دعاء الفجر للحبيب مكتوب ؛ اللهم يا غافر الذنب اغفر ذنب من أحب

دعاء الفجر للحبيب مكتوب ؛ اللهم يا غافر الذنب اغفر ذنب من أحب

يتضمن الفجر الكثير من النفحات الطيبة التي يتعين على المسلم الحصول على قدر جيد منها، ويستطيع الوصول إلى ذلك بتقديم النية من أجل الاستيقاظ في الفجر والخشوع في الصلاة والدعاء عقب الانتهاء منه.

دعاء الفجر للحبيب

المؤمن يتقرب إلى الله بكل أمر يجعله راض عنه، وتعتبر الصلوات من أهم الأمور التي تستقيم بها حياة المؤمن، وما أجمل أن يؤديها في وقتها ولا يتكاسل عنها وعليه أن يدعو الله تعالى بعد صلاة الفجر بما يلي:

  • أسألك يا الله مع شروق شمس يوم جديد أن تصرف عمن أحب شرار العباد، اللهم أبعد عنه الظالمين اللهم ارزقه سعة في الرزق واجعله من الراضين بالقضاء والقدر والمقبلين للبلاء.
  • اللهم يسر لمن أحب الحال وارزقه من خير ما ترزق عبادك الصالحين، اللهم كافئه خيرًا ولا تجعل الشر يدخل إلى داره، اللهم احفظه حفظًا يليق بجلالك ومده بالستر وأسعد قلبه كما أسعدني يا الله.
  • اللهم ارفع قدر حبيبي الغالي بين العالمين، اللهم وفقه في كل أمر ينوي به الخير، اللهم اصرف عنه شر البلايا وسوء الخلق والصحبة السيئة واجمعني به في جنات النعيم واجعلنا من الهادين المهتدين.
  • اللهم يا غافر الذنب اغفر ذنب من أحب اللهم اجعله من القانتين، اللهم اقبل توبة أغلى الناس على قلبي، اللهم يسر له سبيل الخيرات واصرف عنه المنكرات واهدى قلبه للحق.

دعاء الفجر للحبيب

دعاء للحبيب بالرزق والتوفيق

يساهم التوفيق في جعل الفرد يشعر بالسعادة وبالأخص إن كان يسعى لأمر ما واجتهد فيه اجتهادًا كبيرًا، ويفضل أن يتضرع إلى الله بجانب السعي الذي يقوم به حتى يحقق له ما يتمنى وذلك بقول التالي:

  • اللهم اجعل من أحب من المقبولين عندك واجعل له القبول بين الخلائق، اللهم توله برحمتك وارزقه الرزق الواسع والعمل الصالح وهبه من البر والتقوى ما يجعله من الصالحين، اللهم اكتب له السكينة والطمأنينة والأمان.
  • اللهم يا مالك الملك اجعل من أحب من المحسنين، اللهم احشره في زمرة المتقين يوم القيامة واكتب له الصلاح في الدنيا وهبه الراحة والسعادة في الآخرة ويسر له كل أمر عسير، اللهم اهده واكتب له الستر.
  • اللهم احفظ من أحب وقر عينه برؤية كل ما هو جميل في حياته، اللهم ارفع عنه الهم والحزن اللهم أبعد عنه خطوات الشيطان، اللهم ارزقه القبول والهيبة بين الناس، وأبعد عنه المصائب والهموم.
  • اللهم افتح لمن أحب أبواب الخير وسخر له قلوب الناس من حوله واجعل له القبول بين العالمين، اللهم سخر له عبادك الصالحين واصرف عنه الماكرين واهده سبل الصلاح والسلام يا قوي يا جبار.

دعاء الفجر للحبيب

دعاء الفجر للحبيب مستجاب

يرغب كل مؤمن أن يتقبل الله منه ويرزقه استجابة الدعوات، وبالأخص التي يطلقها للأحباب ويتمنى أن ينالوا من فضلها وأقوى أدعية تقال في صلاة الفجر للحبيب ما يلي:

  • اللهم اجعل من أحب من المجبورين في الأرض وأعطه الرزق الوفير الذي لا ينفذ واجعل له من كل ضيق مخرجا، اللهم سخر له من الأرزاق أجملها واكتب له الأمن والسلامة بين العالمين.
  • اللهم يا مالك الملك يا ذا الجلال والإكرام أسألك أن تحفظ لي من أحب حفظًا يليق بعظمتك، اللهم أبعد عنه الظلم والظلمات واكتب له البر والتقوى، اللهم افتح له فتوح العارفين وارض عنه يا عزيز يا جبار.
  • اللهم مع فجر هذا اليوم الطيب المبارك اجعل لمن أحب الستر بين العالمين، اللهم أبعد عنه الحاقدين والشامتين واصرف عنه الفضائح، يا رب ارفع عنه البلاء وعوضه خيرا مما عانه وسلمه من الشرور واكتب له الرزق الحلال.
  • اللهم مع اقتراب فجر هذا اليوم أسألك أن ترزق من أحب الحظ الجميل والرزق الوفير والعمل الصالح وأبعد عنه الظلم والظلمات، اللهم اكتب له العفو والعافية في الدنيا والآخرة وارزقه الهيبة والعزة يا رحمن.

دعاء الفجر للحبيب

دعاء للحبيب في ظهر الغيب

يمكن قول دعاء الفجر للحبيب الذي طال بعده، وفي الحقيقة يساهم الدعاء في تغيير حال الأحباء، بالإضافة إلى ذلك يجعلهم مقربين، ومن الجيد أن يجعل المسلم حياته قائمة على البر والتقوى ويدعو بما يلي:

  • اللهم اجمع من أحب بالصالحين الطيبين، اللهم اجعل له المكانة العالية بين الناس واصرف عنه شرار الخالق اللهم سخر له كل شخص يحمل في قلبه الخير، اللهم ارزقه شفاعة نبيك محمد صلى الله عليه وسلم.
  • اللهم يا مالك الملك ملكني قلب من أحب واحفظه في غيبته ورده إلى وطنه سالمًا أمنا أنت القوي الذي لا يعجزه أمر، اللهم عوضه بصلاح الحال وارزقه الصحبة التي تعينه على عبادة الله، اللهم هبه الحظ الوفير والرزق الكثير.
  • اللهم سخر لمن أحب خلقك، اللهم اصرف عنه المصائب اجعله من أهل الإحسان واملأ حياته باللين، اللهم اجعل له أثرًا طيبًا، اللهم اجعل له القدر الكبير من التوفيق، وجنبه الفحش في القول والفعل.
  • اللهم اجمعني ومن أحب على دين نبينا محمد، اللهم يسر له وارزق التوفيق يا رب اصرف عنه شتات العقل ولا تجعل الضر يمسه ولا تحرمه من خزائن رحمتك ولا جود كرمك وعطفك يا عفو يا كريم.

دعاء الفجر للحبيب

الصحبة الصالحة والحبيب الجيد كلاهما يجعل حياة الفرد أفضل، وما أجمل أن يعتني الفرد باختيار الرفيق لأن الصحبة تطول لسنوات عديدة، ومن الجيد أن يتذكر الفرد أصحابه وأحبابه بالدعاء ولا يفتر عن ذكر الله والتقرب إليه بكل ما هو طيب.

إغلاق