خلطات تنعيم الشعر الخشن بالأعشاب والاطعمة

خلطات تنعيم الشعر الخشن بالأعشاب والاطعمة

يعانىِ الكثير من الفتيات من مشاكل جفاف الشعر وتقصفه وطوله القصير ، وتختلف أنواع الشعر من حيث الطول واللون والكثافة ودرجة النعومة وتبحث العديد من الفتيات عن خلطات طبيعيةِ تساعد في جعل الشعر ناعم وطويل وفي نفس الوقت تغذية بعيدا عن استخدام المواد الكيميائية التي تضر الشعر وتجعلهِ جاف ومقصف وأحيانا تتسبب في تساقطه الشعر.

أسباب جفاف الشعر

أسباب جفاف الشعر

  • نسبة مادة الكيراتين وهو البروتين المغذيِ لجذور الشعر.
  • مادة الميلانين التي تعطيهِ درجة اللون وتختلف نسبتها من شخص لآخر، وأيضاً باختلاف البيئة التي يعيشون فيها ودرجة العناية به، وطريقة الغذاء وأنواع الاكلاتِ ومعدل هرمونات الجسم ، وتعرضه لأشعة الشمس .
  • تؤثرِ العوامل على درجة رطوبة الشعر ونعومته ومرونته وكثافته، تختلف أيضاً من حيث عمر الشخص وسنة، فشعر الأطفال حديثيِ الولادة يختلف عن الأشخاص في مرحلة الشباب وبالمثل كبار السن ، حيث أن كل شخص من الفئة العمرية السابقة يمتاز بدرجات متفاوتة من النضارة واللمعان والنعومة والترطيبِ ، ودول الشعر وكثافته .
  • تلجأ الكثير من الفتيات إلى استخدام الأدوية ، والكريماتِ المرطبة وزيوت الشعر لعلاج جفافه وإطالته ، إلا أنهم يصلون إلى نتائج غير مرضية ، وذلك يرجع إلى أن تلك الأشياء تحتوىِ على مواد صناعية وكيميائية لا تناسب بعض أنواع الشعر مما يؤدىِ إلى تدهور أو وقف نموه ، وتستطيعين عزيزتي الحصول على شعر كثيف وناعم ورطب عن طريق عدداً من الوصفات الطبيعية.

طرق تنعيم الشعر الخشن

وصفات تنعيم الشعر

  • يعد عسل النحل من أهم الوصفات التي يمكن استخدامها لتنعيم الشعر بشكل صحى وتقويته أيضا وذلك عند وضع نصف كوب منه على الشعر وتدليكة بشكل جيد في فروة الرأس، ثم يتم تغطيته بكيس من البلاستيك ويترك لمدة نصف ساعة على الأقل وبعد ذلك يشطف بالماء الدافئ بدون استخدام الصابون أو الشامبو، حيث تكرر هذه الطريقة مرتين بالأسبوع حتى تحصلين على شعر ناعم ومفرود.
  • تعتبر خلطة البيض والموز طريقة سحرية لعلاج خشونة الشعر عن طريق خلط بياض حبة من البيض مع اصبع من الموز وملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون والعسل الأبيض، وندلك الشعر بهذه الخلطة ثم نمشطه جيدا ونلفه ويترك لمدة ساعة على الأقل ثم يشطف حتى تحصلي على شعر ناعم.
  • توجد بعض الفواكه المفيدة جدا لتنعيم الشعر ومنها الأفوكادو حيث يمكن إضافة ملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا أو زيت جنين القمح إلى ثمرة مهروسة من الأفوكادو ونضع هذه الخلطة على الشعر وندلكه جيدا ونتركه لمدة نصف ساعة على الأقل ثم يشطف بالماء الفاتر، حيث تكرر هذه الوصفة مرتين بالأسبوع حتى تعمل على ترطيب وتنعيم الشعر.
  • صفار البيض أيضا علاج سحري لخشونة الشعر عن طريق إضافة ملعقتين من عصير الليمون والعسل الأبيض إلى حبة من صفار البيض وأربع ملاعق كبيرة من زيت اللوز أو الزيتون، ثم يتم وضع هذه الخلطة على الشعر وتوزيعها بشكل جيد من الجذور حتى الأطراف، ثم نلف الشعر ونغطيه بفوطة مبلله بالماء الدافئ لمدة ساعة على الأقل.
  • تعد الزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند مهمة جدا لعلاج الشعر الخشن عن طريق استخدامه كحمام زيت فنقوم بتسييحه على بخار الماء ثم يدهن الشعر به ويلف مثل الطاقية، ويغطى بفوطه مبللة بالماء الدافئ بعد ذلك ويترك لمدة ساعة على الأقل ثم يشطف بالماء الفاتر.
  • الزبادي مهم أيضا لتنعيم الشعر حيث يمكن تدليك فروة الرأس به وتمشيطه بشكل جيد ونغطيه بمنشفة ثم يترك لمدة نصف ساعة على الأقل ويغسل بالماء الفاتر، وتكرر هذه الطريقة مرة بالأسبوع حتى تحصلي على شعر ناعم ولامع.

خلطات إطالة وتنعيم الشعر الخشن

الشعر وتطويله وتنعيمه1 خلطات تنعيم الشعر الخشن بالأعشاب والاطعمة

خلطة حليب جوز الهند مع الخميرة

المكونات: نصف كوب من حليب جوز الهند – ملعقتينِ خميرة
الطريقة: اخلطيِ كلاً من حليب جوز الهند مع الخميرة في وعاء وقلبي الخليط باستمرار حتى تذوب الخميرة ويصبح خليط متجانس ، ثم ضعيِ الخليط على شعرك لمدة نصف ساعة ، ثم اغسلي شعرك بالماء الدافئ .

خلطة الحلبة مع اللبن الرائب

المكونات: كمية مناسبة من مسحوق الحلبة الناعمة – مع نصف كوب من اللبن الحليبِ
الطريقة: اخلطيِ كلاً من مسحوق الحلبة مع اللبن الحليب حتى يصبح الخليط متماسكاً ، ثم ضعي المزيج على شعرك ووزعيها في جميع المناطق بشكل متساويِ ، ثم اتركيه لمدة 3 ساعات الى ان يجف تماما ، ثم اغسلي شعرك بالماء .

ماسك المايونيز والبيض

البيض هو مصدر غني بالبروتين حيث يساعد على تقوية بصيلات الشعر ويمنع تكسر الشعر. فيتامين (أ) الموجود في صفار البيض يساعد في ترطيب الشعر

جهزي بيضة وتقلب باستخدام شوكة ويوضع عليه ملعقتين من المايونيز ويقلب جيدا ثم وضع الخليط على الشعر يجب أن يشطف قبلها ثم تضعي قبعة الدش وتتركيه لمدة ساعتين ثم بعدها يشطف بالماء ويستخدم شامبو خفيف وتكرار الطريقة ثلاث مرات في الأسبوع.

خلطة الموز مع الحليب

المكونات: ثمرة موز طازجة – ملعقتين صغيرتينِ من العسل – ربع كوب من الحليب
الطريقة: اهرسيِ ثمرة الموز جيداً بالشوكة ، ثم ضعيها في اناء صغير واضيفي اليها كلاً من ملعقتي العسل والحليب ، وامزجيِ الخليط جيداً واستمري في التقليب إلى أن تتماسك المكونات وضعي الخليط على شعرك لمدة عدة ساعات إلى أن يجف ، ثم اغسليه بالماء الدافئِ أو الفاتر .

خلطة الزبدة والثوم

المكونات: قطعة زبدة – 3 فصوصِ من الثوم
الطريقة: قومي بتسييح قطعة الزبدة في مقلاة إلى أن تصبح سائلة ، ثم ابشريِ فصوص الثوم ويمكن هرسه ، قومي بوضع كلاً من الزبدة السائلة مع الثوم المبشور على شعرك ، ثم اغسليهِ بالماء ، كرري تلك الطريقة مرتين في الأسبوع وستحصلينِ على شعر كثيف ورطب .

ماسك زيت الزيتون لتطويل الشعر

فيتامين E موجود في زيت الزيتون يساعد علي تنعيم الشعر الخشن بسبب انه أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد في إصلاح الشعر التالف والجاف ويعمل أيضا على تغذية الشعر وتطويله بشكل كبير وفيتامين (أ) الموجودة في زيت الزيتون يحتفظ بالكيراتين ويرطب الشعر، احضري ملعقة من المايونيز في وعاء

يتم إضافة ملعقتين طعام من زيت الزيتون ويخلط باستخدام ملعقة ثم تطبيق هذا المزيج على الشعر الرطب وفروة الرأس ثم تضع قبعة الدش وتترك لمدة ساعة ثم غسل شعرك بالماء الشامبو الخفيف كرري هذه الطريقة ثلاث مرات في الأسبوع لمدة شهر على الأقل.

 ماسك الجرجير لتطويل الشعر

احضري ربطة من الجرجير أو ما يكفي لشعرك ثم اشطفيه جيدا ثم ضعيه في الخلاط حتى يعصر جيدا ثم يوضع في وعاء يتم إضافة نصف فنجان صغير من زيت الزيتون ثم تقومي بشطف شعرك ثم يوضع عليه الخليط ويغطى بقبعة الدش ويلف بفوطة ساخنة واتركيه أربعة ساعات ثم بعد ذلك اشطفي الشعر بالماء وتكرر هذه الطريقة أربعة مرات في الأسبوع وستجد نتيجة مذهلة خلال شهر واحد.

في نهاية الحديث حول وصفات تنعيم الشعر الخشن ارجو ان قد تكون نالت إعجابكم من خلال موقع محتوي ونود ان تشاركونا آرائكم وتعليقاتكم اسفل المقالة

إغلاق