ادعية لتقوية الايمان بالله ؛ اللهم ارزقني قوة الإيمان

ادعية لتقوية الايمان بالله ؛ اللهم ارزقني قوة الإيمان

يعتبر الإيمان بالله أول ركن من أركان الإيمان فيجب ان يؤمن المسلم بالله، حتى يكون من ضمن طائفه المسلمين وعليه أن يفحص عن كل الأمور التي تساعده على تقوية إيمانه والتخلي عن سبل الشيطان

ادعية لتقوية الايمان بالله

المسلم القريب من الله يجد السرور في كل وقت بالإضافة إلى ذلك يتخلى عن كل الذنوب والمعاصي التي تبعده عن الإيمان والتقوى، ومن الجيد أن يدعو الله حتى يقوى إيمانه بما يلي:

  • أسألك اللهم في هذا اليوم الطيب المبارك أن ترزقنا خير العلم وخير العمل، اللهم ارزقني قوة الإيمان واجعلني من الصابرين، اللهم لا تجعلني ضعيفًا ولا شقيًا ولا محرومًا، اللهم اجعل القرآن ربيع قلوبنا.
  • اللهم ارزقنا التقوى والبر وأنعم علينا بقوه الإيمان، اللهم لا تجعلنا نهتز أمام سلطان جائر وأبعد عنا الضعف واكتب لنا الطمأنينة والأمان في أوطاننا وانصر المظلومين في الأرض وارزقنا حسن الظن واصرف عنا السوء.
  • اللهم ارزقنا قوة الإيمان والصبر على البلاء والعزيمة عند القضاء، أسألك يا من بيده ملكوت كل شيء أن ترزقنا الرزق الحلال الوفير الطيب الذي يغنينا عن سؤال الناس، اللهم املأ قلوبنا بالبر وأعطنا من الخيرات ما يسعد قلوبنا.
  • اللهم ارزقني قوة الإيمان واهدني للحق أسألك يا رب العباد أن تمن علي باليقين الذي يملأ قلبي بالرضا وحسن الظن، اللهم جنبني الفواحش ويسر لي كل أمر عسير واصرف عني الضيق والبلاء.

ادعية لتقوية الايمان بالله

دعاء التثبيت على الإيمان

الثبات على دين الحق من الأمور التي يتعين على كل مسلم الوصول لها، وفي الواقع يجب أن يكون المؤمن صبورًا على الطاعة ولا يؤديها سريعًا بل عليه أن يتأمل ويدعو الله أن يثبت إيمانه بقول التالي:

  • اللهم يا مقلب القلوب والأبصار ثبت قلبي على دينك، اللهم يا مصرف القلوب صرف قلبي على طاعتك، اللهم ثبتني على قول لا إله إلا الله عند الممات اللهم احشرني مع المتقين واجعلني من ورثة جنات النعيم.
  • اللهم ثبت قلبي على الإيمان يوم تتقلب القلوب، اللهم ارزقني الهداية وصلاح الحال، اللهم احفظ لي ذريتي اللهم اجعلهم من الصالحين اللهم وفقني دائما لما تحب وترضى.
  • اللهم اجعل الهداية سبيلي والتقوى نور قلبي اللهم ثبتني على دينك واصرف عني سوء القضاء، اللهم وأبعد عنا الفتن اللهم أشغل قلبي باليقين واجعل لساني دائم الذكر لك.
  • أسألك اللهم الثبات على دين الحق والفوز بالجنة والنجاة من النار، اللهم اجعلني مثقلا بالحسنات، اللهم اشغل عقلي بالتفكير في خلقك والتفقه في دينك، اللهم اجعل عيني لا تقرب الخيانة.

ادعية لتقوية الايمان بالله

دعاء لتقوية النفس

العبد يسعى دائما لإصلاح نفسه ويتخلى بذلك عن الذنوب التي تأكل الحسنات التي يفعلها وبصفة عامة التقرب من الله من أفضل الأمور التي تساعد على تقوية النفس، ويتعين على المسلم قول أدعية لتقوية الإيمان بالله تتمثل في التالي:

  • أسألك اللهم حسن النية وطهارة القلب والبعد عن المعاصي، اللهم جملني بقلب تقي اللهم ارزقني اليقين وحسن الظن وطهارة القلب، وأكرمني يا أكرم اللهم اجعل اليقين يسكن قلبي واهدني إلى الحق.
  • اللهم ارزقني القوة وأبعد عني الضعف، اللهم اشغل جسدي بطاعتك واشغل قلبي بحبك، اللهم ثبت قلبي على دينك واجعلني من الطائعين واهدنى إلى الصراط المستقيم، اللهم ارفع عني البلاء وسيء الأسقام.
  • اللهم قربني إليك قرب المحب الطائع اللهم ثبتني على دين محمد وارزقني الإيمان وحسن الظن بك، اللهم احشرني في زمرة الصالحين اللهم اكتبني من الصالحين واجعلني من أهل الجنان، اللهم أبعد عني النار.
  • اللهم اهدني واصرف عني الغرور ولا تجعلني من المتكبرين وارزقني القوة والثبات على دين محمد، اللهم أبعد عني الشك ووفقني لما فيه صلاح قلبي، اللهم جملني بالذكر والقرآن واجعلني من المتقين المهتدين.

ادعية لتقوية الايمان بالله

دعاء اللهم ارزقنا قوة الإيمان

يجب أن يختلى المسلم بنفسه كل يوم حتى يعرف درجة إيمانه وطاعته لله ولا يترك الأمور تمر دون أن يدعو الله ويتضرع له، ومن أقوى الأدعية التي تساعد على قوة الإيمان ما يلي:

  • اللهم يا مالك الملك ارزقني قوة الإيمان واحفظ لي أحبتي، اللهم هبهم الصلاة والفلاح وجنبهم السوء بما شئت وكيفما شئت، اللهم اغفر لوالدي يوم يقوم الحساب واسترني فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك.
  • اللهم ارزقني قوة الإيمان وعوضني بجنان ذات أفنان، اللهم اصرف عن قلبي حب الدنيا، اللهم اجعل التوفيق حليفًا لي وأبعد عني الفشل وسوء الأقدار واجعلني من أهل الصلاح والفلاح، اللهم قدر لي الخير حيث كان ثم ارضني بها.
  • اللهم اغفر لي كل ذنب أذنبته واجعلني من الصالحين، اللهم ثبتني على دين الحق واغفر لي خطيئتي يوم الدين واهدني قلبي لحبك، اللهم يسر لي صلاح الحال وارزقني حسن الصحبة اللهم حقق لي ما أتمنى.
  • اللهم ألف بين قلبي وقلب من أحب واجعلني محبًا للطاعات واصرف عني فعل منكرات، اللهم ثبتني على الإيمان واجعلني بارًا تقيًا، اللهم اصرف عني المتجبرين والظالمين وأصحاب القلوب القاسية.

ادعية لتقوية الايمان بالله

يجب أن يستعين المؤمن بربه في كل لحظة من لحظات حياته، علاوة على ذلك عليه أن يتخلى عن خطوات الشيطان فهي التي تهلك العبد وتدفع به إلى الظلمات ومن جهة أخرى تجعله الهم يرافقه.

إغلاق