ورد يوم الجمعة مكتوب (اللهم ارض عني وارزقني شفاعة نبيك)

ورد يوم الجمعة مكتوب (اللهم ارض عني وارزقني شفاعة نبيك)

يعتبر يوم الجمعة من الأيام المباركة التي يتعين على المسلم أن يستغلها، وما أجمل أن يكثر من ذكر الله والصلاة على النبي في كل ساعة من ساعاته، علاوة على ذلك عليه أن يدعو الله كثيرًا في آخر ساعة من هذا اليوم العامر بالإيمان.

ورد يوم الجمعة كامل

يجب على المسلم أن يتوجه إلى الله في كل وقت وأن يبتعد عن الأمور التي تجعل الحياة غير مستقيمة، ومن جهة أخرى عليه ألا يغفل عن العبادة والتوبة إلى الله، وما أجمل أن يتضرع إلى الله في يوم الجمعة بما يلي:

  • اللهم اكفني أموري من جليل وحقير وما يشوش قلبي، اللهم ارزقني خير القدر وعافني واعف عني، اللهم اكتب لي الخير حيث كان ثم ارضني به، اللهم أغدق علي من الخير والنعيم ما يرضيني.
  • اللهم ارض عني وارزقني شفاعة نبيك محمد صلى الله عليه وسلم، اللهم أبعد عني كل أمر يؤلمني واجبر كسر قلبي، اللهم هب لي من لدنك رحمة طيبة إنك سميع الدعاء، اللهم إني أسألك اليسر بعد العسر والفرج بعد الكرب.
  • اللهم ارزقني ما يسعد قلبي وحقق لي حلمي الذي أتمناه، اللهم برحمتك اقض حاجتي وأنس وحدتي فرج كربتي، اللهم احفظ أبنائي واجعلهم من الصالحين وكن لي معينًا على تقبل أقداري، اللهم استرني بسترك الجميل.
  • اللهم أقل عثراتنا واغفر زلاتنا وكفر عنا سيئاتنا وتوفنا مع الأبرار، اللهم ارزقني إبنا بارًا وعيشًا قارًا، اللهم ارزقني التوفيق في كل أمري، يارب أبعد عني كل إنسان يضمر لي السوء.

ورد يوم الجمعة

ورد يوم الجمعة للرزق

يسعى المسلم إلى الرزق كل يوم وهناك الكثير من الأرزاق المنسية التي يعطيها الله للإنسان ولا يشكره، فالسمع والبصر والفؤاد والصحة من أكثر الأرزاق التي يعتاد عليها الفرد، ومن الجيد أن يدعو المسلم بما يلي:

  • أسألك اللهم في صباح يوم الجمعة أن ترزقني العزة والمهابة وجبر الخاطر، اللهم أرح قلبي من الهم والعذاب، اللهم يسرني لليسرى واصرف عن طريقي العسرى وارزقني الفرج القريب، اللهم هب لي من لدنك رحمة.
  • أسألك اللهم في هذا اليوم الطيب المبارك أن تصلي على محمد وعلى آل محمد، اللهم هيئ لي الصالحين أينما ذهبت وكن معي أينما توليت، أسالك اللهم فيضًا من السعادة والستر.
  • اللهم مع صباح يوم الجمعة أسألك أن ترزقني الصحبة صالحة، كى نسبحك كثيرًا ونذكرك كثيرًا فأنت بنا بصيرًا، اللهم هيئ لي الخير وارزقني من كل ضيق مخرجا اللهم ارزقني مالًا حلالًا بلا عدد.
  • اللهم إنك حق والجنة حق والنار حق والنبيون حق، أنت الحي الذي لا يموت وأنت رب الأرباب لا يعجزك شيء في الأرض ولا في السماء، اللهم قل لأمنياتي كوني، اللهم احفظ لي أهلي وأحبتي وأبنائي.

ورد يوم الجمعة

ورد يوم الجمعة الروحاني

الهم الذي يسكن القلب لا يزول إلا بكثرة الذكر، وفي الحقيقة يغفل فئة من الناس عن هذا الأمر، ويترتب على ذلك قلة التوفيق والعيش في ضيق، وما أجمل أن يكون العبد قريبًا من الله ويدعوه بما يلي:

  • اللهم ارفع عنا البلاء وأزل من حياتنا الشدائد، اللهم اجعل قلبي منعمًا بحبك ولساني لا يفتر عن ذكرك، اللهم اجعلني من الصابرين المحتسبين واجعلني من المطمئنين بالطاعة.
  • اللهم ارزقني قوة الظهر والعزيمة والسلامة والطمأنينة، اللهم اجعل الخير يأتي من بين أيدينا ومن خلفنا واجعله لا يفارق دروبنا، اللهم عافنا من البلاء وارزقنا الصحة اللهم اشفي كل مريض ورد كل غائب.
  • اللهم هون علينا مصائب الدنيا وارزقنا الرضا الذي يهدئ روعنا، اللهم اجبر كسر قلوبنا، اللهم اهدنا للإيمان وأبعد عنا الشدائد واكتب لنا السكينة وهدوء الفكر اللهم يسر لنا سبل الخير.
  • يا رب لقد تاه قلبي وحار فكري فاهدني إلى سبل الحق، اللهم يسر لي كل أمر عسير واختر لي الأفضل في حياتي، اللهم اكتب لنا ولأحبابنا النصر وأبعد عنا البلاء.

ورد يوم الجمعة

ورد يوم الجمعة رياض الصالحين

يتعين على الفرد أن يردد ورد يوم الجمعة عقب صلاة الفجر مباشرة، وأن يستغفر الله كثيرًا عقب صلاة الجمعة، علاوة على ذلك عليه ألا يترك آخر ساعة من اليوم تمر هباء وأن يتضرع لله فيها بما يلي:

  • اللهم ارزقني رزقا حلالًا طيبًا يغنيني عن سؤال شرار الخلق، اللهم اجعل التقوى قراري، اللهم اصرف عن حياتي من يدعون محبتي ويضمرون لي الخبث، واحفظ لي ابنائي من كل سوء.
  • اللهم اصرف عني القلق والفكر الذي يشغل عقلي ومس الضر، اللهم ارزقني طمأنينة القلب وراحة الفكر واصرف عني القلق وسوء الظن ويسر لي الراحة وهدوء البال.
  • يا رب هيئ لي أسباب الخير واصرف عن حياتي كل أمر سيء، اللهم ارزقني من حيث لا أحتسب، اللهم اغفر لي ذنبي الذي أثقل صدري، اللهم أنعم علي بهدوء البال، اللهم اجعل حياتي ممتلئة بالصالحين.
  • اللهم أعنا على طاعتك على الوجه الذي يرضيك، اللهم يا مالك الملك يسر لنا أداء العبادات وكل أمر يجعلك راضي عنا، اللهم اكتبنا في عبادك الصالحين، اللهم الراحة الدائمة.

ورد يوم الجمعة

المؤمن الطائع التقي هو الذي ينتظر يوم الجمعة كي يتلو سوره الكهف ولا يترك هذا اليوم إلا وقد تزود من الأعمال الصالحة وأكثر من ذكر الله، وما أجمل أن يجعل لنفسه خبيئة تنفعه يوم القيامة ومن الجيد أن يطلب من الله كل ما يرغب ويريد فهو القادر على تحقيق الأمنيات.

إغلاق