بالصور اقتراح 10 هدايا رمضان للأطفال الصغار مميزة 2024

بالصور اقتراح 10 هدايا رمضان للأطفال الصغار مميزة 2024

هدايا رمضان للأطفال الصغار من أجل تقديمها لهم قبل دخول شهر رمضان الكريم؛ كي يستمتعون بها، خاصةً وأنه يفصلنا عنه بضعة أيام قليلة أعاده الله علينا وعليكم بالخير واليمن، كما أن هذا النوع من الهدايا يدخل السرور على قلوب العديد من  الأطفال بشكل كبير، ويمنحهم دفعة إيمانية لإحياء شعائره مع الأسرة والأصدقاء.

أفكار هدايا رمضان للأطفال 2024

مع دخول شهر رمضان الفضيل يجب علينا مساعدة أطفالنا؛ كي يعيشوا مشاعر الأجواء الرمضانية كما يجب، وذلك من خلال تقديمهم، لذلك أخترنا أفضل هدايا للأطفال ؛ كي تختاروا منها يحلوا لأطفالكم:

رمضان بالصور اقتراح 10 هدايا رمضان للأطفال الصغار مميزة 2024 رمضان1 بالصور اقتراح 10 هدايا رمضان للأطفال الصغار مميزة 2024 رمضان3 بالصور اقتراح 10 هدايا رمضان للأطفال الصغار مميزة 2024

  • فانوس صغير: يعد واحد من أهم أشكال التراث الثقافي والتاريخي والديني لدى العديد من المسلمين، يحبه أغلب الأطفال، ويعتمدونهُ بشكل أساسي خلال الشهر الفضيل سواء كان من المعدن أو البلاستيك أو حتى الزجاج مع المعدن .
  • مصحف ملون: القرآن الكريم هو أحد أساسيات العبادة في رمضان، لذا تقديمك للأطفال مساعدتهم على مداومة القراءة فيه يعد من أفضل الهدايا الرمضانية.
  • ملابس صلاة: تتنوع ملابس الصلاة المقدمة للأطفال الصغار في شهر رمضان ما بين ملابس تناسب الأطفال الأولاد وأخرى تناسب البنات من أجل تشجيعه على أداء الصلاة مع العائلة سواء في المسجد أو المنزل.
  • مسبحة وسجادة صلاة: تعتبر من أجمل الهدايا التي يمكن تقديمها للطفل الصغير، وذلك لتعليم على الصلاة والتسبيح، ويمكنك تقديم مسبحة عادية.
  • زينة رمضان المضيئة: اعتادت البيوت العربية والإسلامية على تزيين منازلهم مع دخول شهر الخير والبركات بالعديد من أنواع الزينة المختلفة، ومنها المضيئة، والتي تحمل أشكال هلال ونجوم، فالجميع يفرح بها وخاصة الأطفال الصغار.

يمكن طلب هذة المنتجات من الصفحات التالية :

أفضل 10 هدايا رمضان للأطفال الصغار

يهمك أيضًا: أفكار مبتكرة لتقديم العيدية للأطفال

مقترحات هدايا رمضان للبنات

لم يقتصر مدلول الهدايا على الفرحة فقط، بل أنها أيضًا تكون بداية لتعليم الأطفال المزيد من المعلومات عن العبادات الواجب القيام بها، ومن أجمل هدايا رمضان للبنات:

  • إسدال صلاة : تتشبه البنت دائمًا في ارتداء الملابس بأمها، لذا فإن هدية الإسدال سوف يمنحها السعادة من أجل مشاركة والدتها أثناء الصلاة.
  • دمية كرتونية: ظهرت خلال الأعوام السابقة عدد كبير من الشخصيات الكرتونية المميزة، المرتبطة بشهر رمضان الكريم مث بوجي وطمطم، عم شكشك، لذا فهي تعتبر هدية مميزة للبنات.
  • عباءة ذات رسومات رمضانية: ظهر هذا النوع من الملابس منذ أعوام قليلة ماضية، كنوع من أنواع إدخال السرور على قلوب الأطفال، ومنها رسومات الهلال مع النجوم، وبعض منها كلمة رمضان كريم بطريقة مميزة.
  • مسبحة إلكترونية: كثير من الأطفال لا يعرفون المسبحة التقليدية، لذا فزت المسبحة الإلكترونية سوف تكون هدية مميزة لهم، خاصة عندما يرون عدد التسبيحات التي قاموا بها من أجل تشجيعه.
  • نجوم خشبية مضيئة: تعتبر واحدة من الهدايا التي تعشقها البنات، فهي تأتي بشريط طويل يتدلى منه مجموعة من النجوم الخشبية ذات الأحجام المختلفة بعضها كبير والبعض الآخر صغير الحجم، ما أنها تكون مضيئة من الداخل.
  • جدول يومي للعبادة لشهر رمضان: يعتبر من الهدايا الجديدة والمختلفة والتي سوف يعشقها الأطفال بشكل عام سواء البنات أو الأولاد، حيث يمكنكم شراؤها وتقديمها للأطفال قبل بداية الشهر الكريم,
  • ويقوم خلالها الطفل تدوين العبادات التي قام بها من صلاة وقراءة قرآن وأذكار، من أجل تشجيعهم على القيام بهذه العبادات حتى نهاية الشهر، ويستطيع الوالدين شراؤها من المكتبة أو عملها في المنزل بمساعدة من أبنائهم .

أفضل 10 هدايا رمضان للأطفال الصغار

لا يفوتك: بوستات رمضان كريم

أجمل هدايا رمضان للأطفال 2024

إذا كنتم تبحثون عن هدايا مميزة وجميلة تناسب الأطفال من سن 7 سنوات فيما فوق، فيمكن تقديم لهم في شهر رمضان هداي شيقة ولذيذة لديهم:

  • صندوق ياميش رمضان : تعتبر مكسرات ياميش رمضان من العادات التي تعودت عليها المنازل العربية، فلا يمر شهر رمضان دون إحضار بعض من هذه المكسرات، إضافة إلى أنها تعتبر من الأشياء المحببة للكثير من الأطفال وتسعد قلوبهم كثيرًا.
  • طبق الحلوى المتنوع: مما لا شك فيه أن أغلب السرة وليس الأطفال فقط من يعشقون الحلوى، فهي تستحوذ على قلوب العائلة وخاصة الأطفال، ولاسيما إذا كان طبق الحلوى هذا يحتوي على أشهى الحلويات الشرقية الرمضانية المتنوعة.
  • طبلة المسحراتي: الطبلة من الأجواء القديمة التي عاش عليها العديد من الأجيال وكانوا يستيقظون على صوت المسحراتي من أجل السحور كما أنها من الأمور التي تميز بها الشهر الفضيل، لذا فهي من الهدايا المميزة، التي تحيي بداخلنا الأجواء الرمضانية، خاصة المزينة من الخارج بأشكال كرتونية أو عبارات رمضانية جميلة.
  • زينة غرف الأطفال: تعد من أفضل هدايا رمضان للأطفال والتي ظهرت خلال الأعوام القليلة الماضية العديد من أنواع الزينة المميزة لغرف الأطفال.
  • وتبدأ من اختيار ملصقات الحوائط، ومفارش السرير، والوسائد الصغيرة الملونة، وغيرها من الزينة، والتي تحمل جميعها رسومات كرتونية، أو عبارة “رمضان كريم” بالإضافة إلى الألوان الزاهية الجميلة، والتي يمكن تزيين غرف الأطفال بها.
  • صندوق المكافآت: يعد من هدايا للأطفال المميزة والتي تظل موجودة طوال الشهر الكريم في المنزل، ولا يعرف الطفل ما بداخلها، إذ يتكون الصندوق إما من ثلاثين ورقة بداخلها أسماء جوائز يحصل عليها من الأم أو الأب.
  • أو هدايا عينية يأخذ واحدة كل يوم من الصندوق في حال إتمام جميع العبادات المفروضة عليه خلال اليوم الواحد، كنوع من أنواع التشجيع.
  • صندوق الهدايا: تأتي فكرة هذا الصندوق من صندوق الهدايا للمخطوبين أو الأصدقاء، حيث يمكنك جمع مجموعة من الهدايا خاصة بالطفل في شهر رمضان، مثل وضع مصحف صغير للقراءة فيه، أذكار الصباح والمساء، مسبحة، سجادة صلاة، عباءة بيضاء، عطر، بخور، وغيرها من الهدايا المميزة.
  • كتب دينية: على الرغم من الهدايا بأنواعها مميزة ومتنوعة، إلا أن هدايا الكتب الدينية تعد واحدة من أفضل أفكار هدايا رمضان للأطفال الصغار، فهي تمنحه العديد من  المعلومات الدينية المتنوعة عن الشهر الكريم.
  • بالإضافة إلى أنها تكون بطريقة سهلة للتعرف على دينه، وهذا النوع من الهدايا مناسب للأطفال الذين يحبون القراءة والاطلاع.

أفضل 10 هدايا رمضان للأطفال الصغار

قدمنا لكم أعزاءنا القراء اقتراح أفضل هدايا رمضان للأطفال ويسعدنا استقبال كافة التساؤلات حول أفكار تقديم الهدايا للكبار والصغار من خلال التعليق أسفل المقال.

إغلاق