ورد يومي للتحصين مكتوب PDF

ورد يومي للتحصين مكتوب PDF

يتعين على المسلم أن يحصن نفسه كل يوم حينما يستيقظ وعقب صلاة الفجر مباشرة، حتى يجد الخير خلال يومه، ويبتعد عنه أصحاب النوايا السيئة، وفي الواقع ذكر الله يساعد على حفظ الإنسان من الهموم والأحزان.

ورد يومي للتحصين PDF

يُمكنك تحميل الورد بصيغة pdf عبر النقر هنا، حيث يستطيع المسلم التخلص من الهموم بالأذكار، ومن الجيد أن يجعل لنفسه ورد خاص يتلوه كل يوم، علاوة على ذلك عليه أن يكثر من التسبيح وحمد الله والتهليل ولا ينسى أن يستغفر رب العباد، وأفضل ورد يقال كل يوم ما يلي:

  • اللهم إني حصنت نفسي بالله الذي له ملك السماوات والأرض من خبث الخبائث ومن شر الشيطان الرجيم، اللهم أبعد عني مكر الماكرين واحفظني بعينك التي لا تنام واكفني بركنك الذي لا يرام
  • اللهم احفظ لي أبنائي وأحبتي من شر كل حاقد وأبعد عنهم كل حاسد، اللهم احفظهم من بين أيديهم ومن خلفهم وعن أيمانهم وعن شمائلهم واصرف عنهم السوء أينما وضعوا أقدامهم يا عزيز يا جبار.
  • أعيذ أبنائي ونفسي وأهلي أجمعين بكلمات الله التامات من كل شيطان وهامه ومن كل عين لامة، اللهم ارزقنا خير القدر واجعل حياتنا ممتلئة بالطاعة والإيمان، اللهم ارزقنا الأمن والسلامة وعافنا واعف عنا.
  • اللهم احفظ لي أبنائي وحصنهم بحصنك المنيع وأبعد عنهم رفقاء السوء واحفظهم في مكان غابت عنهم عيني، اللهم كن بهم رحيمًا في حياتي وبعد ما مماتي، اللهم اصرف عنهم الحاقدين والحاسدين.

ورد يومي للتحصين

افضل ورد يومي

الالتزام بالاستيقاظ مبكرًا يغير حياة المسلم تمامًا حيث يجد الخير خلال يومه، ومن الجيد أن يتحصن وقت الصباح وقبل الخروج من المنزل بالأذكار والأدعية التي تحفظه خلال اليوم وأقوى دعاء يحفظ الإنسان يتمثل فيما يلي:

  • اللهم يا فاتح الأبواب المغلقة احفظني وافتح لي أبواب الرزق واجعلني من الهادين المهتدين، اللهم وفقني لكل خير واصرف عني كل شخص يبغي لي السوء اللهم أصلح حالي يا عزيز يا رحمن.
  • أسألك يا من بيده ملكوت السماوات والأرض أن تنزل علينا الخير والنعيم وأن تحفظ علينا النعم والبركات، اللهم ارحمنا رحمة واسعة يا الله، اللهم هبني حياة هادئة مطمئنة خالية من المشقات وأبعد عني أصحاب القلوب الحاقدة.
  • أسألك اللهم أن تحفظ لي أهلي كما حفظت يونس في بطن الحوت، اللهم ارزقهم خير القدر وأبعد عنهم سوء المنقلب، اللهم حصنهم بحصنك المنيع وارزقهم الثبات يا الله.
  • حصنت نفسي بحصن الله المنيع الذي لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء، اللهم لا تكلني إلى نفسي طرفة عين وأصلح لي حياتي وقني شر نفسي، اللهم أبعد عني الحاسدين ولا تجعل لهم سلطانًا على قلبي.

ورد يومي للتحصين

الورد اليومي كامل

يفضل قول ورد يومي للتحصين مع بداية كل يوم، وفي حقيقة الأمر تساهم الأذكار في إبعاد الشرور عن المسلم، لذلك يتعين عليه ألا ينسى ترديد الأذكار التي تساعد على حفظه من شياطين الإنس والجن وأبرزها ما يلي:

  • اعتصمت برب العباد من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة، اللهم إني وجهت وجهي إليك طالبًا منك العفو، اللهم اغفر لي ذنبي ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني، اللهم ارزقني المكانة العالية.
  • حصنت نفسي وأهلي وأحبتي بحصن الله القوي القادر على تغيير الحال يا رب إني توكلت عليك فانصرني وارزقني الثبات وأبعد عني أصحاب القلوب الحاقدة، اللهم اصرف عني الشدائد واهدني إلى الحق .
  • توكلت على الحي الذي لا يموت، أعيذ أبنائي وأحبتي بكلمات الله التامات من شر ما خلق، اللهم احفظهم من شياطين الإنس والجن، اللهم كن لهم معينًا على فعل الخيرات واصرف عني عمل المنكرات.
  • اللهم يا مفرج كرب المكروبين ارحم ضعف أبنائي، اللهم احفظهم وأعدهم لي سالمين وأبعد عنهم اصحاب القلوب السيئة، اللهم يسر لهم أمرهم وارحم ضعفهم، اللهم اجعلهم من البارين بي.

ورد يومي للتحصين

ورد يومي بسيط

النفس البشرية تتأثر سريعًا بالأمور السيئة التي تحدث خلال اليوم ولكن الفرد الذي يذكر الله ويحسن نفسه كل صباح ومساء لا يشعر بالسوء، بل يتقبل أي أمر ينزل عليه بصدر رحب ومن أقوى الأوراد اليومية ما يلي:

  • اللهم احفظني واكتب لي الخير في كل خطوة اللهم ارزقني وأبنائي النجاح والتوفيق واصرف عنا الأذى، اللهم واجعل الخير يتدفق من بين أيدينا، اللهم وفقنا لكل خير واصرف عنا شتات العقل ومس الضر.
  • اللهم ارزقنا بفضلك العلم النافع والرزق الواسع والعمل الصالح، اللهم ارزقنا برحمتك طمأنينة القلب، اللهم صب علينا الخير صبًا صبًا واجعل البركة تتدفق إلى حياتنا، اللهم ارزقنا السلامة والأمان.
  • اللهم ارزق أبنائي النجاح واجعلهم من المهتدين الطائعين الذين يقيمون حدود الله، اللهم جمل قلوبهم واجعل أخلاقهم حسنة، اللهم ردهم إليك ردًا جميلًا واحفظ لهم النعم اللهم أجرهم من خزي الدنيا وعذاب الآخرة.
  • اللهم احفظنا على كلمة التوحيد واكتب لنا الخير فيما هو آت، اللهم يا رحمن يا رحيم اكتب لنا السداد والستر في كل أمر، اللهم نجنا من الهموم والمصائب وسوء الأقدار وغير حالنا لحال تحبه وترضاه.

المسلم التقي هو الذي يذكر الله صباحًا ومساء ويهتم بتحصين نفسه من أعين الناس ومن شر الشياطين، وفي الواقع ينطوي القرآن الكريم والسنة النبوية على الكثير من الأذكار التي تساعد المسلم على تحصين نفسه والتخلص من الشرور اليومية.

إغلاق