دعاء اللهم بلغنا ليلة القدر واُرْزُقْنَا فيها على قدر قدرك

دعاء اللهم بلغنا ليلة القدر واُرْزُقْنَا فيها على قدر قدرك

هي من الليالي التي لها مكانة عظيمة عند سائر المسلمين الذين يولون حرصا بالغا كبيرا على تحرى هذه الليلة الطيبة المباركة في الأيام العشر الأخيرة من شهر رمضان الفضيل طمعا في عظيم الأجر والثواب.

اللهم بلغنا ليلة القدر اللهم بلغنا ليلة القدر وألهمنا بأن ندعي كما دلنا نبي الرحمة عليه افضل الصلاة والسلام : اللهم انك عفو تحب العفو فاعف عني
تحقيق الأمنيات في ليلة القدر اللهُم بلغنا ليلة القدر وارزقنا فيها تحقيق الأمنيات وإجابة الدعوات.

اللهم انك عفو تحب العفو فأعفو عنا اللهم ان كانت هذه ليلة قدر فاعطنا اللهم على قدر قدرك اللهم إنا نسألك الحسنى وزيادة اللهم اغفر لي و لوالديّ و لأصحاب الحقوق علي و للمسلمين و المسلمات الأحياء منهم و الأموات اللهم اغفر لي وارحمني واهدني وارزقني .

اللهم بلغنا ليلة القدر بفضلك يا ذا الفضل والمنه، ووفقنا فيها إلى كل خير، وتقبل منا كل بر، ولا تتوفنا إلا وأنت راض عنا يا ذا الجلال والإكرام.

اللَّهمَّ إنِّي عَبدُك، وابنُ عبدِك، وابنُ أمتِك، ناصِيَتي بيدِكَ، ماضٍ فيَّ حكمُكَ، عدْلٌ فيَّ قضاؤكَ، أسألُكَ بكلِّ اسمٍ هوَ لكَ سمَّيتَ بهِ نفسَك، أو أنزلْتَه في كتابِكَ، أو علَّمتَه أحدًا من خلقِك، أو استأثرتَ بهِ في علمِ الغيبِ عندَك، أن تجعلَ القُرآنَ ربيعَ قلبي، ونورَ صَدري، وجَلاءَ حَزَني، وذَهابَ هَمِّيّ.

اللهمَّ إياكَ نعبُدُ ولكَ نُصلِّي ونَسجُدُ وإليكَ نَسْعَى ونَحْفِدُ نرجو رحمتَكَ ونخشى عذابَكَ إنَّ عذابَكَ بالكافرينَ مُلْحِقٌ اللهمَّ إنَّا نستعينَ بك ونُثْنِي عليكَ الخيرَ ولا نَكْفُرُكَ ونُؤمنُ بكَ ونخضعُ لكَ

اَللّهُمَّ وَفِّقْني فيه هذه الليلة المباركة لِمُوافَقَةِ الأَبْرارِ، وَجَنِّبْني فيهِ مُرافَقَةَ الأَشْرارِ، وَآوِني فيهِ بِرَحْمَتِكَ إلى دارِ الْقَرارِ واِهْدِني فيهِ لِصالِحِ الأَعْمالِ وَاقْضِ لي الحَوائِجَ والآمالَ اللهم ارزقني فيه رحمة الأيتام، وإطعام الطعام، وإفشاء السّلام، وصحبة الكرام بطولك يا ملجأ الآملين.

اللهم بلغنا ليلة القدر وارزقنا فيها على قَدَر قدرك “فقدر الله عظيم وربما يأتيك بدعائك هذا أضعاف ما تمنيت

ما معنى اللهم بلغنا ليلة القدر

قبل دخول شهر رمضان يدعو المسلمين الله بتبليغهم الشهر الكريم، فإذا جاءت العشر الأواخر يردد معظمهم دعاء اللهم كما بلغتنا رمضان بلغنا ليلة القدر، والمقصود بالدعاء هو أن يطول الله في عمرهم حتى ينالوا فضل هذه الليلة المباركة ويرزقون ثوابها.

ومن المكانة الهامة لهذه الليلة أن الله سبحانه وتعالى أنزل سورة في القرآن باسمها، حيث يقول الله:

“إنا أنزلناه في ليلة القدر * وما أدراك ما ليلة القدر* ليلة القدر خير من ألف شهر * تنزل الملائكة والروح فيها بإذن ربهم من كل أمر * سلام هي حتى مطلع الفجر”.

وهي ليلة تنزل فيها الملائكة على الأرض لتحمل معها أعمال العباد الصالحة من قراءة القرآن، الذكر، القيام، والدعاء، كما أنها ليلة خالية من الشرور تنزل فيها السكينة على الناس ثوابها عظيم.

فوائد الدعاء في حياة المسلم

يعد الدعاء من أهم الأفعال التي يقوم بها المؤمن كل يوم، وبصفة عامة ينطوي على فوائد عديدة عظيمة لا غنى عنها، حيث يعود عليه بما يلي:

السلامة من الكبر

  • الدعاء فيه تواضع وإجلال لله سبحانه وتعالى، بالإضافة إلى ذلك يحمي المسلم من الكبر الذي ينشأ عن وساوس الشيطان ويمنعه من التقرب للرحمن.

أكرم شيء على الخالق

  • يزداد المسلم عزة بالدعاء والتضرع لرب العالمين، وفي الواقع هو أكرم شيء على الخالق وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: “ليس شيء أكرم على الله عز وجل من الدعاء”.

ثماره مضمونة

  • الدعاء ثماره مضمونه وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم:

اللهم بلغنا ليلة القدر و نحنُ في أحب الأحوال إليك

  • اللهم بلغنا ليلة القدر و نحنُ في أحب الأحوال إليك، ولا تحرمنا نورها وبركتها وأجرها وعتقها واجعل لنا دعوة لا تُرد وافتح لنا بابا إلى الجنة لا يُسد ، و اكتبنا فيها من عتقائِك من النار و والدينا وكل من نُحب والمسلمين اجمعين يارب العالمين .

دعاء اللهم بلغنا ليلة القدر

اللهم بلغنا ليلة القدر وارزقنا قيامها على الوجه الذي يرضيك عنا اللهم انك عفو تحب العفو فأعفو عنا يا الله اللهم اعتق رقابنا من النار

اللهم بلغنا ليلة القدر لا فاقدين ولا مفقودين ووفقنا فيها للدعاء المستجاب وفعل الطاعات واجعلنا ووالدينا وأبنائنا وأزواجنا وأحبابنا فيك من عتقاء هذا الشهر اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فأعفو عنا يارب اللهم اجعلنا من المقبولين الفائزين.

فضائل ليلة القدر

فضائل ليلة القدر اهميتها

قبل أن نذكر لكم أدعية ليلة القدر المستجابة، دعونا نتطرق سريعا إلى أهمية هذه الليلة المباركة، حيث تمتاز بفضائلها المتعددة والتي يمكن ذكرها على النحو التالي:

  • فضل رب العالمين هذه الليلة بأنها شهدت نزول القرآن الكريم، وهو ما ورد ذكره في آيات الذكر الحكيم، حينما قال عز وجل (شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِيَ أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ.
  • تفوق الأهمية الخاصة بهذه الليلة المباركة على ألف شهر، فأجر العبادة فيها خير من ألف شهر، ويحصل فيها المسلم على مزيدا من الأجر والثواب المضاعف بما يزيد على الألف شهر، وهذا ما جاء ذكره في القرآن الكريم في هذه الآية (لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِنْ أَلْفِ شَهْرٍ).
  • تتنزل الملائكة في هذه الليلة العظيمة تتنزل الملائكة على الأرض حتى تحف المسلمين، وبالتالي تزداد البركة وتكثر الخيرات والرحمات، وذلك يتضح من الآية التالية (تَنَزَّلُ الْمَلائِكَةُ وَالرُّوحُ فِيهَا بِإِذْنِ رَبِّهِمْ مِنْ كُلِّ أَمْرٍ).

توقيت ليلة القدر 2023

قد سبق وذكرنا إن هذه الليلة تحتل مكانة عظيمة، فهي الليلة التي شهدت نزول القرآن الكريم، وفيما يتعلق بالتوقيت الخاص بها فهي واحدة من ليالي الأيام العشر الأخيرة من شهر رمضان المبارك، كما قال النبي المصطفى صلوات الله عليه في حديثه القدسي الشريف (التمِسوها في العشرِ الأواخِرِ).

وقد جعل رب العالمين التوقيت الخاص بها مجهولا وغير معلوم لحكمة هامة وهى أن المسلمين لو كانوا على علم وداريه بوقتها تحديدا لضعفت عزيمتهم طيلة أيام الشهر الفضيل، واقتصر جهدهم وقيامهم على إحياء تلك الليلة فحسب.

علامات ليلة القدر الصحيحة

1 قوة الإضاءة والنور في تلك الليلة
2 طمأنينة القلب
3 انشراح الصدر من المسلم
4 الرياح تكون فيها ساكنة
5 الشمس تطلع في صبيحتها من غير شعاع
6 درجة الحرارة لا هي حارة ولا باردة
7 طلوع القمر فيها مثل (شق جفنة) أي نصف قصعة

صور دعاء اللهم بلغنا ليلة القدر

دعاء ليله القدر

اللهم بلغنا ليلة القدر15 دعاء اللهم بلغنا ليلة القدر واُرْزُقْنَا فيها على قدر قدرك

اللهم بلغنا ليلة القدر

ادعية ليلة القدر كاملة

ليلة القدر خير من ألف شهر تنزل الملائكة والروح فيها و فيها دعاء مستجاب ربي إنها أعظم الليالي اللهم زين قدري وفوضت أمري إليك و من النار أجرنا و فسيح جناتك أسكنه و برحمتك انصرني و بجلالك فرحني و زين عاقبتي ، اللهم أسألك عن فرج قريب و عن فرحة تنسيني مأسي الحياة اللهم في طريقك ثبتني و عن الخطأ اعصمني اللهم خذنا إليك ساجدين في ليلة القدر للمصحف خاتمين.

اللهم زينا بزينة الإيمان واجعلنا هداة مهتدين غير ضالين ولا مضلين. اللهم بلغنا ليلة القدر لا فاقدين ولا مفقودين بك ومعك أدركت أنك لذة الحياة لك نصف الحُب جهرا ونصفه الآخر دُعاء.

اللهم أهلّ علينا ليلة القدر بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام والعافية ودفع الأسقام والعون على الصلاة والصيام وتلاوة القرآن وتدبره. اللهم سلمنا لرمضان وسلمه لنا وتسلمه منا متقبلا حتى ينقضي وقد غفرت لنا ورحمتنا وعفوت عنا وأعتقتنا آمين يا رب العالمين. اللهم تقبل مني واغفر لي في ليلة القدر وبارك لي فيه وزدني علما وخشوعا.

اللّهم ارزقني فضل قيام ليلة القدر، وسهل أموري فيه من العسر إلى اليسر، واقبل معاذيري وحطّ عني الذنب والوزر، يا رؤوفاً بعبادة الصالحين، إلهي وقف السائلون ببابك، ولاذ الفقراء بجنابك، ووقفت سفينة المساكين على ساحل كرمك يرجون الجواز إلى ساحة رحمتك ونعمتك، اللّهم ما قسمت في هذه الليلة من علم ورزق وأجر وعافية فاجعل لنا منه أوفر الحظ والنصيب.

اللّهم ارزقنا عملاً صالحاً يُقرّبنا إلى رحمتك، ولساناً ذاكراً شاكراً لنعمتك، وثبتنا اللّهم بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة، إلهي ربح الصائمون، وفاز القائمون، ونجا المخلصون، ونحن عبيدك المذنبون، فارحمنا برحمتك، وجُدْ علينا بفضلك ومِنَّتك، واغفر لنا أجمعين برحمتك يا أرحم الراحمين، وصلّ الله على سيدنا محمد وعلى آلة وصحبه وسلّم.

اللّهم إني أسألك صدق التوكّل عليك، وحسن الظنّ بك، اللّهم ارزقنا قلوباً سليمة، ونفوساً مطمئنة، اللّهم إني أستخيرك بعلمك وأستقدرك بقدرتك، وأسألك من فضلك العظيم، فإنك تقدر ولا أقدر، وتعلم ولا أعلم، وأنت علّام الغيوب، إلهي إن كنت لا تكرم في هذا الشهر إلا من أخلص لك في صيامه فمن للمذنب المُقصّر إذا غرق في بحر ذنوبه وآثامه.

اللّهم أسكنّا الفردوس بجوار نبيك الكريم، إلهي إن كنت لا ترحم إلّا الطائعين فمن للعاصين، وإن كنت لا تقبل إلّا العاملين فمنّ للمقصرين، اللّهم عوّضني عن كل شيء أحببته فخسرته، طابت له نفسي فذهب، صدقته فكذب، استأمنته فغدر، اللّهم ولا تشغلني عنك وقربني إليك، ربي ولا تذلّني لسواك، اللّهم إن ضاقت الأحوال يوماً أوسعها برحمتك، يا رب استودعتك دعواتي فبشرني بها من غير حولٍ مني ولا قوة.

دعاء اللَّهمَّ إنَّك عفُوٌّ تُحبُّ العفوَ فاعْفُ عنِّي

يتمنى عامة المؤمنين العفو من الخالق، لأن من يعفو عنه الرحمن تتيسر كافة شؤونه ويزول عنه الغم، ومن ناحية أخرى يُقصي عنه الكرب وعموم المعضلات التي تنغص حياته، لذا يُفضل أن يتوجه الشخص للرحمن ويكثر من طلب العفو، ويدعوه بما يلي:

” اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فأعفو عنا”

” اللهم إني أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي، اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي، اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقى وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي”

” اللهّم إني أسألك بفضل ليلة القدر وأسرار ليلة القدر وأنوارها وبركاتها أسألك أن تقبل دعواتي وأن تقضي حاجتي، اللهم إن كانت هذه الليلة هي ليلة القدر، فأقسم لي الخير فيها واختم لي من فضائلك يا أكرم الأكرمين”

اللهم في هذه الليلة المباركة اكتبنا مع من مننت عليهم بجناتك الوارفة، وأدم علينا نعمك وعطاياك الكافية، يا من لا يخفى عليه خافية بحقك على عبادك يا أكرم الأكرمين يا رحمن يا رحيم”

دعاء اللهم بلغنا ليلة القدر بالإنجليزي

In the name of God, the Most Gracious, the Most Merciful, and prayers and peace be upon the master of creation and messengers, and upon his family and companions all, our God, who is submissive to Him in everything, the richest of the poor, the dearest of the afflicted, and the aid of the afflicted, and answers the supplication of the compelled if he calls him and reveals evil, we ask you by every name that is yours to inform us thanks to you one night Destiny, O Allah, we reached the Night of Decree and make us among those who free you from the fire, and bequeath us, thanks to you, O Lord, the Gardens.

إغلاق