دعاء اليوم الرابع والعشرين من رمضان 1445 مكتوب (ادعية 24 رمضان)

دعاء اليوم الرابع والعشرين من رمضان 1445 مكتوب (ادعية 24 رمضان)

شهر رمضان يُعتبر فرصة جليلة لجميع المسلمين، فهم يتضرعون إلى الله في هذا الشهر، ويتقربون إليه بجميع الأعمال الصالحة مثل الدعاء والصلاة على النبي، والاستغفار، والصدقات، كما أنهم يبذلون قصارى جهدهم في التوسل إلى الله سبحانه وتعالى لكي يعفو عنهم ويغفر لهم ذنوبهم ويقبل توبتهم، ونحن جميعاً نقع في الخطأ ونفعل السيئات وننتظر شهر رمضان للرجوع إلى الله.

دعاء اليوم الرابع والعشرين من رمضان مكتوب 1445

يبحث الكثير من المسلمين عن الدعاء الخاص باليوم الرابع والعشرين من شهر رمضان، ليدعو به كثيراً خلال هذا اليوم، ويتضرعون إلى الله به لكي يفوزون بجنة النعيم وينالون رضاه، وعن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آلة:

دعاء 24 رمضان اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ فِيهِ مَا يُرْضِيكَ، وَ أَعُوذُ بِكَ فِيهِ مِمَّا يُؤْذِيكَ، بِأَنْ أُطِيعَكَ وَ لَا أَعْصِيَكَ، يَا عَالِماً بِمَا فِي صُدُورِ الْعَالَمِينَ
فضل دعاء 24 رمضان مَنْ دَعَا بِهِ أُعْطِيَ بِعَدَدِ كُلِّ شَعْرَةٍ عَلَى رَأْسِهِ وَ جَسَدِهِ أَلْفَ خَادِمٍ، وَ أَلْفَ غُلَامٍ كَالْيَاقُوتِ وَ الْمَرْجَانِ

” اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ فِيهِ مَا يُرْضِيكَ، وَ أَعُوذُ بِكَ فِيهِ مِمَّا يُؤْذِيكَ، بِأَنْ أُطِيعَكَ وَ لَا أَعْصِيَكَ، يَا عَالِماً بِمَا فِي صُدُورِ الْعَالَمِينَ “.

دعاء 24 رمضان

فضل الدعاء في 24 رمضان

شهر رمضان غنيمة، ولا يأتي إلا مرة واحدة في العام، لذلك يجب على جميع المسلمين استغلاله في الدعاء، وطلب كل الأمنيات من الله سبحانه وتعالى، كما ورد عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:

“ثَلاثَةٌ لا تُرَدُّ دَعْوَتُهُمْ: الإِمَامُ الْعَادِلُ وَالصَّائِمُ حِينَ يُفْطِرُ وَدَعْوَةُ” رواه الترمذي وصححه الألباني.

لذلك ينبغي على المسلم اغتنام هذا الوقت بهذه الفرصة الذهبية، ويدعي له ولجميع المسلمين بكافة أمور الدنيا والأخرة، لأن دعاءه مستجاب عند لحظة إفطاره.

ويفتح الله سبحانه وتعالى جميع أبواب الرحمة والمغفرة لعباده في هذا الشهر الكريم، كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (شهر رمضان أوَّله رحمة، وأوسَطه مغفرة، وآخِره عتق من النار).

شاهد أيضا: دعاء ختام رمضان

دعاء اليوم الرابع والعشرين من رمضان مستجاب

دعاء 24 رمضان

تتعدد الأدعية في هذا الشهر وكل امرئ يدعو بما يتمنى، ولكن هناك مجموعة من الأدعية يُفضل الدعاء بها لأنها تشمل جميع أمور الدنيا والآخرة ومنها ما يأتي:

اللهم اجعلني في يوم الرابع والعشرين من المتوكلين عليك، واجعلني فيه من الفائزين لديك، واجعَلني فيه من المقربين إليك بإحسانك يا غايةَ الطالبين.

اللهم ارزقني حج بيتك الحرام في عامي هذا وفي كل عام ، ما أبقيتني، في يسر وعافية وسعة رزق ، ولا تخلني من تلك المواقف.

اَللّهُمَّ ارزقني في هذا اليوم رحمة الأيتامِ وإطعام الطَعام وصحبه الكرامِ.

اللهم قرِبني إلى مرضاتِكَ، وجنِبني مِن سخطك ونقماتك، ووفِقني لقراءة آياتك، برحمتِكَ يا أرحمَ الرّاحمينَ.

اللهم ارزُقني الخير كله عاجله وآجله، وَباعدني مِنَ السفاهةِ وَالتمويه، وَاجعل لي نصيباً من كلِ خيرٍ تنزل فيه بجودِك يا أجود الأجودين.

اللّهم اغفِر لي خَطِيئَتي وجهْلي، وإسرَافي في أَمري، وما أَنْتَ أَعلَم بِهِ مِنِّي، اللّهم اغفِرْ لي جِدِّي وَهَزْلي، وَخَطَئي وَعمْدِي، وَكلُّ ذلِكَ عِنْدِي، اللّهُم اغْفِرْ لي مَا قَدَّمْتُ وَمَا أَخرْتُ، وَما أَسْررت وَمَا أَعلَنت، وَمَا أَنتَ أَعلَمُ بِهِ مِنِّي، أَنت المقَدّم، وَأَنتَ المُؤخر، وَأَنْتَ عَلى كلِّ شَيْءٍ قَدِير.

الأعمال المستحبة في شهر رمضان

دعاء 24 رمضان

هناك بعض الأعمال التي يجب على المسلم أن يحرص على فعلها خلال هذا اليوم حتى يزداد أجره عند الله ومنها ما يلي:

  • قراءة القرآن.
  • الاعتكاف.
  • صلة الرحم.
  • إخراج الصدقات.
  • الالتزام بقيام الليل.

يجب على المسلمين خلال يوم الرابع والعشرين من رمضان الإكثار الدعاء من الأعمال الحسنة وفعلها بنية خالصة لوجه الله الكريم، والابتعاد عن الرياء في الطاعات، فالله مطلع على قلوب عباده، ويُجازي على الأعمال والنوايا معاً.

اجمل ادعية رمضان مكتوبة

اللهم إني أعوذ بك من شر ما عملت ومن شر ما لم أعمل، اللهم يا مصرف القلوب صرف قلوبنا على طاعتك، اللهم إني أعوذ بك من شر سمعي ومن شر بصري ومن شر لساني ومن شر قلبي.

يارب اجعل هذه الليالي ساترة للعيوب ماحية للذنوب ومفرجة للكروب، اللهم اجعلها جابرة للقلوب، اللهم اشف مرضانا وارحم موتانا اللهم آمين.

اللهم إني أسألك حسن الصيام وحسن الختام، اللهم لا تجعلنا من الخاسرين في رمضان، واجعلنا ممن تدركهم الرحمة والمغفرة والعتق من النار.

اللهّم اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، وتولنا فيمن توليت، وبارك لنا اللهم فيما أعطيت، وقنا واصرف عنا برحمتك شر ما قضيت، إنك تقضي بالحق ولا يقضى عليك، إنه لا يذل من واليت ولا يعز من عاديت تباركت ربنا وتعاليت.

اللهّم يا رحمن يا معلم القرآن يا خالق الإنسان ومعلمه البيان، لك الحمد كله ولك الشكر كله وبيدك الخير كله، وإليك يرجع الأمر كله علانيته وسره انك على كل شيء قدير، إنك على ما تشاء قدير.

اللهم إني أعوذ بك من فتنة النار وعذاب النار وفتنة القبر وعذاب القبر ومن شر فتنة الغني ومن شر الفقر، وأعوذ بك من شر فتنة المسيح الدجال.

إغلاق