توقيت إجازة عيد الأضحى في مصر 2024

توقيت إجازة عيد الأضحى في مصر 2024

إجازة عيد الأضحى في مصر يتم تحديدها فور استطلاع هلال شهر ذي الحجة، ومن ثم يتم تحديد موعد الإجازات سواء أكان ذلك بالنسبة للقطاع العام أو القطاع الخاص، لذا كان من الضروري التطرق لمعرفة موعد الإجازات الرسمية للعاملين بعيد الأضحى هذا العام وذلك وفقًا لبعض الحسابات الفلكية.

موعد إجازة عيد الأضحى في مصر

يُمكن للحاسبات الفلكية التنبؤ بموعد عيد الأضحى حتى قبل أن تظهر نتيجة استطلاع شهر ذي الحجة بصدور البيانات الرسمية، وحيث اندفع الكثيرين اليوم باحثين عن المواعيد الرسمية لإجازات الأضحى هذا العام يُمكننا التطرق للتعرف على موعد إجازة العيد في مصر في النقاط الآتية:

إجازة عيد الاضحى الكبير

  • تنص القوانين على إعطاء فئات الشعب إجازات رسمية لعيد الأضحى ومن ثم تتوجه الهيئات العامة بوزارة القوى العاملة إشرافًا على هيئات القطاع الخاص بتحديد مواعيد الإجازات المُحددة لهم.
  • بالنسبة للقطاعات الحكومية تتصدر بعض البيانات الرسمية بإعطاء كافة العُمال والموظفين إجازة مدفوعة الأجر.

تُنذر بعض الحسابات الفلكية بتحديد موعد إجازات عيد الأضحى بحيث يكون أول أيام الإجازة يبدأ بيوم عرفة الذي سيكون هذا العام يوم الجمعة المُوافق الثامن من يوليو المُقبل، ويُمكن تفصيلها فيما يلي:

الجمعة 8 يوليو، 9 ذي الحجة 1443. إجازة يوم عرفات.
السبت 9 يوليو بالعاشر من ذي الحجة. إجازة أول أيام عيد الأضحى.
الأحد 10 يوليو، 11 ذي الحجة. ثاني أيام عيد الأضحى.
الأثنين 11 يوليو، 12 ذي الحجة. إجازة ثالث أيام عيد الفطر.
الثلاثاء 12 يوليو،  13 ذي الحجة. آخر أيام عيد الأضحى وآخر يوم بالإجازات.

لا يفوتك أيضًا: أفضل رسائل تهنئة عيد الأضحى للاصدقاء

إجازات عيد الأضحى للبنوك

إجازة عيد الاضحى الكبير

في نطاق التعرف على إجازة عيد الاضحى الكبير في مصر كثرت التساؤلات عن موعد إجازات فيما يختص بالبنوك، حيث أخذت مختلف البنوك بالاستعدادات لقضاء إجازات طويلة هذا العام يُمكننا التطرق لمعرفة ما إذا كانت إجازات البنوك تختلف عن إجازات القطاعات الأخرى أم لا فيما يلي:

  • تبدأ الإجازة بيوم الجمعة المُوافق في الثامن من يوليو المُقبل والمُتمثلة في الإجازات الرسمية للبنوك في مصر.
  • تستمر إجازات البنوك من الأحد في التاسع من يوليو وذلك تباعًا بتوالي أيام العيد وحتى يوم الأربعاء الموافق 13 يوليو استكمالًا لأيام عيد الأضحى الكبير.
  • تنتهي الإجازات بالنسبة للبنوك بيوم الخميس 14 يوليو وبه يتم مواصلة البنوك لعملها مرة أخرى.
  • هذا وتُعاود البنوك للإجازات الرسمية، وذلك فور حلول الثالث والعشرون من يوليو وذلك لإعادة إحياء ذكرى الحرب المجيدة وذلك بحلول يوم السبت.
  • استكمالًا لإجازات البنوك فور انتهاء عيد الأضحى نجد أن البنوك تأخذ إجازة رسمية أيضًا يوم 30 يوليو ويكون أيضًا يوم السبت، وفيه يتم الاحتفال برأس السنة الهجرية.
  • بالإشارة إلى أيام العطلات الرسمية للبنوك وذلك أيام الجمعة والسبت فنجد أنه يتم التطرق حينها لاستبدال أيام الإجازات الرسمية الخاصة بالأعياد عند حلولها بما يوافق أيام الإجازات الأسبوعية وعندها تتوجه البنوك لاستبدال تلك الأيام بأيام أخرى.

لا يفوتك أيضًا: صور يوم عرفة للتهنئة بين الأصدقاء

يتم التحديد الدقيق لكافة مواعيد إجازة عيد الأضحى في مصر للقطاعات العامة والخاصة بمصر فور استطلاع نتيجة هلال ذي الحجة وذلك لتحديد إجازة عيد الأضحى .

إغلاق