دعاء الفجر في يوم الجمعة ؛ اللهم أسألك أن ترحم تضرعنا بين يديك

دعاء الفجر في يوم الجمعة ؛ اللهم أسألك أن ترحم تضرعنا بين يديك

تعتبر صلاة الفجر من أهم الصلوات التي لا يستطيع المنافقون أدائه، وفي الواقع لن يتمكن من القيام بها إلا من كان مخلص النية لله ويتوجه إليه بالأعمال الصالحات، ويعتبر الشخص الذي يصلي الفجر في موعده أكثر حظًا.

دعاء الفجر في يوم الجمعة

التخلي عن المنكرات يجعل حياة المسلم أفضل علاوة على ذلك يتغير حاله ويخرج من دائرة الظلمات إلى النور، بالإضافة إلى ذلك تصبح لديه البصيرة، ومن الجيد التضرع لله وقت الفجر بما يلي:

  • اللهم مع فجر يوم الجمعة أسألك أن ترحم تضرعنا بين يديك، اللهم ارزقنا سعة في الرزق واجعل أبنائنا بارين بنا واجعلنا بارين بآبائنا، اللهم أيقظنا لصلاة الفجر كل يوم واصرف عنا وساوس الشيطان وارزقنا الهداية والتوفيق.
  • اللهم مع بزوغ فجر يوم جديد اجعل لنا نصيب من الجنة ويسر لنا الخير، اللهم أخرجنا من الضيق إلى أوسع الطريق ومن الهم والحزن إلى السعادة والفرح وأجرنا من خزي الدنيا وأبعد عنا عذاب الآخرة.
  • اللهم مع فجر هذا اليوم الطيب المبارك أزل الهم والغم عن قلوبنا، اللهم ارفع عن إخواننا المستضعفين في الأرض البلاء وأكرمهم وحسن الحال وطيب العيش، اللهم ارزقنا صلاح والذرية وافتح لنا دروب الخير.
  • نسألك يا الله مع فجر يوم الجمعة ألا تجعل فينا شقيًا ولا محرومًا، اللهم اجعل قلوبنا محبة لعمل الخيرات وهيئ لنا أفعال الخير، اللهم ارزقنا الصحبة الصالحة الخيرة الطيبة التي تأخذ بأيدينا إليك.

دعاء الفجر في يوم الجمعة

دعاء الفجر في الجمعة لقضاء الحاجات

يتمنى المؤمن أن يحقق الله له الحاجات العالقة بقلبه، وفي الواقع المسلم الفاضل هو الذي يطلب من الله ويبتعد عن سؤال المخلوقات لأن الإنسان جاحد بطبعه ويستكثر النعم ويمكن الدعاء في الفجر بما يلي:

  • اللهم في فجر يوم الجمعة اقض لنا الحاجات وفرج عنا الكروبات وأبعد عنا الزلات، اللهم يا مالك الملك ارحم ضعفنا واهدي قلوبنا للإيمان ويسر لنا كل أمر عسير، وأبعد عنا الضلال والفسق والفجور وارزقنا الحظ الوفير.
  • اللهم في صباح يوم الجمعة نسألك أن تقضي لنا الحاجات، اللهم اجعل لنا نصيبًا من مغفرة الذنوب وستر العيوب، يا رب لا تجعل فينا شقيًا وأعدنا إليك تائبين، اللهم أعنا على الذكر والاستغفار واكتبنا مع الصائمين المصلين.
  • اللهم مع فجر يوم جديد نسألك أن تقضي لنا الحاجات وأن تبعد عنا المنكرات، اللهم ارزقنا الفرج العاجل والرزق الواسع واجعلنا مطمئنين بتلاوة القران، اللهم استرنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك.
  • أسألك يارب في فجر يوم الجمعة المبارك أن تهبني فرجًا بالقدرة التي تحي بها الحي والميت، اللهم أزل العثرات من حياتي وارزقني التوفيق فيما أطمح إليه، اللهم أبعد عني العثرات ويسر لي الخيرات.

دعاء الفجر في يوم الجمعة

دعاء فجر الجمعة للرزق

يمكن قول دعاء الفجر في يوم الجمعة والذي يساهم في جعل الفرد يشعر بالاطمئنان طوال الأسبوع، وفي الحقيقة يتعين على المسلم أن يطلب الرزق من الله سبحانه وتعالى، ويمكنه الدعاء في فجر الجمعة بما يلي:

  • اللهم في فجر يوم الجمعة استر عيبي واملأ جيبي وتوفني مسلمًا، اللهم اقبلني بين المتقين وأعني على التخلص من الذنوب والمعاصي، يارب ارفعني وانصرني وارزقني وعافني، اللهم اصرف عنا الظلم والظالمين.
  • اللهم في فجر يوم الجمعة أسألك انغ ترزقني رزقًا حلالًا، اللهم بارك لي في مالي اللهم احفظ لي أهلي واجعل ابني بارًا وعيشي قارًا اللهم إني أسألك السلامة من كل إثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة.
  • اللهم في فجر هذا اليوم الطيب المبارك اجعل لي مكانة طيبة بين العالمين، اللهم طهرني من الذنوب والمعاصي، اللهم اكتب النصر المبين لكل من يحتاج النصر، اللهم ارزقهم من كل ضيق مخرجًا واعف عنه.

دعاء الفجر في يوم الجمعة

اللهم في فجر يوم الجمعة ارحم

يتمنى المسلمون أن يتغمدهم الله برحمته ويصرف عنهم شر البلاء ويبعد عنه السوء حينما ينزل به مرض أو يحل به بلاء يعجز عن استيعابه، وما أجمل أن يتضرع لله حينما يحل الفجر يوم الجمعة ويقول التالي:

  • اللهم في فجر يوم الجمعة ارحم من نزل به السقم وأصبح لا يفارق موضعه، اللهم كن به لطيفًا وارزقه السلامة من كل اثم والغنيمة من كل بر وعوضه خيرًا عن كل ألم نزل بساحته يا رحمن يا رحيم.
  • اللهم في فجر يوم الجمعة ارحم من يسكن القبور واجعل قبره روضة من رياض الجنة، اللهم ارفعه في عليين واغفر له يوم الدين، اللهم أسكنه جنات الفردوس الأعلى وارزقنا الصبر على فراقه.
  • اللهم في فجر يوم الجمعة ارحم من أحاط به البلاء، أسألك يا الله أن تقدر لي الخير وأن تقيني شر فتن الليل والنهار، اللهم لا تردنا خائبين وآتنا أفضل ما يؤتى عبادك الصالحين.
  • أسألك اللهم في فجر يوم الجمعة أن تفرج كربي وأن تزل الهم من حياتي، اللهم ارحم ضعف قوتي وقلة حيلتي وهواني على الناس اللهم أخرجني من الضعف إلى الفرج العاجل الذي انتظره منذ سنوات.

دعاء الفجر في يوم الجمعة

يجب على المسلم أن يعتاد على الذكر ويكثر من صلاة النوافل حتى يعوض ما فاته من الصلوات المفروضة، وفي الواقع يجب أن يتخلى العبد عن أي أمر يدفعه إلى فعل السيئات ويكثر من عمل الصالحات التي تأخذ بيده إلى الجنة.

إغلاق