دعاء لابني في الجيش ؛ اللهم احفظ ابني الغالي من السوء

دعاء لابني في الجيش ؛ اللهم احفظ ابني الغالي من السوء

يساهم التدريب في الجيش في تقوية الشباب ويجعله يتعلم فنون القتال بطريقة مشروعة، وفي الواقع يقوم الجيش بحفظ البلاد من الأذى ويقف ضد أي معتدي يحاول إلحاق السوء به وتهتم البلاد بجعل جيوشها قوية.

دعاء لابني في الجيش مكتوب

التدريبات التي يأخذها المجندون في الجيش تساهم في جعلهم أقوياء قادرين على التصدي للأزمات، فهم يمرون بتدريبات قاسية جدًا تجعلهم يتحملون الأوضاع الصعبة، ويمكن الدعاء للأبناء الذين ذهبوا إلى التدريبات بما يلي:

  • أسألك يا رب العباد أن تحفظ ابني الذي يتجهز للسفر إلى الجيش، اللهم اصرف عنه السوء واكتب له في كل خطوة يخطوها الأمن والسلامة، اللهم اصرف عنه كل شخص خبيث واجعله من المطمئنين.
  • اللهم احفظ ابني الغالي من السوء وكن له نصيرًا في كل شدة، اللهم أعنه على أداء الخدمة العسكرية بخير حال، اللهم ارزقه السلامة والرحمة والمغفرة واكتب له الهداية، اللهم ارزقه الهدى والتقى والعفاف والغنى.
  • اللهم احفظ ابني الغالي في الخدمة العسكرية، اللهم لا تصعب عليه أمر ولا تضعه في شدة، اللهم اجعله من الراشدين وارزقه قوة العقل والبصيرة، اللهم احفظه من بين يديه ومن خلفه وعن يمينه وعن شماله ومن فوقه.
  • أسألك يا الله أن تحفظ ابني من المصائب اللهم قه شر فتن الليل والنهار، اللهم وفقه في أداء خدمته العسكرية واجعله من المحبين للوطن القادرين على بذل الجهد في الدفاع عنه، اللهم اكتب له السلامة وأعيده إلى دياره سالمًا.

دعاء لابني في الجيش

دعاء لحفظ ابني من كل شر

يعتبر دعاء لابني في الجيش من أكثر الأدعية التي تبحث عنها الأمهات التي لديها ابن ذهب إلى الجيش لكي يؤدي الواجب الوطني ويتعلم القوة والشجاعة، وأشهر تضرعات ترفعها الأم إلى الله ما يلي:

  • اللهم أنت الأول فليس قبلك شيء وأنت الآخر فليس بعدك شيء، أسألك يا الله أن تحفظ ابني من السوء، اللهم اجعل كل قضاء قضيته له خير، أسألك يا ربي أن تجعله ممن يؤدون الخدمة العسكرية على أتم وجه واحفظه في غيبته.
  • اللهم ارزق إبني الحبيب الغالي العفو والهداية، اللهم يسر له أمر جيشه واحفظه بعينك التي لا تنام، واصرف عنه شر ما قضيت، اللهم احفظه من السوء واهده للحق.
  • اللهم عافي ابني الغالي من السوء، اللهم كن لي معينًا على الطاعة واصرف عني الشقاء، اللهم اجعل أمر جيشه يمر بسلام واجعله ممن يحمون الوطن ويدافعون عنه، اللهم احفظه من شياطين الإنس والجن واقضي حاجته واعف عنه يا رحمن.
  • أسألك اللهم أن تحفظ ابني الحبيب من كل شر وأن تبعد عنه من لا يخافك، اللهم وفقه في أداء الخدمة العسكرية وارزقه القوة والثبات واصرف عنه الأعداء، اللهم جدد الإيمان في قلبه ولا تجعله خائفًا.

دعاء لابني في الجيش

دعاء الإعفاء من الجيش

يفضل بعض الأشخاص الحصول على الإعفاء من الجيش خوفًا من الذهاب إلى مناطق نائية، وتقوم الكثير من الأمهات بالتضرع لله حتى يحصل ابنها على إعفاء ولا يتركها ويرحل من جانبها كالتالي:

  • اللهم احفظ لي ابني ووفقه لأخذ إعفاء من الجيش، اللهم إنه ضعيف لا يستطيع القتال فكن معه واحفظه، اللهم أبعد عنه غدر الأصدقاء ونجيه مما يخاف، اللهم ارزقه السلامة واجعله من الآمنين.
  • أسألك اللهم بأسمائك الحسنى وصفاتك العلى أن ترزق إبني الأجر الوفير، اللهم مكنه من الحصول على إعفاء، اللهم احفظه حفظًا يليق بجلالك، اللهم اجبر ضعفه وقلة حيلته واهده إلى الصراط المستقيم.
  • اللهم وفق إبني في الحصول على إعفاء من الجيش، اللهم اصرف عن القهر والذل وشرار الخلق، اللهم احفظه من عيون الخلق، اللهم انزع الشر من حياته واصرف عنه كل من يبغى الفساد في الأرض.
  • اللهم حصن ابني الغالي بحصنك المنيع واصرف عنا الحاسدين والحاقدين، اللهم يسر له الحصول على إعفاء من الجيش، اللهم سدد خطاه واكتب له من كل ضيق مخرج ومن كل هم فرجا.

دعاء لابني في الجيش

دعاء السفر للجيش

تشعر الأم بالخوف الشديد حينما يفارقها الابن ويذهب إلى الجيش، وفي الواقع الجيش له فضل كبير على الأبن وبالأخص الذي لم يتحمل مسؤوليه من قبل، ويمكن الدعاء عند السفر إلى الجيش بما يلي:

  • اللهم يا مالك الملك وفق ابني في طريقه إلى الجيش، اللهم ارزقه القوة واجعله من الصابرين وأعنه على تقبل تعليمات قادته، اللهم اجعله من المحبين لوطنه واجعله يدافع عن أرضه حتى آخر قطرة من دمائه.
  • اللهم اجعل إبني الغالي ذو مكانة عالية، اللهم اهده إلى صراطك المستقيم ويسر له الطريق، اللهم اكتب له في كل خطوة يخطوها سلامة، اللهم أوصله إلى كتيبته بسلام واجعله دائمًا في خير حال.
  • اللهم يا مالك الملك وفق ابني الغالي في سفره إلى الجيش، اللهم استر له الطريق واجعل له من كل ضيق مخرجا، اللهم أبعد الهموم والأحزان وضيق الصدر عنهم، اللهم أعنه على أداء خدمته ووفقه للخير.

دعاء لابني في الجيش

يؤدي معظم الشباب الخدمة العسكرية حينما يتخطون العشرون عام، وفي حقيقة الأمر يساهم الجيش في تنشئه شاب قوي قادر على تحمل أعباء الحياة ويستطيع تجاوز الأزمات بكل سهولة دون أن ينتظر مساعدة من أحد، لذا يتعين على كل شاب ألا يتهرب منه.

إغلاق