شركة ابل تعلن عن عملها على تطوير جهاز MacBook بشاشة قابلة للطي بحجم 20 إنش

شركة ابل تعلن عن عملها على تطوير جهاز MacBook بشاشة قابلة للطي بحجم 20 إنش

قامت شركة آبل بالإعلان عن أنها بدأت عملها في تطوير جهاز MacBook بشاشة قابلة للطي مبتكرة، والتي من المقرر أن تكون ذات حجم 20 بوصة، ووفقًا لتقارير متعددة من محللين موثوقين فإن هذا الجهاز يعد جزءًا من خطط آبل المستقبلية التي تهدف إلى تقديم أجهزة ذات شاشات مرنة وقابلة للطي.

ابل تعلن عن عملها على تطوير جهاز MacBook

جهاز MacBook سوف يأتي بشاشة بحجم 20.3 بوصة عند فتحها بالكامل، وسوف تكون من نوع OLED، حيث أن الشركة تهتم بالعمل على تطويرها بالتعاون مع موردي مكونات من كوريا الجنوبية، وذلك لضمان جودتها وتقليل أي آثار تجعد من المحتمل ظهورها نتيجة الطي المستمر.

ومن الجدير بالذكر أن الشركة تسعى بشكل دائم لتخفيض نسبة الطي، وهذا وبالتبعية سوف يتسبب في زيادة التكلفة الخاصة بالجهاز فقد يتوقع أن يتراوح سعرها بين 600 لـ 650 دولار.

ومن المتوقع أن يبدأ في إنتاج الجهاز بشكل ضخم في عام 2027، مما يشير إلى أن آبل تستهدف طرحه في السوق بعد فترة من البحث والتطوير المكثفين، وعلى الرغم من عدم وجود تفاصيل كافية ودقيقة حول تصميم الجهاز أو ميزاته الإضافية لكن من المؤكد أنه سوف يكون سببًا في حدوث نقلة نوعية في تصميم أجهزة الحواسيب المحمولة.

تطوير جهاز MacBook

وهذه الخطوة تأتي في إطار جهود آبل لتوسيع حدود التكنولوجيا وتقديم أجهزة مبتكرة تلبي احتياجات المستخدمين المتنوعة، حيث أنه من المتوقع أن يجمع الجهاز بين مزايا الحاسوب المحمول التقليدي ومرونة الأجهزة اللوحية القابلة للطي، وهذا خليط مميز يرغب به كل من يهتم بالتكنولوجيا.

اطلع على: مميزات وعيوب آبل آيباد 2 وأبرز مواصفات (Apple iPad 2)

إغلاق