دعاء لشخص عزيز مهموم وحزين ؛ اللهم احفظ صديقي الغالي

دعاء لشخص عزيز مهموم وحزين ؛ اللهم احفظ صديقي الغالي

يساهم الهم في جعل الشخص يشعر بالعجز الشديد، وبالأخص إن كان يحمل همًا بسبب ضيق الرزق أو الظلم الذي نزل بها، وبصفة عامة الاستعانة بالله لها فضل عظيم في التخلص من الهموم والأحزان والكرب.

دعاء لشخص عزيز مهموم وحزين

المؤمن التقي هو الذي يصبر على أقدار الله ويحاول أن يفهمها دون أن يسخط بل يكون راضيًا عن كل أمر أعطاه الله سبحانه وتعالى له، وما أجمل أن يدعو اصدقائه وأحبابه بزوال الهم والحزن كالتالي:

  • اللهم احفظ صديقي الغالي من الهم والحزن، اللهم يا صاحب العزة يا مالك الملك اصرف عنه الفتن وقه شر نفسه، اللهم احفظه واجعله عزيزًا بين العالمين ويسر له السبيل واكتب له الستر والسعادة يا صاحب العزة يا الله.
  • اللهم احفظ من أحب وأبعد عنه الهم، اللهم يا مالك الملك ملكني قلبه وأبعد عنه الآثام والذنوب والديون، وكن له معينًا على التخلص من والمعاصي.
  • اللهم ارزق أحبابي النجاح والتوفيق وحسن الحال، يا رب اجعل لهم نصيب من السعادة واكتب لهم الهناء والسرور، اللهم اصرف الكدر عن قلوبهم وأبعد عنهم الأحزان، اللهم احفظهم وأعنهم يا الله.
  • يا رب إن لي شخص عزيز أصابه الهم والغم، اللهم يا قادرًا على تبديل الحال بدل حاله إلى الفرح والسرور، اللهم ارزقه البشارة التي تسعد قلبه والرزق الذي يعينه على الحياة وأنعم عليه بالجنة في الآخرة.

دعاء لشخص عزيز

دعاء المضايق والمهموم

تعمل الهموم على تضييق الخناق على النفس البشرية، حيث يشعر المسلم بالكآبة والغم حينما ترافقه الهموم والأحزان، وما أجمل أن يؤوب إلى مولاه ويطلب منه العفو ويكثر من الاستغفار والتضرع بما يلي:

  • اللهم الطف بحال صديقي وأبعد عنه الغم، اللهم اجعل له صحبة صالحة تعينه على التخلص من الذنوب والمعاصي، اللهم أبدل حزنه فرح وأبدل همه سعادة، اللهم اجعله من الراضين بقضائك وقدرك.
  • اللهم ارفع الضيق والهم والحزن عن كل مسلم، اللهم يا قادر على مغفرة الذنوب اغفر ذنب من أحب، اللهم اجعله من السعداء في الدنيا والآخرة، اللهم اجعل قلبه منيرًا بالإيمان وعقله منيرًا بالعلم.
  • يا رحمن يا رحيم يا غني يا كريم اغني أحبتي من الحلال ويسر لي كل أمر عسير، اللهم أعنهم على فعل الطيبات والانصراف عن الحرام واحفظهم بعينك التي لا تنام، اللهم اكتب لي الستر في الدنيا والآخرة.
  • اللهم اشرح صدر كل مسلم أصابه الهم والغم وجعل حياته طيبة وقلبه مضيئًا بالطاعة، اللهم يا قادرًا على تهدئة الفكر ارزقه راحة البال واجعل الغم ينصرف من حياته اللهم ارزقه السعادة.

دعاء لشخص عزيز

دعاء لشخص مخنوق

تتحول حياة الإنسان من الهدوء والطمأنينة إلى الهم والغم حينما تأتيه مصيبة وهو هادئ البال ومطمئن الفكر، حيث يتغير حاله إلى وضع سيء يجعله مختنق، ومن الجيد الإكثار من الدعاء حتى يخلصه الله من الهموم كالتالي:

  • اللهم أبعد عن حياتي الكدر والغم، اللهم ارزقني صحبة طيبة، اللهم إني أعوذ بك من الفقر وأعوذ بك من من المرض وكل أمر يجعلني عاجزًا، اللهم قني شر كل ذي شر يا من بيده ملكوت كل شيء.
  • اللهم اجعل السعادة تسكن داري وألف بين قلبي وقلب من أحب، اللهم أبعد الاختناق عن روحي واجعلني هادي الفكر مطمئن البال لا أظلم أحد ولا أُظلم من أحد، اللهم إني أسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خير.
  • اللهم إني أسألك أن تهديني إلى الصراط المستقيم الذي لا اعوجاج فيه، اللهم ثبتني على دين الحق وقني شر نفسي، اللهم احفظ عيني وقلبي واسترني فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك يا من يقول للشيء كن فيكون قل لأمنياتي كوني.
  • اللهم أخرجني من دائرة الحزن التي تسيطر على قلبي إلى الفرح، اللهم سخر لي كل المخلوقات كبيرها وصغيرها وجميلها وحقيرها، اللهم اجعل قلبي ثابتا قادرًا على تخطي الصعاب وارفع قدري ومكانتي بين العالمين.

دعاء لشخص عزيز

دعاء المكروب المستجاب

يمكن قول دعاء لشخص عزيز مهموم وحزين في الأوقات التي تستجاب فيها الدعوات وافضلها وقت السحر الذي ينام فيه العباد ويستغفر فيه المؤمنين وأقوى دعاء يقوله المكروب في هذا الوقت ما يلي:

  • اللهم نجني من الهم وجنبني سوء الظن، اللهم اجعل قلبي مشغولا بذكرك اللهم فرج كربي، اللهم لا تحرمني طاعتك واصرف الحاقدين عني وارزقني الهداية والتوفيق.
  • اللهم إني أسألك الفرج القريب اللهم ارزقني سعة في الرزق، أسألك اللهم مالًا حلالًا طيبًا مملوء بالبركة من حيث لا أحتسب، اللهم اغنني وارزقني وفرج كربي وغير حالي إلى حال ترضاه يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اجعل لي الحظ الأوفر من كل خير قسمته لعبادك الصالحين اللهم أصلحني واحشرني مع الصالحين واجعل ذريتي صالحة إلى يوم الدين، اللهم استرني واهدني وارض عني يا رحيم.
  • اللهم ارزقني عمل الخيرات وجنبني السيئات واجعلني من الصالحين، اللهم يا مالك الملك انزع الهم من قلبي اللهم فرج كربي وأبعد عني المصائب، أسألك اللهم أن تجعل ميزاني مثقلًا بالحسنات واغفر لي السيئات.

دعاء لشخص عزيز

يعتبر الهم جند قوي ينزل على النفس فيجعلها تشعر بالسوء ويستطيع المؤمن التخلص من الأحزان التي ترافق قلبه بالتوجه إلى الله وطلب العون منه، بالإضافة إلى ذلك يساهم الاستغفار في جعل النفس تتمتع بالسكينه وترضى بكل ما قسمه الله لها.

إغلاق