دعاء الصباح في شهر رمضان المبارك مكتوب

دعاء الصباح في شهر رمضان المبارك مكتوب

يعتبر شهر رمضان من أعظم الشهور التي ينتظرها المؤمنون كل عام، فهو يأتي مرة واحدة، ليخبر الناس أن يستقيموا إلى الله وأن يتخلوا عن الذنوب والمعاصي ويتقربون من الخالق جل في علاه بالصلوات والصدقات.

دعاء الصباح في شهر رمضان

تستقيم حياة المؤمن عندما يجعل طاعة الله نصب عينيه، وفي الحقيقة العمل الصالح يساعد على جعل حياة المسلم أفضل، وما أجمل أن يستغل الشهر الكريم في فعل الصالحات ويتضرع لله بما يلي:

  • اللهم مع دخول شهر رمضان المبارك نسألك البر والتقوى وحسن الحال، اللهم إني أسألك خير ما في هذا اليوم وخير ما بعده وأعوذ بك من شر ما في هذا اليوم وشر ما بعد، اللهم احفظني وعافني واعف عني.
  • اللهم في هذا الصباح وفقني لكل خير، واجعل شهر رمضان مباركًا علينا أجمعين، اللهم وفقنا لصيامه وقيامه واجعلنا من البارين المهتدين، اللهم اغفر لنا الذنوب وطهرنا من العيوب واهدنا يا الله.
  • يا رب في شهر رمضان المبارك أسألك رضاك والجنة وأعوذ بك من سخطك والنار، اللهم ارزقنا طمأنينة النفس وراحة البال والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من النار.
  • اللهم مع إقبال شهر رمضان المبارك أسألك أن ترزقني الستر والثبات، اللهم إني أسألك العفو والعافية وصلاح الحال وأعوذ بك من شر فتنة المحيا والممات، اللهم جملني بقلب رحيم ونفس صبورة وجسدًا على البلاء صابرًا اللهم يسر لي سبيل الخير.

دعاء الصباح في شهر رمضان المبارك

دعاء رمضان مؤثر

رمضان شهر الخيرات والبركات لذا يجب على المسلم ألا يتركه يمر دون أن ينال من نفحاته ويأخذ من خيراته وبركاته، ولن يستطيع المسلم فعل ذلك إلا إذا تقرب من الله وفعل كل الأمور الخيرة، ومن الجيد أن يدعو المسلم بما يلي:

  • أسألك اللهم في شهر رمضان المبارك أن تستر عوراتي وأن وآمن روعاتي، اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يمينى وعن شمالى ومن فوقى، اللهم اجعلني من الحافظين لحدودك.
  • أسألك يا مالك الملك في هذا الشهر العظيم أن تغفر خطيئتي، اللهم تقبل معذرتي، اللهم احفظ لي عقلي وأبعد عني التشتت، اللهم أبطل أثر عين اخترقت أجسادنا، اللهم اهدنا واسترنا واحفظنا من كل سوء.
  • أسألك يا ربي في شهر رمضان المبارك أن تفتح لي أبواب الرزق، اللهم صبر على حياتي الخير صبًا صبًا، اللهم اصرف عني السوء وقني شر نفسي واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، اللهم جنبنا شرار الخلق واحفظنا يا رحمن.
  • اللهم ارزقنا العفو والعافية في الدنيا والآخرة اللهم رزقًا حلالًا طيبًا من حيث لا أحتسب، يا رب أعوذ بك من نفس لا تشبع ومن عين لا تدمع ومن دعاء لا يستجاب له اللهم استجب لنا الدعاء واهدنا للحق.

دعاء الصباح في شهر رمضان المبارك

دعاء استقبال رمضان

يتعين على المؤمن أن يستقبل شهر رمضان الكريم بقلب خالي من الأحقاد ونفس ترفض فعل المنكرات والسيئات، ومن جهة أخرى عليه أن يدعو الله ويتضرع له حتى ينتفع من هذا الشهر الكريم كالتالي:

  • رب قد اقبل رمضان نسألك أن تجعلنا فيه من المهتدين، اللهم ارزقنا صلاح الحال، اللهم جنبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن، وأبعد عنا الذنوب والمعاصي اللهم اجعلنا من القائمين الصائمين.
  • اللهم مع قدوم شهر رمضان المبارك أسألك أن ترزقني الهداية وأن تجعلني من الصالحين، اللهم اصرف عني البلاء وسيء الأسقام اللهم اجعل لي نصيبًا من جبر الخاطر، اللهم بارك لي في ذريتي وارزقهم العلم.
  • اللهم أهل علينا رمضان بالخير والبركات، اللهم انصر إخواننا المستضعفين في كل مكان، اللهم عليك بالظالمين، يارب زلزل الأرض من تحت أقدامهم وخذهم أخذ عزيز مقتدر واجعل الدائرة تدور عليهم.
  • أسألك اللهم مع قدوم شهر رمضان المبارك أن تجعل لي نصيبًا مما أتمنى، اللهم وفقنا إلى الخير وافتح لي أبواب الرزق، اللهم اجعل لي النصيب الجميل الطيب المبارك من كل خير قسمته لعبادك الصالحين.

دعاء الصباح في شهر رمضان المبارك

دعاء رمضان قصير

يفضل قول دعاء الصباح  في شهر رمضان المبارك وقراءة مختلف الأذكار التي تساعد المسلم على التقرب من الرحمن، وفي الحقيقة شهر رمضان فرصة لمغفرة الذنوب، ويمكن الدعاء فيه بما يلي:

  • نسألك اللهم في شهر رمضان المبارك أن تطلق علينا من الخيرات وأن ترفع عنا البلاء، اللهم انصر من نزل بهم البلاء، وأحاطت بهم المصائب واجعلهم من المنصورين، اللهم اكتب لهم التوفيق وحسن الحال.
  • أسألك يا رب العباد أن تجعل شهر رمضان يأتي إلينا وهو محملًا بالخير، اللهم اكتب لنا الستر في الدنيا والآخرة، اللهم لا تبدل علينا الحال إلا لأفضله اللهم أخرجنا من الضيق بحولك وقوتك يا رحيم.
  • اللهم اهدنا للحق واكتب لنا الستر وهيئ لنا أسباب الخير، اللهم اجعل شهر رمضان لا يذهب إلا وقد غفرت ذنوبنا ورحمت موتانا، اللهم يا مالك الملك يسر لي كل أمر تعسر معي واهدني لدروب الخير.
  • اسالك اللهم العوض الجميل والخير الوفير اللهم احفظ لي ذريتي، اللهم ارزقهم الصلاح والفلاح، اللهم عافهم واعف عنهم وارزقهم النجاح والتوفيق، اللهم احفظهم بعينك التي لا تنام وأبعد عنهم الفاسدين.

دعاء الصباح في شهر رمضان المبارك

المسلم التقي هو الذي يتخلى عن الذنوب خلال الشهر الكريم، وبذلك يجد نفسه ينفر منها بعد انتهاء رمضان، وفي الواقع يتعين على المؤمن أن يتحرى عن الأفعال التي تزيد من حسناته وأبرزها قيام الليل والصدقات والعفو عن الناس، وما أجمل أن يحفظ لسانه عن العالمين في تلك الأيام المباركة.

إغلاق