دعاء لحفظ العائلة من الحسد ؛ اللهم احفظ أهلي وأحبابي من الحاقدين

دعاء لحفظ العائلة من الحسد ؛ اللهم احفظ أهلي وأحبابي من الحاقدين

تعتبر العائلة هي السند الخاص بكل فرد فيها وكلما مر شخص ببلاء يجد العديد من الأشخاص يقفون بجانبه، وهذا الأمر يجعله في حالة طمأنينة تامة عند وقوع البلاء أو حدوث المصائب.

دعاء لحفظ العائلة من الحسد

الحسد من أشد الأشياء فتكًا بالإنسان فكلما نظرت عين لامه إلى شخص واستكثرت عليه النعم يجد نفسه يمر بالأمراض والمشكلات في حياته، ومن الجيد التحصن من الحسد بما يلي:

  • أعيذ عائلتي الحبيبة بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة، اللهم اصرف عنهم القلوب الحاقدة واحفظهم من شرار الخلق وأبعد عنهم كل أمر يزعج قلوبهم، اللهم اجعلهم من الصالحين الأتقياء ويسر لهم كل أمر عسير.
  • اللهم احفظ أهلي وأحبابي من الحاقدين والحاسدين ومن أصحاب القلوب التي تحمل السوء، اللهم الطف بهم وكن بهم رحيمًا، اللهم اصرف عنهم شر القدر واكتب لهم الرضا والهداية، اللهم ردهم إلينا سالمين آمنين غانمين.
  • اللهم احفظ أهلي وعائلتي أجمعين من شر كل ذي شر، اللهم أبعد عنهم من يدعي الخير ويضمر في داخله الشر، اللهم اصرف عنهم شياطين الإنس والجن، اللهم أخرجهم من الضيق وأبعد عنهم البلاء والفتن.
  • بسم الله الواحد الأحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد من شر حاسد إذا حسد، بسم الله أرقي عائلتي من كل شيء يؤذيهم ومن شر كل نفس الله يشفيهم، اللهم ارزقهم الرضا والقناعة.

دعاء لحفظ العائلة من الحسد

دعاء حفظ العائلة من كل شر

الإنسان الذي يحمل في قلبه الشر يجعل الجميع يبتعد عنهم ويخبئ كل الأشياء الجميلة التي في حياته عنهم، ويتعين على الفرد أن يردد الأحراز والأدعية التي تحفظه هو وعائلته من الشر وهي كالتالي:

  • أسألك اللهم باسمك الحسيب الكافي أن تقينا شر فتن الزمان وأن تكتب لنا الخير أينما كان، بسم الله أرقي عائلتي من الهم والحزن ومن كل عين لامة تبغي كسرهم، اللهم احفظهم حفظًا يليق بعظمتك وجلالك.
  • اللهم احفظ عائلتي من ظلم العباد اللهم اصرف عنهم أصحاب الشرور، اللهم احفظهم من شر حاسد إذا حسد، اللهم يسر لهم كل أمر معقد واجعلهم من الصالحين الآمنين في أوطانهم واهدهم لطريق الحق يا رحمن.
  • اللهم احفظ عائلتي الحبيبة واعف عنهم واصرفهم عن طريق السوء، اللهم أبعد عنهم من يحملون الغل في قلوبهم واجعلهم من أهل الصلاح، والفلاح، اللهم لا تشمت بهم عدو أو حاقد وارزقهم أضعاف مضاعفة من الخيرات.
  • اللهم كن مع عائلتي في كل شدة واجعلهم من الطائعين لك، اللهم يا قادرا على تغيير الحال احفظهم من كل عين لامه لا تريد لهم الخير، اللهم أبعد عنهم الظلمات وقر عيني برؤيتهم في خير حال يا رحمن.

دعاء لحفظ العائلة من الحسد

دعاء حفظ الأهل والنفس

يشعر الفرد بالسوء حينما يصاب أحد أفراد عائلته بمشكلة ولا يستطيع حلها ويعتبر الحسد من أكبر الأمور التي تجلب السوء والمشكلات، ويمكن قول دعاء لحفظ العائلة من الحسد يتمثل فيما يلي:

  • اللهم احفظني وعائلتي من كل سوء اللهم من أراد لي زوال النعم وهتك الستر اجعل كيده في نحره، اللهم ثبتني وعائلتي على دين الحق واجمعنا في مقعد الصدق عند مليك مقتدر ولا تجعل الدنيا أكبر همنا.
  • اللهم احفظ عائلتي وكن معهم في شدتهم واجعل كل عين سيئة تبتعد عنهم، اللهم ارزقهم من النعيم ما يقر أعينهم ويجعلهم من السعداء، اللهم ارزقهم البركة أينما تولوا وكن لهم معينًا على الدنيا.
  • اللهم احفظ عائلتي الكريمة حفظًا يليق بمقامك وقدرك، اللهم اصرف عنهم كل عين حاسدة ونقي حياتهم من كل عين لامه، اللهم احفظهم من بين أيديهم ومن خلفهم واصرف عنهم وساوس الشيطان وسوء الحال.
  • اللهم احفظ نفسي وأحبتي من حسد الحاسدين وقهم شر الحاقدين، اللهم أبعد عنا كل عين أرادت لنا الهلاك وكل نفس أرادت لنا السوء وكل قلب حقود أراد القضاء علينا وسلمنا من شرور العباد يا قادرا على رفع البلاء.

دعاء لحفظ العائلة من الحسد

دعاء تحصين العائلة والبيت

يتمنى كل شخص أن يكون بيته سعيدًا خاليًا من المشكلات التي تجعل كل أفراد العائلة في حاله من الهم والغم، ويتعين على كل شخص فيها أن يردد أدعية التحصين وأبرزها ما يلي:

  • اللهم حصن بيتي وعائلتي من شرار الخلق واكتب لهم الطاعة والصلاح، اللهم أعنهم على قضاء الصلوات على أوقاتها والبر بك، اللهم يا مالك الملك احفظ بعيدهم ورد غائبهم ونجح طلابهم واجعلهم من المهتدين.
  • اللهم يا مالك الملك اجعل لعائلتي مخرجا، اللهم لا تسلط عليهم من لا يخافك ولا يرحمهم، اللهم ارزقهم البر والهداية وتلاوة القرآن وحسن الطاعة، اللهم بلغهم أيام النفحات واجعلهم من الخالدين في جنات النعيم.
  • اللهم سلم عائلتي من كل شر واصرف عنهم السوء والفحشاء، اللهم جنبهم الفتن ما ظهر منها وما بطن، اللهم اجعلهم من الصالحين، اللهم كن بهم رحيمًا وارزقهم من خيرات الدنيا ونعيم الآخرة.
  • اللهم اجعل عائلتي في حفظك وفي أمانك واصرف عنهم كل حاسد وقيهم شر كل حاقد، اللهم أبعد عنهم أصحاب النوايا السيئة واصرف عنهم كل من أراد لهم شر.

دعاء لحفظ العائلة من الحسد

يساهم الحسد في تفكيك الأسرة وجعل كل فرد من أفرادها يعيشون في حالة من الضياع والهم، وما أجمل أن ينتبه المسلم ويردد الأذكار عقب صلاة الفجر وبعد الانتهاء من صلاة العصر علاوة على ذلك عليه أن يحفظ أدعية التحصين.

إغلاق