افضل دعاء لفلسطين مكتوب وافضل ادعية عن فلسطين وغزة

افضل دعاء لفلسطين مكتوب وافضل ادعية عن فلسطين وغزة

قبل الحديث عن دعاء لفلسطين وقطاع غزة المحاصر فلسطين هي دولة عربية منذ قديم الأزل تقع في قارة آسيا، وقد تعرضت للاحتلال الصهيوني والذي لا تزال تعانى منه حتى هذه اللحظة وهى من الدول التي تحتل مكانة خاصة عند العرب والمسلمين.

بوستات عن القدس

دعاء لفلسطين وغزة مكتوب

كلمات عن غزة

اللهم حرر المسجد الأقصى من دنس اليهود، اللهم ارزقنا فيه صلاة قبل الممات، أو شهادة على أعتابه حين نلقاك

اللهم عليك بأعدائك أعداء الدين اللهم رد عنا كيدهم وفل حدهم وازل دولتهم واذهب عن ارضك سلطانهم ولا تدع لهم سبيلاً على أحد من عبادك المؤمنين

اللهم انا نجعلك في نحورهم ونعوذ بك من شرورهم اللهم منزل الكتاب ومجرى السحاب وهازم الأحزاب اهزمهم وانصرنا عليهم

اللهم أنزل عليهم بأسك الذى لا يرد عن القوم المجرمين اللهم زلزل أقدامهم ونكس أعلامهم واذهب ريحهم اللهم آمين.

دعاء لفلسطين نشهدك يا رب العالمين انّ أعيننا تفيض من الدمع حزناً وليس بيدنا حيلة ولو استطعنا لرابطنا معهم وقاتلنا بحجارتهم .. لانتفضنا وما استكنّا فأقصى ما يمكننا عمله في هذه اليوم الفضيل ان نتضرع لله ان ينصرهم ويبث في قلوب أعداءهم الرعب ..

يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم ” لقد تركتم بالمدينة أقواما ما سرتم مسيرا ولا أنفقتم من نفقة ولا قطعتم من واد إلا وهم معكم فيه . قالوا : يا رسول الله ، وكيف يكونون معنا وهم بالمدينة . ؟ قال : حبسهم العذر .” ونحن حبسنا العذر يا رسول الله .. فاكتبنا يا رب معهم والهمنا ما نفعله لنصرتهم اللهم ثبّت اقدامهم

الأهمية الدينية لدولة فلسطين

قبل أن نقدم لكم أدعية لدولة فلسطين نتعرف سويا على أهمية هذه الدولة والتي تكمن في أن القرآن الكريم ذكر  مدينة القدس  في العديد من السور القرآنية .

كلمات عن غزة

ومنذ إقامة أول دولة إسلامية والمسلمون يولون أهمية خاصة لهذه المدينة وقد قاموا ببناء العديد من المساجد والمباني المزخرفة بها، نظرا لتميزها عن سائر المدن الأخرى في أهميتها الدينية والتاريخية.

وفى أريحا والتي تعد أحد المدن الفلسطينية عاش قوم لوط والنبي الكريم صلى الله عليه وسلم، وقد كانت القدس أولى قبلة للمسلمين بعدما تم فرض الصلاة.

وفى دولة فلسطين عاش الكثير من أنبياء ورسل الله سبحانه وتعالى، ولذا فإن لها أهمية دينية لا تقتصر فقط على المسلمين ولكن على المسيحين أيضا، ففيها بيت لحم والذي ولد فيه سيدنا عيسى عليه السلام وقد بدأ رسالته الدينية منها.

دعاء لفلسطين المحتلة مكتوب

أدعية لدولة فلسطين

دعاء لفلسطين اللهم يا سامع السر والنجوى يا كاشف الضر والبلوى اللهم يا سامع السر والخفية يا من حوائجنا عنده مقضية.

اللهم يا مسبب الأسباب يا قاهر الأعداء يا هازم الأحزاب يا منزل الشتاء يا مخرج الأموات يا هادم الذات، يا كاشف الكرب يا سميع يا عليم يا بانيه السماء بغير عمد ما مسير الأرض بغير عون .

اللهم انصر اهل فلسطين على من عاداهم اللهم صوب رميهم اللهم ثبت الأرض تحت اقدامهم اللهم اجعل نار اعدائهم برد وسلام على المسلمين.

اللهم اجعل نار المسلمين تحرق الأعداء اللهم احرس المسجد الأقصى من مكر الماكرين اللهم اقتل من قتل المسلمين.

اللهم انصر شعب فلسطين على اعدائك اعدائهم اليهود .

اللهم اجعل لأهل فلسطين النصرة والعزة والغلبة والقوه والهيبة في قلوب اعدائهم اللهم اشفي جرحاهم واطلق اسر اسراهم اللهم انصر مجاهديهم في سبيلك في برك وبحرك وجوي يا رب العالمين امين.

دعاء لفلسطين مكتوب

ادعية لفلسطين والمسجد الأقصى

اللهم انصر إخواننا في المسجد الأقصى، اللهم كن لهم ولا تكن عليهم، اللهم انتقم من أعدائهم واقذف الرعب في قلوبهم وردّ كيدهم في نحورهم

اللهم انصر المرابطين المستضعفين من أهل فلسطين.. اللهم احفظ أرواحهم وأبناءهم وردهم إلى ديارهم مردًا كريمًا آمنًا.. ولا ينتهي رمضان إلا وقد فرجت عنهم بقدرتك يا قادر يا رحيم

دعاء لفلسطين : نعوذ بكَ يا الله من هذا العجز ونحن نرى إخواننا ولا نستطيع صرفًا ولا دفعًا ولا وصولًا ‏اللهم إنا نشكو إليك ضعف قوتنا وقلة حيلتنا وهواننا على الناس ‏اللهم إنّا نستودعك المسجد الأقصى مسرى رسول الله يا من لا تضيعُ عنده الودائع فأحفظهم بحفظك و رعايتك

اللهم إنهم أهلنا قد ظُلِموا بغير حق، وأُخرِجوا من ديارهم في شهرك الكريم ومُنعوا الصلاة في مسجدك المقدس، اللهم فانتصر لهم واربط على قلوبهم وردَّهم إلى ديارهم ومسجدهم آمنين، اللهم واشدد على أعدائهم حتى يروا العذاب الأليم

ادعية للقدس : اللهم انصر المجاهدين في سبيلك في فلسطين وحول الأقصى وفي غزة وفي كل مكان يذكر فيه اسمك. يا رب يا عزيز اجب دعائي

اللهُمَّ سخر لهم ملائكة السماء وجنود الأرض ومن عليها و أفتح لهم أبواب توفيقك و اشرح صدرهم ، ويسر أمرهم و قوي عزيمتهم ، ومد صبرهم،

اللهُـمَّ أكرمهم واحفظهم واجعل لهم من كل ضيق مخرجًا، اللهُـمَّ انصرهم على من عاداهم وافتح لهم فتحًا قريبًا، اللهُـمَّ احفظ القدس وأهل القدس يا من لا تضيع عندك الودائع

دعاء للمسجد الأقصى : اللهم إني أستودعك بيت المقدس وأهل القُدس وكُل فلسطين ، اللهُم كُن لهم عوناً، اللهم إنا لا نملك لفلسطين إلا الدعاء  يارب لا ترد لنا دعاء ولا تخيب لنا رجاء وأنت أرحم الراحمين، اللهم رد إلينا فلسطين والمسجد الاقصى رداً جميلاً اللهم أنصر ضعفهم فإنهم ليس لهم سواك.

دعاء لفلسطين

أقوال عن فلسطين

بعد الاعتداءات الإسرائيلية الغاشمة أصبحت القلوب تدمع في كل أنحاء العالم قبل العيون على المشاهد المتعددة للوحشية الإسرائيلية وسفك دماء الشهداء الفلسطينيين الأبرياء من الأطفال والنساء والشباب، فقد أصبحت الأراضي الفلسطينية تغتصب دون وجه حق.

  • البندقية الفلسطينية جاهزة وسوف نقوم باستخدامها إذا حاولوا منعنا من الصلاة في القدس. فليس بعد القدوس إلا القدس.. وليس بعد القدس إلا القسام.
  • ربوا أبناءكم على حبّ فلسطين، قولوا لهم إنّهم هم من سيحرّر فلسطين، وهم من سيُعيد القدس عاصمة عربية أصيلة، ربوهم على الشجاعة وشدة البأس، في بهؤلاء الرجال ستُبنى الأمة وتحيا الهمّة وتزول الغمة.
  • كل الأزمات التي تحيط بالبلاد العربية تعود إلى سبب واحد، وهو الرغبة في فرض السيطرة على القدس، وعلى كل فلسطين، فما إن ندرك هذه النقطة ونتّحد ونؤمن بأنه لا غالب إلا الله تنتهي كل الأزمات.
  • سوف تستمر مسيرة النصر حتى يرفرف العلم الفلسطيني في القدس وفي كل فلسطين.
  • فلسطينيون والكل يعرفنا نأكل من الطين إذا جعنا ونشرب من الصخر إذا عطشنا.

ادعية لفلسطين والمسجد الأقصى

بوستات حزينة في حب القدس

بوستات عن القدس

  • قدسنا أمست تنادي صوتها عم البطاح من تراه سوف يأتي حاملا طهر الوشاح والمآذن في صداها تشتكي أين رباح أين هاتيك الليالي أين عشاق السلاح كم حلمت فيك تأتي تمسح عني الجراح كم حلمت أن تعود منشدا لحن الكفاح.
  • ماذا تبقى من بلاد الأنبياء من أي تاريخ سنبدأ بعد أن ضاقت بنا الأيام وأنطفأ الرجاء يا ليلة الإسراء عودي بالضياء.
  • إن في القدس رجالا أبصروا درب الفلاح.. إن في القدس يتامى أنبتوا ريش الجناح.. إن في القدس جبالا راسياتٍ لا تزاح أيقنوا أن الظلام سوف يجلوه الصباح.
  • يا قدس يا محراب يا منبر يا نور يا إيمان يا عنبر من لوث الصخرة تلك التي كانت بمسرى أحمد تفخر وأمطر القدس بأحقاده فأحترق اليابس والأخضر والبغي مهما طال عدوانه فالله من عدوانه أكبر.

أهم المعالم في فلسطين

تضم الدولة العديد من المعالم المشهورة في بعض مدنها والتي تعكس طبيعة الثقافات والتراث، والتي يمكن تلخيصها على النحو التالي:

بوستات عن غزة

  • معالم القدس

وهى عاصمة الدولة الفلسطينية، ومن أهم المعالم الموجودة بها والتي تحمل أهمية ومكانة دينية خاصة في كلا من الديانتين الإسلامية والمسيحية، المسجد الأقصى، ومسجد قبة الصخرة هذا فضلا عن كنيسة القيامة.

  • معالم حيفا

والتي تعد واحدة من أشهر المدن الفلسطينية والتي يطلق عليها اسم عروس الكرمل، وذلك نتيجة وجود جبل الكرمل بها، والذي يعد من أشهر الجبال هناك.

  • معالم يافا

وهى مدينة ساحلية يطلق عليها عروس البحر، وتتضمن العديد من المظاهر والمباني الحضارية الأثرية التي تشتهر بها.

  • معالم الخليل

والتي تشتهر ببعض المعالم الأثرية الهامة والتي منها الحرم الإبراهيمي، فضلا عن شهرتها بالكثير من الصناعات المحلية والتي يأتي في مقدمتها صناعة الطعام والزجاج والخزف وغيرها من الصناعات الأخرى الهامة.

  • معالم أريحا

والتي يتواجد بها العديد من المعالم الأثرية والتي منها قصر هشام وتل السلطان واللذان يعتبران من المواقع الأثرية الهامة التي يقصدها قطاع كبير من السياح سنويا، ويقدر عمر هذه المدينة الفلسطينية بحوالي عشرة آلاف سنة تقريبا.

  • معالم نابلس

والتي تشتهر بصناعة الحلويات والصابون هذا إلى جانب المطبخ الفلسطيني والذي يعد من واحدا من أشهر المطابخ العربية والشعبية والذي يتضمن الكثير من الأنواع المختلفة

لأطباق الطعام المميزة والتي يأتي في مقدمتها المفتول والمسخن الفلسطيني فضلا عن الكنافة النابلسية وورق العنب وغيرها من الأطباق الأخرى الشهية التي تتميز بمذاقها الرائع والمميز.

دعاء لفلسطين الحبيبة مكتوبة

نقدم لكم دعاء لفلسطين الشقيقة وقطاع غزة المحاصر والتي تتمثل في الآتي:

دعاء لفلسطين الحبيبة

اللهم اني اعوذ بك من موت لا ينفع وحسابا لا يشفع و ظلمة في القبر وعذابا بعد الموت اللهم اغفر لأخوانا المستضعفين في فلسطين وارحم شهداءنا وشهداء فلسطين

اللهم كفنهم بالبرد والكافور واجمعنا بهم يوم النشور اللهم ادخلهم فسيح جناتك وارحمهم يا ارحم الرحمين اللهم لا تجعل مصيبتهم في دينهم واجعل الأخرة نجاة وملاذا لهم واجعلنا من اللحقين بهم يا رب العالمين.

اللهم انصر المجاهدين في سبيلك في كل مكان، يا رب العالمين، اللهم انصر إخواننا في فلسطين، اللهم ثبت أقدامهم، اللهم قوي عزائمهم، اللهم صبرهم على مصيبتهم.

دعاء فلسطين : اللهم تقبل شهداءهم، اللهم إنا نلتمس عذرنا إليك فيهم يا رب العالمين، اللهم إنا لا نملك إلا الدعاء، فهذا دعاؤنا لإخواننا اللهم انصرهم على أعدائهم، ولا تحرمنا أجر جهادهم، يا رب العالمين،

اللهم عليك باليهود الحاقدين، اللهم مزقهم كل ممزق ، واجعلهم آية لغيرهم يا رب العالمين، اللهم احشرهم مع هامان وفرعون، اللهم اجعلهم عبرة للطغاة والمجرمين.

اجمل دعاء عن فلسطين : يا رب اللهم غياث المستغيثين وظهير اللاجئين ونصير المستضعفين انصر إخواننا اهل فلسطين اللهم فرج كربتهم وايد قضيتهم واخذل اعداءهم واشدد الوطأة على من ناوأهم واجعلها عليهم كسني يوسف وارفع مقتك وغضبك عنا يا رب العالمين.

دعاء نصرة القدس والمسجد الأقصى

دعاء عن غزة

فلا تحسبوها لكم موطنا فلم تك يوماً لكم موطناً . وليس الذي نبتغيه محالاً وليس الذي رمتم ممكناً . وإما أبيتم فأوصيكم بأن تحملوا معكم الأ كفنا . فإنّا سنجعل من أرضها لنا وطناً ولكم مدفناً .

جبر الله تقصيرنا في حقكم يا أهل #فلسطين الأبيّة. اللهم انتقم لهم ومكّنهم من رقاب عدوّهم الغاشم المحتلّ.

لأنها القدس ولأنه المسجد الأقصى المبارك. .

لأنه أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين بقلوب مؤمنة وصافية ومنكسرة لله عز وجل اللهم ثبت قلوب واقدام المسلمين في فلسطين وزلزل الأرض تحت أقدام المغتصبين .

ﺍﻟﻠّـﻬﻢ ﺍﺭﺯﻗﻨﺎ ﺻﻼﺓ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺴﺠﺪ ﺍﻷﻗﺼﻰ ﻋﺎﺟﻼ ﻏﻴﺮ ﺁﺟﻞ ﺍﻟﻠّـﻬﻢ ﺃﻗﺮ ﺃﻋﻴﻨﻨﺎ ﺑﺘﺤﺮﻳﺮﻩ ﻭﺍﺳﺘﻌﺎﺩﺗﻪ ﺇﻟﻰ ﺣﻴﺎﺽ ﺍﻻﺳﻼﻡ ﺍﻟﻠﻬﻢ آمين يارب العالمين .

في القدس ريح الفرنجة من عهدك يا صلاح وثيقة الخطاب من عهد أيام ملاح في القدس أحجار سطرت بدم في القدس نسيان أخوة أو أبناء عم في القدس ريح طهر من سماء العدم من رحم الألم في القدس معنى العروبة ومعنى السلام معنى الرجولة ومعنى الحسام .

5 افضل دعاء لفلسطين مكتوب وافضل ادعية عن فلسطين وغزة

في القدس محراب مصلى سرداب طعمه بنور محلى في القدس أقبية زوايا أدعية حكايا في القدس أسراب من حمام في القدس صوت خيل من عهد الإمام ما كان يلجمها طوق اللجام في القدس أمجاد قديمة في القدس تقلب الظلام وظالم يتلو ظالم ورب المكان ورب الزمان ستغدو قدسنا .

شاهد بوستات كلمات عن فلسطين

إغلاق