13 دعاء تحقيق الامنيات في المطر مكتوب

13 دعاء تحقيق الامنيات في المطر مكتوب

يفضل المسلمون الدعاء وقت المطر فحينما يرون السحب تنتشر في السماء ينتظرون هطول الغيث منها، وفي هذا الوقت يستعدون بكل الأمنيات التي تسكن قلوبهم حيث يطلقونها إلى عنان السماء بمجرد رؤية قطرات الماء.

دعاء تحقيق الامنيات في المطر

الابتعاد عن الذنوب والمعاصي أمر مهم يتعين على كل مسلم أن يفعله، وفي الواقع الله تعالى هو القادر على تحقيق الأمنيات، لذا يتعين على المسلم أن يتضرع لله وأن يتخلى عن المنكرات ومن الجيد قول التالي:

  1. أسألك اللهم مع هطول الأمطار الغزيرة تحقيقًا لأمنيات عالقة في قلبي، اللهم ارزقني من حظوظ الدنيا ونعيم الآخرة، اللهم ارزقني رضاك والجنة وطهرني من الذنوب والمعاصي، واجعلني من الهادين المهتدين.
  2. اللهم اجعل المطر يغسل الآثام والخطايا التي ارتكبناها، اللهم حقق لي ما أتمنى وهب لي من لدنك رحمة واسعة، اللهم جملني بقلب رحيم واجعلني طاهر النفس، اللهم لا تردني خائبًا وارزقني العفو والعافية.
  3. اللهم مع نزول المطر كن معي في شدتي وارزقني الرزق الحلال الطيب الذي يكفيني، اللهم جنبني السوء بما شئت وكيفما شئت، اللهم كن بي لطيف واهدني إلى الحق ويسر لي الشدة التي نزلت على حياتي.
  4. يارب رفعت يدي متضرعًا لك طالبًا منك العون والرجاء فلا تردهم خائبين، يا رب ضاقت بي الدنيا وأُغلقت الأبواب في وجهي، أسألك أن تفتح أبواب المستحيل أمامي وأن ترزقني خيرًا مما أتمنى.

دعاء تحقيق الامنيات في المطر

دعاء عند نزول المطر لتحقيق الحوائج

يمر كل شخص بفترات شاقة تكون له حاجات كثيرة يتمنى من الله أن يحققها له، وفي الواقع يغفل الكثيرون عن الدعاء من أجل تحقيق ما يبغون، ومن الجيد الدعاء وقت نزول المطر بما يلي:

  • اللهم مع نزول المطر أسألك أن تهبني الرزق الحلال الطيب المبارك الذي يغير حياتي للأفضل، اللهم كن لي معينًا على الطاعات، واصرف وساوس الشيطان عن روحي، اللهم اكتب لي الستر والثبات في الدنيا والآخرة.
  • اللهم ارزقني المدد الذي لا ينقطع، والسعادة التي لا تحول ولا تزول والمال الوفير الذي يغنيني عن العالمين، اللهم صب علينا الرزق الوفير من السماء.
  • اللهم مع نزول المطر أسألك أن تهديني إلى سبيل الرشيد، اللهم يا مالك الملك نقي قلبي من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، اللهم حقق لي أمنية أتمناها وينبض بها قلبي، اللهم قل لها كوني.
  • اللهم مع نزول قطرات المطر أسعد أحبتي، اللهم افتح لهم أبواب الرزق وأمدهم بالمال الحلال، اللهم أغدق علينا من النعم ما يسعد قلوبنا ويكفينا مدى الدهر، اللهم جنبنا رفقاء السوء واجعلنا من المهتدين.

دعاء تحقيق الامنيات في المطر

دعاء عند نزول المطر للرزق

يتمنى كل مسلم أن يرزقه الله المال الحلال والصحة ومن كل النعم التي أنزلها الخالق على عباده، وفي الحقيقة يعتبر وقت نزول المطر أفضل الأوقات لاستجابة الدعوات، لذا يتعين على المسلم أن يدعو بالتالي:

  • اللهم كما أنزلت علينا المطر ارزقنا الرزق الوفير الذي لا يحول ولا يزول، اللهم اجعل لنا من كل ضيق مخرجا، وهيئ لنا الخير في كل دروب الحياة اللهم ابعد عنا الظلم والظالمين والمتجبرين في الأرض.
  • اللهم في هذا الجو الممطر أسألك أن تجعل باب من أبواب الفرج يفتح علينا ليسعدنا، اللهم اشملنا برحمتك وعطفك ونقنا من الذنوب والخطايا، اللهم تغمدنا برحمتك ولا تجعلنا من الهالكين واحشرنا مع الصالحين.
  • اللهم مع نزول قطرات المطر من السماء، أسألك أن تجبرني جبرًا يتعجب له أهل السماوات والأرض، نسألك اللهم العوض الجميل بعد الصبر والسعادة التي لا تنفذ، يا الله اهدني إلى صراطك المستقيم يا رحمن يا رحيم.
  • أسألك اللهم أن تحقق لي ما أتمنى وأن تبعد عني البلاء، اللهم اكفني شر نفسي واكفني بحلالك عن حرامك، اللهم أبعد عني من يتمنون لي الوقوع والهلاك، وجنبنا الفتن ما ظهر منها وما بقى واهدني للحق.

دعاء تحقيق الامنيات في المطر

دعاء المطر للأبناء

يردد الكثير من المسلمين دعاء تحقيق الامنيات في المطر وهم يعلمون تمام اليقين أن الله قادر على استجابة تلك الأدعية التي فاض بها القلب وانشغلت بها النفس، ومن أقوى الأدعية التي تقال عند هطول المطر للأبناء ما يلي:

  • أسألك اللهم مع زخات المطر أن تحفظ أبنائي وتبعد عنهم السوء، اللهم واجبر خاطرهم يا رحمن، اللهم قربهم إليك قرب المحب وأعطيهم واعف عنهم اللهم اجعلهم صالحين مهتدين وارزقني برهم.
  • اللهم مع نزول المطر أسألك أن تحفظ أبنائي وتحقق لهم ما أتمنى، اللهم جنبهم كيد الفجار وأنعم عليهم بصلاح الحال واجعل النبي شفيعًا لهم يوم القيامة، اللهم اجعلهم من أهل الصلاح، وكن لهم معينًا على مصائب الدنيا.
  • اللهم مع هطول المطر من السماء أسألك أن تنعم على أولادي بالبر والتقوى وصلاح الحال، اللهم يسر لهم الامتحانات واصرف عنهم الشدائد وسوء المنقلب، اللهم اسقهم الغيث بعفوك ورضاك.
  • اللهم كن لأبنائي معينًا على طاعتك، اللهم افتح لهم أبواب النجاة، اللهم واجعل لهم النصيب الوافر من السعادة، اللهم نجهم من الشر اللهم اجعلهم من السعداء في الدنيا والآخرة وقهم السيئات يا الله.

دعاء تحقيق الامنيات في المطر

تساهم الأمطار في غسل الأشجار وتنقية الجو من الشوائب والأتربة التي تعلق فيه خلال فترة النهار، وفي الواقع يأتي الغيث بالخير الكثير الذي يجعل الناس في سعادة، وما أجمل أن يتضرع المسلم لله رب العالمين وقت نزول الأمطار لأنه من الأوقات التي تستجاب فيها الدعوات.

إغلاق