دعاء الحمد لله على نعمة الإسلام وكفى بها نعمة

دعاء الحمد لله على نعمة الإسلام وكفى بها نعمة

الإسلام هو أفضل النعمة التي ينالها المسلم فبدونه لن يدخل الجنة ولن يعيش سعيدا في الدنيا، لذا يتعين على المؤمن أن يحمد الله كثيرا على تلك النعمة التي ميزه بها عن كثير من العالمين.

دعاء الحمد لله على نعمة الإسلام مكتوب

المؤمن التقي هو الذي يشكر الله تعالى على عامة النعم التي وهبه إياها، وفي الواقع الحمد يملأ ميزان العبد لذا يجب ألا يغفل عنه ويشكر الجبار على ما أعطاه وما أغدق عليه وذلك بقول التالي:

  • الحمد لله حمدًا كثيرًا طيبًا مباركًا على ما كان الحمد لله على نعمة الإسلام، اللهم أدم علينا نعمة البر والتقوى، اللهم دم على حياتي نعمة العافية، اللهم عوضني خيرًا وكن بي رحيمًا، اللهم لا تجعلني من الهالكين وهبني السعادة.
  • الحمد لله على نعمة الإسلام الحمد لله على نعمة الإيمان، الحمد لله الذي يسعد قلوبنا بعد الظلمات، الحمد لله عظيم الستر القادر على تغيير حال العباد، اللهم لك الحمد على نعمة الصحة، اللهم أدم علينا الخيرات واحفظ لنا النعم.
  • الحمد لله الذي جعلنا مسلمين الحمد لله الذي أعطانا اليقين الحمد لله الذي جعلنا من الراضين، الحمد لله الذي يعيننا على الطاعة، اللهم استرني وارض عني، اللهم يسر لي أسباب التوفيق والخير ووفقني لما تحب.
  • الحمد لله على نعمة الإسلام الحمد لله على نعمة البر بالوالدين، الحمد لله على نعمة الصبر، الحمد لله على نعمة السكينة، اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد ما دمت على قيد الحياة.

دعاء الحمد لله على نعمة الاسلام

اللهم لك الحمد على نعمة الاسلام وكفى بها نعمة

يكفي أن يكون الفرد مسلمًا فالإسلام نعمة عظيمة تعتبر من أكثر وأهم النعم التي ينالها الشخص في حياته، ومن الجيد أن يحمد الله كثيرًا على هذه النعمة الجميلة وذلك بقول التالي:

  • الحمد لله على نعمة الإسلام وكفى بها نعمة، الحمد لله الذي يعطينا الكثير فنرضى ويعطينا القليل فنرضى، الحمد لله الذي يسر لنا الصلاة والصيام والقيام، الحمد لله مالك الملك، القادر على جلب الخيرات وتحقيق الأمنيات.
  • الحمد لله الذي كفانا وجعلنا مسلمين الحمد لله الذي جعلنا من المهتدين، الحمد لله الذي أعطانا الصحبة الصالحة التي تأخذ بأيدينا إلى الجنة، اللهم اجعل كتابي في عليين واحفظ لساني عن العالمين.
  • الحمد لله الذي يسر لنا قيام الليل الحمد لله الذي أحيانا مسلمين، اللهم يسر لي أسباب الستر والثبات على دين محمد، اللهم أدم علي نعمة الإسلام ونعمة الإيمان واكتب لي النصر على كل عدو ظالم يا الله.
  • الحمد لله على نعمة الإسلام الحمد لله الذي يرفع عنا البلاء الحمد لله الذي يستجيب لنا الدعاء، أسألك يا ربي أن تجعلني من أصحاب العافية وأن تحفظ لي صحتي، اللهم حقق لي ما أتمنى ولا تجعل حاجتي عند أحد من العباد.

دعاء الحمد لله على نعمة الاسلام

دعاء شكر الله على نعمة

أعطى الله الإنسان الكثير من النعم التي تستحق الشكر وأعظمها نعمة الإسلام، علاوة على ذلك أعطاه السمع والبصر وأمده بالعقل الذي يميز به كما أعطاه القلب الذي يستشعر كل الأمور الجيدة، وما أجمل شكر النعمة بقول التالي:

  • الحمد لله على نعمة الاسلام اللهم ارزقنا البر والتقوى وعوضنا خيرا، اللهم مالا حلالا بلا عدد، اللهم استر عيبي واملأ جيبي واجعلني من المحظوظين ولا تخزني يوم يبعثون واغفر لي خطيئتي يوم الدين.
  • الحمد لله الذي فطرنا مسلمين الحمد لله الذي رزقنا الخير والبر وهدانا إلى الصراط المستقيم، اللهم اجعلنا من أصحاب العافية وأبعد عنا الكبر والغرور والحاجة إلى الناس.
  • الحمد لله على نعمة الإسلام الحمد لله على نعمة الاستيقاظ للفجر الحمد لله على نعمة الإحسان، الحمد لله على التعافي، الحمد لله الذي صرف عنا البلاء، وجعلنا من أهل النعيم الحمد لله على كل النعم.
  • الحمد لله على شكر النعم الحمد لله الذي صرف عنا العجز والكسل الحمد لله الذي أبعد عنا الأقدار السيئة، الحمد لله الذي جعلنا مهتدين متعافين من كل بلاء الحمد لله الذي يسر لنا أسباب الخير.

دعاء الحمد لله على نعمة الاسلام

الحمد لله على نعمه العطاء

يعطي الله العباد من كل الخيرات على قدر حاجته وأحيانا يتمنى الفرد الكثير من الأشياء التي لا تصلح لذا يؤخرها الله أو يبعدها عنه، وما اجمل أن يحمد الرحمن في كل وقت وحين بقول التالي:

  • الحمد لله الذي جعلنا مسلمين الحمد لله على نعمة العطاء، الحمد لله الذي أتم علينا نعمة الإسلام الحمد لله على تمام العافية، الحمد لله في السر وفي العلن لك الحمد على ما أعطيت ولك الشكر على ما رزقتنا.
  • الحمد لله على نعمة العطاء الحمد لله الذي رزقنا من حيث لا نحتسب، الحمد لله الذي أمدنا بالخير، الحمد لله ملء السماوات والأرض وما بينهما، الحمد لله الذي ستر القبيح وأظهر الجميل، الحمد لله الذي عافانا بعد المرض،
  • الحمد لله حمدًا كثيرًا على النعم التي أنزلها علينا، اللهم بارك لنا في أولادنا وما رزقتنا وما أعطيتنا واغفر لمن رحل عنا ولا تجعل مصيبتنا في ديننا ولا تجعل الدنيا أكبر همنا، واجعلنا من المهتدين المتعافين من البلاء.
  • الحمد لله الذي نجانا من المرض الحمد لله الذي جعلني ممن يحلون حلاله ويحرمون حرامه، الحمد لله الذي أكرمنا وآوانا وأطعمنا وكاسانا وأبعد عنا الغرور، اللهم يا مالك الملك أدم علينا نعمة العطاء واجعلنا من المستورين

دعاء الحمد لله على نعمة الاسلام

المؤمن الذي يشكر الله ويستعين به في كل أمره تكون حياته مختلفة وهو في رعاية الله دائما ويعيش في كنف الرحمن ولا يهزه أي أمر سيء أو أي بلاء ينزل عليه بل يكون مطمئنًا طوال الوقت لا يخشى أحد.

إغلاق