفقني للخير واصرف عني الشر، اللهم اجعل التوفيق حليفًا لي في كل خطواتي وأعني على تحقيق ما أتمنى.
  • اللهم أزل اليأس من قلبي واجعلني من الصابرين المحتسبين، اللهم ارزقني البشارة السارة التي تسعدني، اللهم أسعد زوجي وأبنائي وارزقهم من الخيرات ما يكفيهم، اللهم وأعنهم على طاعتك وحسن عبادتك.

دعاء تحقيق الامنيات في يوم عرفه

ينتظر المسلمون يوم عرفة من العام إلى العام فمن استطاع أن يتجه إلى بيت الله الحرام يفعل ذلك، ومن لم يستطع يخصص هذا اليوم للعبادات والصوم والتقرب من الرحمن، ومن الجيد أن يجعل المسلم لنفسه خبيئه في هذا اليوم.

إغلاق