دعاء يوم الأحد مكتوب كامل ؛ أسألك يا ربي أن تجعل لي نصيبًا من النجاح

دعاء يوم الأحد مكتوب كامل ؛ أسألك يا ربي أن تجعل لي نصيبًا من النجاح

المسلم التقي هو الذي لا يترك الأيام والساعات تمر دون أن ينال الأجر الوفير والحسنات، ويتقبل يومه بالشكر والحمد، وفي الواقع يعيش بعض الناس حياة ممتلئ بالأحزان بسبب الانشغال بالدنيا والتخلي عن التقرب من الله والذكر.

دعاء يوم الأحد قصير

الله تعالى قادر على أن يعطي العباد من كل الأرزاق التي أنزلها من السماء، وما أجمل أن يستقيم المسلم ويعود إلى ربه ويدعوه بالفرج والرزق الوفير والصلاح كالتالي:

  • أسألك يا رب أن تعطيني من خير ما أعطيت عبادك الصالحين، اللهم إني أعوذ بك من الشرور والآثام وسيء الأعمال، اللهم اكتب لي ولمن أحب العفو والمغفرة، اللهم حقق لنا ما نتمنى وعوضنا خيرًا يا رحيم.
  • اللهم يا عزيز يا قدير اجعلنا من الخاشعين واحشرنا مع المتقين، اللهم ارزقنا الخشية وأبعد عنا قساوة القلب واختر لنا الأفضل وهب لنا من لدنك رحمة إنك أنت العزيز الوهاب.
  • أسألك يا ربي أن تجعل لي نصيبًا من النجاح، اللهم حقق لي أمنية ارفع يدي كل يوم وأدعوك بها، اللهم اجعلها خيرا ويسر لي الصعب واكتب لي التوفيق والحظ الوفير والرزق الذي لا ينفد.
  • أسألك يا رب العباد أن تحفظ لي أحبابًا رحلوا من الديار، اللهم أنعم عليهم بالخيرات وردهم إلى بلادهم، اللهم ارزقهم من كل ما يتمنون وأبعد عنهم شرار الخلق واحفظ لهم الأهل والأحباب.

دعاء يوم الأحد

دعاء يوم الأحد المستجاب

يتعين على المسلم أن يستيقظ مبكرًا ويؤدي صلاة الفجر في وقتها ولا ينام مره أخرى، بل عليه أن ينتظر حتى شروق الشمس ويسبح الله كثيرًا ويردد الكثير من الأدعية أبرزها ما يلي:

  • اللهم أعزني بين الناس واحفظني في نومي ويقظتي فأنت أرحم الراحمين وهادي المضلين، اللهم اجبرني جبرا يليق بعظمتك وجلالك، اللهم اجعل لي لسان صدق بين العالمين وارفع قدري يا قدير.
  • يا رب إني أبرا إليك من حولي وقوتي وأعوذ بك من الشرك والإلحاد، اللهم استجب لي الدعاء واجعلني من القائمين على طاعتك الذين يرجون ثوابك ويخشون عذابك، اللهم ارزقني شفاعة نبيك الداعي إلى الحق.
  • اللهم أعزني بعزك الذي لا يضام واحفظني بعينك التي لا تنام، اللهم لا تقطع لي رجاء واجعل آخر عمري آخره، اللهم اغفر لي فإنك أنت الغفور الرحيم واعف عني فإنك أنت العفو القدير.
  • اللهم أنت الرجاء وأنت الأمل وأنت على كل شيء قدير، اللهم قدر لي الخير حيث كان ثم ارضني به، اللهم اجعل خير عمري آخره وارزقني حسن الخواتيم اللهم اجعل القران ربيع قلبي ونور بصري.

دعاء يوم الأحد

دعاء يوم الاحد مفاتيح الجنان

يمكن قول دعاء يوم الأحد قبل شروق شمس هذا اليوم، ومن الجيد أن يردد المسلم أذكار الصباح والمساء ويدعو لنفسه كثيرا فان لنفسه عليه حق يجب أن يعطيه لها ومن الجيد الدعاء بما يلي:

  • بسم الله الواحد الأحد الفرد الصمد الذي لا أرجو إلا فضله ورضاه وعفوه ولا أخشى إلا عدله ولا أستجير إلا به، اللهم إني أسألك العفو والرضوان، اللهم أبعد عني الظلم والعدوان وهيئ لي الخير يا جبار.
  • اللهم لا تغير علينا الحال ولا الزمان إلا لأفضله، اللهم اصرف عنا تواتر الأحزان وارزقنا الاستعداد ليوم الرحيل، اللهم اجعل لنا نصيبًا من الصلاة والفلاح وارزقنا النجاح والعمل الصالح.
  • اللهم بك استعين وعليك أتوكل اللهم ألبسني لباس العافية وارزقني السلامة والطمأنينة ودوامها، اللهم أنعم علي بالفرج العاجل الذي لا ينقطع والرزق الوفير الذي لا يزول والعمل الصالح الدائم المستمر.
  • يا رب أعوذ بك من همزات الشياطين واحترس بك وبقوتك وسلطانك من جور السلاطين، اللهم تقبل مني صلاتي وصومي وزكاتي واجعلني من البارين اللهم ارزقني غدا أفضل من يومي.

دعاء يوم الأحد

دعاء يوم الاحد للرزق

ينشغل المسلم بالمال على أساس أنه هو الرزق الذي يتمناه، وفي الحقيقة هناك الكثير من الأرزاق التي يغفل عنه أبرزها صحة الجسد والذي يساعده على أداء الأعمال، ومن الجيد الدعاء بالرزق بما يلي:

  • اللهم إني أسألك زيادة في الدين وبركة في العمر، اللهم أنعم على حياتي بسعة في الرزق وارزقني توبة قبل الممات واجعل آخر كلامي الشهادة، اللهم اعف عني يوم الحساب وارزقني النظر إلى وجهك الكريم.
  • اللهم ارزقني الهداية والقوة والغنى والنصر المبين، اللهم أكرمني بحسن التوكل وكن لي ملازا في وقت الشدة، يا رب إني أعتصم بك فأعني على طاعتك، اللهم ارزقني الرزق الطيب المبارك الحلال الذي لا يزور.
  • يا رب عبدك الضعيف آتي إليك، وقد أغلقت من دونه الأبواب وزاد به الاكتئاب وأنت الرجاء والأمل، اللهم اكشف عنه المصاب واستجب له الدعاء، اللهم اجعل له نصيبا من الرزق الحلال الطيب.
  • اللهم يا من اذا دعي أجاب أسألك أن تنفعني بما علمتني وأن تجعلني من المستقيمين، اللهم أبعد عني الاعوجاج وافتح لي أبواب الإجابة، اللهم آتنا أفضل ما تؤتي عبادك الصالحين المتقين ولا تردنا خائبين.

دعاء يوم الأحد

رب العباد قادر على إعطاء الفرد كل الأشياء التي يتمناها، وما أجمل أن ينفذ أمر الله تعالى حتى تُستجاب دعواته ولا يترك يوم يمر دون أن يرفع يديه مقبلّا إلى الله بقلب خاشع لا يبغى إلا الرضا والغفران، ومن الجيد أن يؤدي الصلوات في وقتها.

إغلاق