رسمياً .. “إطلاق هواوي كلاود” أول سحابة لشركة هواوي في مصر

رسمياً .. “إطلاق هواوي كلاود” أول سحابة لشركة هواوي في مصر

أعلنت شركة هواوى كلاود الرائدة في مجال تكنولوجيا السحابة، عن إطلاق منطقة سحابية جديدة في مصر لتكون مركزًا إقليميًا للخدمات السحابية لشركة هواوي في منطقة شمال إفريقيا تأتي هذه الخطوة باستثمارات قدرها 300 مليون دولار، مما يجعل هواوي أول شركة تطلق سحابة عامة في مصر.

إطلاق هواوي كلاود أول سحابة لشركة هواوي في مصر

تهدف المنطقة السحابية الجديدة إلى دعم التحول الرقمي للصناعات المختلفة في مصر والمنطقة، مما يسهم في تعزيز البنية التحتية الرقمية وتقديم خدمات سحابية متقدمة للشركات والحكومات على حد سواء، وأكد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

على الاتجاه العالمي نحو زيادة الاهتمام بتكنولوجيات الحوسبة السحابية وأشار إلى أن العالم ينتج نحو 25 مليار جيجا بايت من البيانات يومياً، مما يبرز أهمية الحوسبة السحابية في حفظ ومعالجة هذا الكم الكبير من البيانات.

وأضاف طلعت أن مصر قد أطلقت سياسة “الحوسبة السحابية أولاً” من خلال المجلس الأعلى للمجتمع الرقمي هذه السياسة تعكس إدراك مصر لأهمية تكنولوجيا الحوسبة السحابية وما تتيحه من مميزات اقتصادية وتكنولوجية.

حيث تساعد الجهات الحكومية في تجنب أي هدر في مواردها الحوسبية، وتضفي مرونة في استخدام المزيد من الموارد حسب الحاجة دون الحاجة إلى تخطيط طويل المدى.

وأوضح الوزير أن لجنة حكومية على أعلى مستوى، تستضيفها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، تعمل على إعداد خطة لمؤسسات الدولة وهيئاتها ووزاراتها للاستفادة من المزايا التقنية والاقتصادية المرتبطة بسياسة الحوسبة السحابية أولاً وأكد أنه يجري التخطيط.

لكي تكون كل الموارد الحوسَبية والأدوات البرمجية التي تستخدمها الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة متاحة على السحب الحوسَبية المحلية، مما يمكن هذه الشركات من استخدامها دون اللجوء إلى سحب حوسبية خارج مصر، وبالتالي تجنب إنفاق العملة الصعبة.

هواوي كلاود

وأشار طلعت إلى تزايد أهمية البيانات بالتزامن مع التسارع المطرد في تكنولوجيات الذكاء الاصطناعي، مؤكداً أن البيانات تعتبر القوام الأساسي لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وكلما زاد حجم البيانات المتاحة، زادت دقة المؤشرات والنتائج التي تنتجها منظومات الذكاء الاصطناعي.

وتأتي هذه الخطوة من هواوي لتعزيز مكانتها في السوق المصرية والإقليمية، وتؤكد التزام الشركة بدعم التحول الرقمي وتقديم حلول تكنولوجية متقدمة تساهم في تطوير البنية التحتية الرقمية في مصر وشمال إفريقيا.

ومع إطلاق هذه السحابة الجديدة، تتطلع هواوي كلاود إلى تقديم مجموعة من الخدمات المتميزة التي تشمل الحوسبة، والتخزين، والشبكات، والذكاء الاصطناعي، مما يساعد على تمكين المؤسسات والشركات في مصر من تحسين كفاءتها التشغيلية وخفض تكاليفها كما سيتيح هذا الاستثمار فرصة لتنمية المهارات المحلية وتوفير فرص عمل جديدة في قطاع التكنولوجيا.

وقد شهد حفل الإطلاق حضور عدد من الشخصيات البارزة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بالإضافة إلى ممثلي الشركات الكبرى والناشئة في السوق المصري وأكد الحاضرون على أهمية هذه الخطوة في تعزيز قدرة مصر على استقطاب المزيد من الاستثمارات في قطاع التكنولوجيا، وجعلها مركزًا إقليميًا للخدمات السحابية.

وتعزز هواوي كلاود من خلال هذه المنطقة السحابية الجديدة، التزامها بتقديم خدمات سحابية آمنة وموثوقة، تساهم في تسريع وتيرة التحول الرقمي وتوفير بنية تحتية تكنولوجية متقدمة تلبي احتياجات المؤسسات المختلفة.

كما تسهم هذه المبادرة في تحقيق رؤية مصر 2030، التي تهدف إلى بناء اقتصاد رقمي متكامل يعتمد على الابتكار والتكنولوجيا، وتحقيق التنمية المستدامة من خلال تعزيز الشراكات بين القطاعين العام والخاص.

بفضل هذا الاستثمار الكبير، من المتوقع أن تصبح مصر محوراً رئيسياً للخدمات السحابية في شمال إفريقيا، مما يعزز من قدرتها على المنافسة على الصعيدين الإقليمي والدولي وتعد هذه الخطوة دليلاً على التزام هواوي يدعم التطور الرقمي في المنطقة وتقديم أحدث الحلول التكنولوجية التي تساعد في بناء مستقبل أفضل.

اطلع على: معرفة المستخدم وكلمة المرور في مودم هواوي HUAWEI

إغلاق