دعاء اللهم اصرف عن أهل بيتي الضر لكشف الضر عن أهل البيت

دعاء اللهم اصرف عن أهل بيتي الضر لكشف الضر عن أهل البيت

تتغير الحياة على المسلم ما بين يوم والآخر فقد يصاب بالضرر في الكثير من الأحيان، وقد يأتيه الفرج من حيث لا يدري، وما أجمل أن يتقبل البلاء ويحاول معرفة الحكمة منه وأن يصبر على قضاء الله.

دعاء اللهم اصرف عن أهل بيتي الضر

البيوت ممتلئة بالأسرار والمشكلات والأمور الجميلة التي لا يعلمها إلا أصحابها، وما أجمل أن يربي الآباء الأبناء على تحمل الابتلاءات وتعليمهم الصبر وقول الأدعيه التاليه:

  • اللهم اصرف عن أهل بيتي الضر وارحمهم برحمتك، اللهم كن معهم ولا تكن عليهم، اللهم ارزقهم العفو والعافية في الدنيا والآخرة، اللهم نقهم من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس واكتب لهم الأمان الدائم.
  • اللهم اكشف عن عائلتي الضر، اللهم اجعل لهم النصيب الجميل والحظ الأوفر وارزقهم حسن الحال، اللهم أبعد عنهم كل من يبغي لهم السوء أو الهلاك وارزقهم البر والتقوى واحفظ لهم الأهل والأحباب.
  • اللهم اكشف الضر عن أحبابي وارفع عنهم البلاء، اللهم اكتب لهم النصر المبين وأعدهم إلى بلادهم أمنين، اللهم استرهم وأبعد عنهم الظلم والظالمين والحقد والحاقدين والحسد والحاسدين وارزقهم الخير.
  • اللهم اكشف الضر عن أهلي واكتب لهم من كل ضيق مخرجا وأبعد عنهم الأحزان واصرف عنهم سيء الأسقام، اللهم باعد بينهم وبين الذل والحاجة إلى الناس، اللهم ثبتهم على قول لا إله إلا الله عند الممات وارزقهم السلام في النفس والمال والولد.

دعاء كشف الضر عن أهل البيت

دعاء كشف الضر ورفع البلاء

الكثيرون حينما تنزل بهم شدة ويشعرون أنهم الوحيدون الذين أصيبوا بذلك، وما أجمل أن يكون المسلم صبورًا ويعلم أن الرحمن قادر على دفع الهموم والابتلاءات وعليه أن يدعو بالتالي:

  • اللهم ارفع عن أهل بيتي البلاء اللهم انزع المصائب من حياتنا واصرف عنا شر الأقدار، اللهم أبعد عنا المشكلات التي نزلت علينا، ولا تجعل للمرض سلطانًا في بيوتنا، اللهم نقي قلوبنا من الهموم والأحزان وارزقنا التوفيق والرضا.
  • اللهم يا رحمن يا رحيم اكشف عنا البلاء اللهم نجنا من المصائب، اللهم انصرنا على القوم الظالمين وأخرجنا من بينهم سالمين، اللهم عليك بكل عدو حاقد، اللهم اجعل الجنة مستقر لنا، اللهم صب علينا الخير والفرح.
  • اللهم يامالك الملك اكشف عن أهل بيتي الضر، اللهم ادفع عنهم البلاء وسوء الأقدار، اللهم لا تسقط لهم راية ولا تجعل لأحد سلطانًا عليهم واجعل الدائرة تدور على كل من يظلمهم وارزقهم السلام والاطمئنان.
  • اللهم ارفع عن أهلي البلاء ونجهم من الكدر، أسألك اللهم بأسمائك الحسنى وصفاتك العليا أن تخرجهم من الضيق وأن تنقي قلوبهم من الخطايا وأن ترزقهم البشرة التي تسعد قلوبهم، اللهم أعنهم على تجاوز المحن.

دعاء كشف الضر عن أهل البيت

دعاء كشف الضر ودفع الهموم

يفضل قول دعاء كشف الضر عن أهل البيت الذين نزل بهم بلاء جعلهم في حالة من الهلع والحزن، وفي الحقيقة تتغير حياة المسلم حينما يقبل على الله ويمكنه أن يدعو بما يلي:

  • اللهم أخرج أهلي من الظلمات إلى النور وقهم واصرف عنهم شر القدر واكتب لهم في هذه الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقهم عذاب النار، اللهم ارزقهم الهداية وعوضهم خيرا وآتهم من خير ما توتي الصالحين.
  • اللهم احفظ لي أهل بيتي اللهم يا مالك الملك اصرف عنهم برحمتك شر ما قضيت، اللهم نجهم من الضر واكشف عنهم الكرب والسوء واكتب لنا الصلاح، اللهم ارزقهم سكينة القلب والهداية في العقل والفكر.
  • اللهم اصرف الضيق والهم عن قلب كل إنسان أحاط به البلاء اللهم ارزقه لطفك وعوضه خيرا، اللهم كن به رحيم وارزقه خير القدر واصرف عنه شره اللهم لا تشمت به الأعداء واجعله من المقربين إليك قرب المحب الصادق.
  • اللهم أعطي أهل بيتي الخير كله عاجله وآجله اللهم سلمهم من شرور العباد واجعل الرزق الحلال يملأ البيت، اللهم اصرف عنهم رفيق السوء وجار السوء، اللهم اجبر كسر قلوبهم وارزقهم العوض الجميل.

دعاء كشف الضر عن أهل البيت

دعاء كشف الكرب

تعتبر الشدة والكربات بمثابة امتحانات للمسلم، يمر بها من فترة لأخرى كي يكون صبورا و متقبلًا لقضاء الله وفي هذه الحالة عليه أن يحتسب الأجر ويدعو الله حتى يكشف عنه الضر كالتالي:

  • اللهم يا غياث المستغيثين أغث أهلي من الضر والبلاء، اللهم وارحم ضعف قوتهم وقلة حيلتهم، اللهم انصر كل من يعاني من الظلم وارفع المرض عن كل من يعاني من السقم اللهم رد كل غائب ويسر على كل معسر.
  • اللهم اكشف الضر عن أهل بيتي اللهم اجعل العافية تسري في أجسادهم، أنت رب المستضعفين فانصرهم، اللهم كن بهم رحيمًا وأبعد عنهم المحن واكتب لهم الشفاء والسلام واجعل التيسير بين أيديهم.
  • اللهم دبر لي أمري فاني لا أحسن التدبير، أسألك أن تغير حال عائلتي إلى أفضل حال وأن تنزع من قلوبهم الهموم والأحزان، اللهم ارزقهم الرضا والصبر وثبتهم على دينك وأعنهم على طاعتك.
  • اللهم اجعل أهل بيتي في أمن وسلام وطمأنينة واكشف عنهم الضر، اللهم خذ بأيديهم إليك أخذ الكرام عليك وأبعد عنهم الشدائد والمحن واهدهم للحق يا رحيم.

دعاء كشف الضر عن أهل البيت

يجب أن يطمئن قلب المسلم عندما ينزل عليه بلاء لأنه الله هو القادر على دفعه، ومن جهة أخرى عليه أن يتخلى عن أي أمر سيء يملأ صحيفته بالسيئات ويفضل أن يتضرع لله كثيرًا حتى يحفظه من المحرمات.

إغلاق