اللهم انى استودعك عام مضى من عمرى

اللهم انى استودعك عام مضى من عمرى

يمر العمر سريعًا ولا يشعر به الإنسان، لذا عليه أن يفعل الصالحات ويتخلى عن الأمور التي تملأ الصحيفة بالسيئات، وفي الواقع تحلو حياة الفرد كلما تاب إلى ربه وتخلى عن الذنوب العظيمة التي تلحق به.

اللهم انى استودعك عام مضى من عمرى

يشعر الفرد أنه كبر حينما يجد المحيطين به بدأوا يغادرون الحياة واحدًا يلو الآخر، وفي حقيقة الأمر العيش في الدنيا يتطلب شخص قوي قادر على مواجهة مختلف التحديات، ويمكن الدعاء عند العام الجديد بما يلي:

  • اللهم إني أستودعك نفسي ومستقبلي فسخر لي كل شيء أريده، يا رب قد مضى عام من عمري أسألك أن تجعل القادم أفضل، اللهم برحمتك أعطني من كل ما أتمنى وأرغب، اللهم ارزقني من جودك وكرمك وعافني واعف عني.
  • اللهم يا رب العباد هيئ لي الخير فيما تبقى من عمري، اللهم إني أستودعك كل ما هو آتي فاجعله خيرا، اللهم يا مالك الملك لا تجعل حاجتي عند أحد من خلقك ووفقني للخير يا رحمن.
  • اللهم أستودعك عاما مضى من عمري فاغفر ذنبي، اللهم إني أسألك خيرًا فيما هو قادم، اللهم احفظ لي أهلي ومالي وولدي وكل النعم التي أنعمت بها علي، اللهم افتح لي أبوابًا من الرزق لا تغلق وسخر لي جنود السموات والأرض واجعلني من المهتدين.
  • اللهم اهدني إلى طريق الحق اللهم إني أستودعك نفسي وكل ما أملك وعام مضى من عمري، اللهم قربني إليك قرب المحب التائب وامنحني السعادة والرضا، اللهم احشرني مع الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون.

اللهم انى استودعك عام مضى من عمرى

اليوم أكملت عامي الجديد من عمري

يشعر الفرد بالفرح الشديد حينما يأتي يوم ميلاده ولكن في الحقيقة لا يدرك أنه كبر عام، ومن الجيد أن يبدأ في تقديم الخيرات ويتخلى عن أي ذنب اعتاد عليه، بالإضافة إلى ذلك عليه أن يتضرع إلى الله بقول التالي:

  • اللهم في يوم ميلادي أسألك أن ترزقني المال الحلال وأن تحفظ لي أبنائي، اللهم احفظ نفسي في ودائعك واجعلني من الراضين بقضائك وقدرك، اللهم أبعد عن قلبي الهموم ويسر لي الخير وارزقني اليقين برحمتك.
  • اللهم اهدني للحق وعوضني خيرًا، اللهم يا مالك الملك هب لي من لدنك رحمة، اللهم احفظ نفسي وأولادي وسخر لي كل من تولى أمري، أستودعك يارب عاما مضى من عمري وعام آت واجعلني فيه من الصالحين.
  • أسألك يا الله في عامي جديد ألا تجعلني من الأشقياء واسترني بسترك الذي لا ينفد، اللهم إني أسألك العوض الجميل والسعادة التي لا تزول، اللهم يسر لي الخير أينما ذهبت والصالحين أينما توليت.
  • اللهم إني أستودعك روحي فاحفظها، اللهم إني أستودعك عمري فبارك لي فيه وأستودعك جسدي فارزقني السلامة وأستودعك قلبي فاعطني الطمأنينة، اللهم واجعلني من المقبولين عندك وارزقني السلامة والعافية.

اللهم انى استودعك عام مضى من عمرى

ودعت من عمري عام مضى

يودع الإنسان كل عام سنة من عمره دون أن يدري أنه أصبح أكبر من السابق، وفي الواقع بعض الأشخاص يشعرون بالأسى مع التقدم في العمر، وبالأخص إن لم يقدموا شيئًا للأخرة ومن الجيد الدعاء بما يلي:

  • اللهم يا مالك الملك سخر لي ملائكه السماء وجنود الأرض، اللهم سخر لي الصالحين أينما ذهبت واصرف عني المتكبرين وأصحاب القلوب السيئة، اللهم إني أستودعك روحي فاحفظها بعينك التي لا تنام.
  • يا رب مضى عام من عمري وأقبل عاما آخر أسألك أن تبشرني فيه بما أتمنى، اللهم حقق لي الأمنيات اللهم سترًا جميلًا ورضا لا ينفد وقرة عين لا تنقطع، اللهم لا تجعل الدنيا أكبر همي اللهم اغنني من فضلك.
  • اللهم اهديني هداية لا أذنب بعدها أبدا يا رب قد أقبل عام جديد من عمري أسألك فيه حسن الحال، اللهم ارزقني طيب العيش وهبني المال الحلال، اللهم إني أستودعك نفسي وخواتيم أعمالي وكل نعمة أنعمت بها علي فاجعلها جميعًا في ودائعك.
  • اللهم أدخلني في الصالحين واجعلني من ورثة جنات النعيم واجعل القادم أفضل من الحاضر، اللهم افتح لي أبواب الخير، اللهم اجعلني من المتبعين سنة نبيك محمد صلى الله عليه وسلم واحشرني في زمرته يوم القيامة.

اللهم انى استودعك عام مضى من عمرى

دعاء إتمام عام جديد من عمري

تعتبر مرحلة الشباب من أهم المراحل التي يجب على المسلم أن يعمل بها كل شيء جيد، وفي الواقع يكبر الفرد مع مرور الزمن وتصبح صحته ضعيفة لذا عليه أن يعمل الخيرات ويتضرع لله بما يلي:

  • عام آتى من عمري يا الله فاجعله في ودائعك، اللهم سخر لي من الأرزاق أجملها، اللهم اجعلني من المقبولين بين العباد يا الله، اللهم اجعل قلبي مضيئًا بالعلم والإيمان، اللهم جملني بقلب سليم ونفس صبورة ويسر لي الخير.
  • اللهم إني أستودعك عام رحل من حياتي وعلم آخر آت، اللهم اجعلني من الصالحين واصرف عني الرياء والكذب والخيانة، اللهم ازرع في لساني طيب الكلام، اللهم اجعل نفسي خالية من الهم والحزن.
  • يا رب قد وضعت عاما مضى في ودائعك وعام آت، فاحفظني حفظا يليق بعظمتك وجلالك، اللهم ملكني قلب من وليته أمري، اللهم لا تشمت بي الأعداء، اللهم اجعلني من أهل الإحسان وأبعد عني قساة القلوب.

اللهم انى استودعك عام مضى من عمرى

يتعين على الفرد أن يتعلم تعاليم الإسلام منذ مرحلة البلوغ بالإضافة إلى ذلك عليه أن يؤدي الصلوات والصوم وكل الفرائض التي أنزلها الله على العباد ولا يترك الأعوام تمر دون أن ينتفع من الأيام علاوة على ذلك عليه أن يحاسب نفسه باستمرار.

إغلاق