دعاء بداية ترم جديد من العام ؛ اللهم مع بداية الترم الجديد جدد العزيمة

دعاء بداية ترم جديد من العام ؛ اللهم مع بداية الترم الجديد جدد العزيمة

يكون الطالب ممتلئ بالحماس والنشاط مع بداية التيرم، وما أجمل أن يستمر هذا الأمر حتى النهاية، وفي الحقيقة الكثير منهم يصبح متكاسل بعد مرور شهر من الدراسة لذا عليهم أن يجدوا ويجتهدون.

دعاء بداية ترم جديد

تعتبر البدايات من أجمل الأشياء التي يمر بها الإنسان، وفي الواقع عليه أن يستغل هذا الأمر لتحقيق كل شيء يريد أن يصل إليه، ومن الجيد أن يدعو الطلاب مع بداية الترم الجديد بما يلي:

  • لقد بدأ ترم جديد نتمنى أن يغير الله فيه حالنا، اللهم اجعله ترم مملوء بالسعادة والمذاكرة وخالي من التكاسل والتأجيل، اللهم كن لي معينًا على الطاعة وتجاوز الصعاب، اللهم غير حالي إلى حال تحبه وترضاه، اللهم أصلح رفقتي.
  • اللهم مع بداية الترم الجديد جدد العزيمة في قلوبنا واجعلنا من المتفائلين وارزقنا التوفيق والفلاح، اللهم اكتبنا من الناجحين ويسر لنا المذاكرة، اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلًا وأنت تجعل الحزن إن شئت سهلًا.
  • يارب مع بداية الترم الجديد اصرف عن حياتنا الإحباط  واجعلنا من المتفائلين بالخير والصلاح والنجاح، اللهم واكتبنا من المتفوقين الذين يبغون نيل المعالي، اللهم ارزقنا أعلى الدرجات.
  • اللهم مع بداية الترم الجديد اجعل لنا من كل ضيق مخرجا ومن كل هم فرج، اللهم ارفع قدرنا بين الطلاب ويسر لنا كل أمر شق علينا، اللهم ارزقنا الصلاح والعافية ودوام النجاح واجعل التوفيق حليفا لنا.

دعاء بداية ترم جديد

اللهم مع بداية فصل دراسي جديد

ينتظر الطلاب بداية الفصل الجديد بعد إجازة طويلة بشوق وحب وبصفة عامة التعليم له فضل كبير في تحسين أخلاق الطلاب وجعلهم يتعرفون على كل ما هو جديد ويمكن الدعاء بما يلي:

  • يارب مع أول أيام الترم الجديد، أسألك أن ترزقنا فهم النبيين وحفظ المرسلين والملائكة المقربين، اللهم اجعله ترم جميلا ممتلئًا بالخيرات واجعل لنا نصيبًا من النجاح ووفقنا في دراستنا وأخرجنا إلى المراحل العليا بسلام.
  • اللهم مع بداية الترم الجديد وفق أبنائي في الدراسة، اللهم اجعلهم من المتميزين اللهم اكتب لهم التوفيق في كل خطوة اللهم قر عيني برؤيتهم من الأوائل، اللهم جنبهم رفقة السوء واجعلهم واحفظهم في مكان غابت عنهم عيني وعينك لم تغب.
  • اللهم افتح عقلي للعلم وافتح بصيرتي للمذاكرة، اللهم اجعل لي نصيبًا من الحظ الجميل اللهم كن معي وثبتني واكتب لي الصلاح، اللهم اجعل والدي يفتخرون بنجاحي وقر عينهم بصلاحي وفلاحي.
  • اللهم مع بداية الترم الجديد يسر لي كل أمر عسير، اللهم اجعله ترم ممتلئ بالخيرات بعيدًا عن المنكرات، اللهم أصلحني وزملائي وكل الطلاب أجمعين ووفقنا للنجاح والتوفيق.

دعاء بداية ترم جديد

دعاء بداية الدراسة للأبناء

يتعين على كل طالب يرغب في النجاح أن يجتهد مع بداية العام، وأن يتخلى عن الرفقة الذين يجعلونه يتكاسل، وما أجمل الدعاء عند بداية في الترم الجديد وبقول التالي:

  • اللهم مع بداية الترم الجديد اكتب لأبنائي التوفيق، اللهم يا مالك الملك قر عيني برؤيته من السعداء المتميزين، اللهم اجعل لهم الصدارة في النجاح والتوفيق ويسر لهم الحصول على الدرجات التي ترضيهم.
  • اللهم طهر قلوب أبنائي من النفاق واجعل الترم الجديد ميسرًا لهم، اللهم اهدي لهم البال اللهم قر عيني بصلاحهم، اللهم ارزقهم الصحبة الصالحة التي تعينهم على طاعة الله وعلى المذاكرة وعلى التفوق.
  • يارب أنت حسبي ووكيلي وملجأي عند شدتي، اللهم افتح عقول أبنائي للعلم واجعله من المتميزين، اللهم اهديهم الهداية التامة التي تجعلهم من الصالحين، يا رب اصرف عنهم شتات العقل ومس الضر وسوء الحال.
  • اللهم وفق أبنائي الأحباب في الترم الجديد، اللهم اجعل لهم نصيبًا من كل خير قسمته لعبادك المهتدين، واصرف عنا فواجع الأقدار ومر القضاء، اللهم وفقهم في أمر دراستهم أخرجهم من هذا الترم وهم من الراضين.

دعاء بداية ترم جديد

دعاء بداية الدراسة الثانوية

تعتبر الدراسة الثانوية هي آخر المراحل التعليمية قبل الجامعة ويجب على الطلاب أن يجدوا ويجتهدون فيها، حتى يصلوا للمكانة التي يرغبون بها ويمكن قول دعاء بداية ترم جديد في الثانوية كالتالي:

  • أسألك اللهم مع بداية الترم الجديد أن تصرف عقلي عن التشتت وأن تيسر لي كل أمر شاق، اللهم اجعله يمر على خير دون شدائد أو صعوبات واكتب لي فيه الخير كله وأبعد عني الشر كله واكتب لي الستر.
  • أسألك يا الله مع بداية الترم الجديد أن تصرف عن أبنائي الحاقدين والحاسدين، اللهم ارزقهم التوفيق في كل ما هو آت، اللهم اصرف عنهم كيد المعتدين، اللهم اجعل لهم نصيبًا من كل خير قسمته على عبادك الصالحين.
  • اللهم اجعل بداية الترم الجديد مملوءة بالخير، اللهم اصرف عنا الشتات وطول الأمل واجعلنا من المجتهدين الصالحين الذين يقبلون على العلم بنفس صبورة وقلبًا محبا للتعلم.
  • يا رب مع بداية الترم الجديد نسألك الصبر على المذاكرة، اللهم أدم علينا نعمك واجعل النجاح حليفًا لنا وأتم لنا كل أمورنا القادمة على خير وأخرجنا من هذه السنة ونحن من المتفوقين.

دعاء بداية ترم جديد

الجد والاجتهاد سمة من سمات الطلاب الذين يرغبون في الوصول إلى منازل عالية ومكانة ذو قدر ممتاز في المستقبل، وما أجمل أن يهتم الطالب بدروسه منذ بداية الترم ويتخلى عن التكاسل والتأجيل حتى يصبح من المتميزين

إغلاق