دعاء يوم الأربعاء مكتوب ؛ اللهم إني أسألك خير المسألة

دعاء يوم الأربعاء مكتوب ؛ اللهم إني أسألك خير المسألة

المسلم التقي هو الذي يستقبل يومه بالتضرعات والأدعية التي تغير مجرى حياته للأفضل، وفي الواقع المؤمن الذي يجعل لنفسه وردًا من الدعاء والقرآن يستشعر الراحة والسعادة طوال يومه وينال الجنة في الآخرة.

دعاء يوم الأربعاء كامل

فعل المنكرات يجعل القلب ممتلئ بالغصة طوال الوقت ولا يخرج الفرد منها إلا إذا تاب إلى ربه وتجنب فعل السوء، وما أجمل أن يجعل المؤمن لنفسه حظًا ونصيبًا من الدعاء ويتضرع إلى الله بما يلي:

  • اللهم إني أسألك خير المسألة وخير الدعاء، اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك، اللهم جنبني الفتن واجعلني من أهل الثناء والحمد والرضا والستر، اللهم اجعلنا من أهل البر وقنا عذاب النار.
  • أسألك اللهم خير العلم وخير العمل وخير النجاح اللهم اجعل لي نصيب من التوفيق في أمري كله، اللهم ثبتني وثقل موازيني وارفع درجتي، اللهم تقبل صيامي ويسر لي الدخول من باب الريان يوم اللقاء.
  • اللهم ارزقني خير القدر وارضني بقضائك، اللهم اصرف عني شتات القلب ومس الضر وذهاب العقل، اللهم اجعلني مستقيم الفكر لا أظلم ولا أُظلم لا أضل ولا أُضل أحفظ العهد مهما طال الزمن اللهم كن بي رحيمًا.
  • اللهم أدم علينا نعمك واجعلنا من الهادين الذين يتقربون إليك قرب المحب الصادق، اللهم زين حياتي بالهداية والبر،اللهم اكتب لنا نصيبًا من الستر الجميل والرزق الواسع.

دعاء يوم الاربعاء

دعاء يوم الأربعاء للرزق

تتبدل حياة العباد حينما يجعلون الله الملجأ الوحيد لهم، وفي الواقع الإنسان يمل إذا طلب منه شخص شيء لأكثر من مرتين، لذا يتعين عليه أن يرفع يديه إلى الله ويطلب منه الرزق وكل ما يشاء كالتالي:

  • اللهم إني أسألك رزقًا يغنيني وولدًا بارًا يعينني على الطاعة وقلبًا خاشعًا يذكرني بك ولسانا شاكرًا يتقرب إليك، اللهم أنزل على أحبتي الرضا والتقوى والبركات، واصرف عنهم كل ما يزعجهم.
  • اللهم اغني من أحب بالبر والتقوى والرزق الواسع والعمل الصالح والهداية وأبعد عنهم الضلال، اللهم أعطهم من فضلك وواسع كرمك واحفظ لهم النعم التي أعطيتها لهم.
  • اللهم أنت العلي العظيم الجبار الذي لا يعجزك شيء في الأرض ولا في السماء، أسألك يا مالك الملك أن تغدق علي من النعيم والرزق الحلال ما يملأ حياتي بالرضا، اللهم حقق لي ما أتمنى واحفظ لي من تعلقت به الروح.
  • اللهم يا قادر على استجابة الدعوات أعطيني من فضلك، اللهم ألبسني لباس الصحة والعافية، اللهم اشملني بعفوك ومغفرتك، وتولني فيمن توليت، اللهم أغدق علي من الفضل والنعيم ما يهديني.

دعاء يوم الاربعاء

دعاء يوم الاربعاء الفجر

يفضل قول دعاء يوم الاربعاء عقب الانتهاء من صلاة الفجر مباشرة، فهذا الأمر يجعل المسلم يبدأ يومه باطمئنان وسعادة، ومن أهم الأدعية التي يرددها المسلم في هذا الوقت ما يلي:

  • أسألك اللهم مع بزوغ فجر هذا اليوم المبارك أن تكتب لي الرضا وأن ترضيني وترضى عني، اللهم احفظني واحفظ لي أحبتي واصرف عنا الحاقدين والحاسدين، اللهم اجعلني مفتاحًا للخير مغلاقًا للشر ابتعد عن الظلم والظالمين.
  • أسألك يا رب العباد مع مطلع فجر هذا اليوم أن تفرج كربي وترزقني الفرج العاجل، اللهم اكتبني مع البارين الذين يرجون رحمتك ويخشون عذابك، اللهم يا مالك الملك لا تكلني إلى أحد من خلقك.
  • اللهم نق قلبي من الحسد والحقد واجعلني أتمنى الخير لغيري، اللهم لا تشمت بي الأعداء ولا تجعلني من الحاسدين واغفر لي خطيئتي يوم الدين وأصلحني يا رحيم، اللهم اجعلني أسعى لمرضاتك.
  • اللهم جنبني عمل كل فعل لا يرضيك واهدني يا رحمن الى الصراط المستقيم اللهم اجعل لي نصيبًا من كل خير قسمته لعبادك الصالحين، اللهم يسرني لفعل الخير والصالحات واجبرني جبرًا يتعجب له أهل السموات والأرض.

دعاء يوم الاربعاء

دعاء يوم الأربعاء حقيبة المؤمن

المؤمن الذي يحب الله ورسوله ينظر إلى الحياة نظرة عاقل، فهو يعلم أن الدنيا زائلة وانغ المستقر في الجنات النعيم، لذا يبذل جهده حتى يرضي الله عنه ويكثر من الدعاء وأهم أدعية يقولها ما يلي:

  • أسألك يا الله أن تيسر لي ما وقف أمام قلبي ولا أستطيع فعله يا ربي وفقني فيما هو قادم واجعل حاضري أفضل من يومي، اللهم من علي بالذرية الصالحة اللهم الطف بي فيما جرت به المقادير.
  • يا من لا  تراه العيون يا من يعجز عن وصفه الواصفون، نقي قلبي من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، اللهم لا توفني إلا وأنت راض عني، اللهم احفظ إخوتي من كل سوء واجعلهم من الصالحين.
  • يا رب لا ملجأ ولا منجي منك إلا إليك أسألك من خير ما سألك به نبيك محمد صلى الله عليه وسلم، اللهم اسقني من يده الشريفة شربة هنيئة لا أظمأ بعدها أبدا، اللهم اهدني إلى الحق وهبني فيضا من التوفيق.
  • يا رب أنت مالك الملك تؤتيه من تشاء وتبعده عن من تشاء، أسألك أن ترزقني المكانة العالية، اللهم ارفع قدري بين الناس وهيئتي لكل عمل صالح وأبعد عني كل أمر سيء يدمر حياتي.

دعاء يوم الاربعاء

يجب أن يتعلم الإنسان الفضيلة منذ الصغر وأن يترفع عن الصغائر التي تحصد الحسنات وتجعل ميزانه مملوء بالسيئات، وفي الواقع المؤمن الفاضل هو الذي لا يمل من الدعاء حتى وإن لم تتحقق الأدعية التي يفيض بها قلبه، بالإضافة إلى ذلك يذكر الله قيامًا وقعودًا.

إغلاق