دعاء بداية شهر جديد ؛ اللهم اجعله شهر تكثر فيه ارزاقنا

دعاء بداية شهر جديد ؛ اللهم اجعله شهر تكثر فيه ارزاقنا

البدايات دائما تكون اجمل مما يتوقع الإنسان، وفي الواقع يمر العام باثني عشر شهرا ينتظر الفرد الفرج مع بداية كل شهر، وما أجمل أن يملأ قلبه بالتفاؤل ويتوقع حدوث شيء جميل مع بدء الشهر.

دعاء بداية شهر جديد

الانتقال من شهر إلى شهر يبث الأمل في نفس كل إنسان، وفي الواقع يتمنى الكثيرون أن ينقلهم الله من الضيق إلى السعة، ومن الجيد أن يدعو الفرد مع بداية الشهر الجديد قائلا ما يلي:

  • اللهم اجعله شهر تكثر فيه ارزاقنا اللهم جنبنا ما يؤذي قلوبنا، اللهم اجعل حياتنا عامرة بالإيمان والاطمئنان وارزقنا كل ما يسر خاطرنا وأبعد عنا سوء الأقدار، اللهم أبعد عنا الضلال واهدنا هداية لا نضل بعدها أبدا اللهم ارحمنا برحمتك.
  • اللهم مع أول يوم من الشهر نسألك الخير والبركات والستر الذي لا ينفد، اللهم املأ الشهر الجديد بالبشارات الجميلة، اللهم حقق لنا ما نتمنى ولا تجعلنا من القانطين اللهم ارزقنا المال الحلال.
  • اللهم مع بداية الشهر الجديد أزح الهم والمرض من حياتنا واجعل دعائنا لا يرد، اللهم انصرنا على كل عدو ظالم وهب لنا الخيرات، اللهم فرج لنا الكروب وأبعد عنا الشدائد والظلمات.
  • اللهم مع الشهر الجديد اشف من نزل به السقم واعف عن كل مبتلى، اللهم اغفر لنا الزلات واعف عنا، اللهم اشرح صدورنا وأصلح لنا الأحوال، اللهم حقق آمالنا وأسعد قلوبنا واجعلنا من المقبولين عندك.

دعاء بداية شهر جديد

بداية شهر جديد لا نعلم خفاياه

الإنسان لا يعلم ما كتب الله له في المستقبل، لذا عليه أن يدعو دائما بالخير ويتمنى أن يبدل الله الأقدار السيئة إلى أقدار جميلة تقر عينه، ومن الجيد أن يدعو مع بداية الشهر الجديد بما يلي:

  • أسألك اللهم بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات أن تحفظنا حفظًا يليق بعظمتك، اللهم مع دخول الشهر الجديد تقبل منا صالح الأعمال وأبعد عنا السيئات والمنكرات اللهم لا ترفع عنا غطاء سترك.
  • أسألك اللهم مع بداية الشهر الجديد ألا تبتلينا فيما لا نستطيع عليه صبرًا، اللهم ارزقنا راحة البدن وراحة البال وراحة النفس، اللهم الطف بقلوبنا وأحوالنا وأيامنا، اللهم تولنا فيمن توليت وارزقنا من لطفك وعظيم فضلك.
  • اللهم مع بداية الشهر الجديد اجعل ذنبي مغفورًا، اللهم أبعد عنا الانكسار والذل، أسألك اللهم رزقًا حلالًا لا حرام فيه، اللهم طهر عملي من الرياء وأدخلني الجنة بسلام وأبعدني عن النار وماقرب إليها، اللهم لا تبتليني بعيب كرهته في غيري.
  • اللهم يسر لي فعل الطاعات واعتق رقبتي من النار، اللهم قدر لي الخير حيث كان ثم ارضني، به اللهم قربني إلى مرضاتك وجنبني سخطك ونقماتك، اللهم وفقني لتلاوة القرآن اللهم اجبر قلبي وروحي وأرني السعادة في كل ما أريد.

دعاء بداية شهر جديد

بداية شهر جديد اللهم اجعله بداية فرح

يعتبر دعاء بداية شهر جديد من أكثر الأدعية التي يهتم بها الأفراد، وبالأخص إن أصيب بالضيق والهم، حيث يتمنى كل واحد منهم الانتقال إلى السعادة والفرح ويمكن الدعاء بما يلي:

  • اللهم يا واهب الأرزاق ارزقني نورا في القلب وضياء في الوجه، اللهم يا موزع العطايا أعطني من خير ما تعطي عبادك الصالحين، اللهم أعطني المال الحلال والعلم النافع وحسن الصفات وحسن النوايا.
  • اللهم مع بداية الشهر الجديد أستودعك حياتي كلها فاجعل الأيام القادمة ممتلئة بالرضا والتوفيق، اللهم أخرجني من حولي وقوتي إلى حولك وقوتك ومن ضعفي وانكساري إلى عزتك، اللهم اجعلني من السعداء وتولى أمري.
  • أسألك اللهم مع بداية الشهر الجديد أن ترزقني الذهن والتنبيه وأن تبعدني عن سفاهة الأمور، اللهم ارزقني من جودك وكرمك اللهم اغفر لي وأبعد عني الألم والضيق اللهم ارزقني العافية واجعلني من المتعففين واقبل توبتي.
  • اللهم مع هذا الشهر الكريم أسألك أن ترزقني بركه في العمر واسعه في الرزق اللهم اشعلني بلطفك اللهم انك عفو تحب العفو فاعف عني، اللهم استرني بسترك الجميل.

دعاء بداية شهر جديد

غدا بداية شهر جديد

يمر الانسان بمراحل كثير كثيره عبر حياتي وما اجمل ان يسلم امره لله وينتظر الفرج مع بدايه الشهر الجديد علاوه على ذلك عليه ان يتضرع لله كي يغير له الحال وذلك بقول ما يلي

  • اللهم مع دخول الجهر الشهر الجديد نسالك ان تعطي كل من يحتاج العطاء في كل من نزل به البلاء وان تفرج الهم عن كل من اصابه الغم رد كل غائب، وابعد عنا كل ما يؤلم القلب ويجلب الهم.
  • يارب أقبل شهر جديد نسالك اللهم خيره وخير ما جاء به ونعوذ بك من شره وشر ما شاء به، اللهم سلمنا من اذى المخلوقات وابعد عنا شرار الخلق ويسر لنا سبيل السعاده واهدنا بخير ما تهدي عبادك المتقين
  • اللهم اجعله شهر خير وأنزل على قلوبنا السعادة، اللهم ارزقنا الصحبة الجميلة التي تدافع عنا في غيبتنا، اللهم صب علينا الخير صبا صبا واجعلنا من الصالحين وفرق بيننا وبين القوم الحاقدين.
  • اللهم مع بدايه الشهر الجديد ارزقنا خير القدر، اللهم أجبر خاطرنا في أحبابنا وارزقنا الثبات وجنبنا السوء وضيق الحال، واهدنا الى الصراط المستقيم يا اللهم صبرا جميلا اللهم اجعل لنا نصيب من راحة البال.

دعاء بداية شهر جديد

يتمنى كل انسان مع قدوم شهر جديد ان يصلح الله حاله وان يخرجه من دائره الظلم الى الحق والعدل نزل عليه ان يدعو الله كثيرا ويتقرب منه كي يبعد عنه السيئات والامور التي تجعل النفس ممتلئه بالمشقات.

إغلاق