وصفات تبييض الأسنان بطريقة طبيعية

وصفات تبييض الأسنان بطريقة طبيعية

تعتبر الأسنان البيضاء عنوان الابتسامة الرائعة والاشراقة الجذابة لكل انسان ، وتبرز مدى قوة صحته البدنية ونظافته الشخصية ، كلنا نتمنى الوصول لتلك المرحلة ، لكن البعض منا يعانى من عدة مشكلات تعوق ذلك منها : التسوس ، وظهور طبقات من الرواسب على سطح الأسنان بالاصفرار ، لكن وجدنا أنه باستخدامها للعديد من وسائل تنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون.

وعمل جلسات التنظيف لدى الأطباء المتخصصين وتلك الوسائل تسبب أضرار كثيرة للإنسان لا سيما وجود مستحضرات كيميائية وعناصر غير طبيعية وغيرها من التركيبات الصناعية وأنه لا جدوى منها للحصول على أسنان بيضاء طبيعية صحية خالية من المشكلات

وصفات تبييض الأسنان

هناك عدة طرق طبيعية ومجربة تعمل على تبييض الأسنان دون أي أثار ضارة أو معاناة وخطورة على اللثة نتيجة التكرار المستمر أو استعمال المواد الكيماوية وما يعرف عن تأثيرها الغير صحي وخاصة بالنسبة لأصحاب اللثة الحساسة بجانب ما يتكبده مستخدميها من جهد ووقت وتكلفة عالية .

وهو ما دفع معظم الذين يعانون من مشاكل في لون أسنانهم للسعي للحصول على طرق توفر لهم أسنان بيضاء ومضيئة ولكن باستخدام مواد طبيعية وأمانة وقليلة التكلفة. 

نصائح هامة تجعل أسنانك صحية وناصعة البياض

عصير الليمون وبيكربونات الصوديوم

ضعيِ ملعقة كبيرة من عصير الليمون على القليل من كربونات الصوديوم واخلطيهم جيدا ثم ضعيهم على فرشاة الأسنان واغسليِ بها أسنانك

وبعد ذلك اشطفيِ أسنانك بالماء ويمكنك تكرار هذا الخليط كل ثلاثة أيام مع الحذر من ترك هذا الخليطِ فترة طويلة حتى لا تتآكل طبقة المينا الموجودة على الأسنان، وبعد كل هذا سوف تحصلي على نتيجة رائعة.

قشر الموز

من المعروف أن قشر الموز يحتويِ على معادن أساسية تجعل الأسنان بيضاء، لذلك يمكنك فرك الأسنان بقشرة موز لفترة لا تقل عن 15 دقيقة

ثم قوميِ باستخدام الفرشاة والمعجون، ومن الأفضل تكرار هذه الوصفة مرة أو مرتين في الأسبوع، وسوف تحصليِ على أسنان ناصعة البياض.

فوائد النعناع

يوجد بداخل نبات النعناع زيوت عطرية طبيعية تستطيع تبييض الأسنان بالإضافة إلى التخلصِ من الروائح الكريهة الموجودة بداخل الفم واستبدالها بروائح طيبة

لذلك افرمي القليلِ من نبات النعناع وضعيهم على فرشاة الأسنان ونظفي أسنانك كل يوم بهذه الطريقةِ وبعد ذلك سوف تحصلي على نتائج مبهرة.

قشر البرتقال

يمكنك فرك به أسنانك بالجزء الداخلي لقشر البرتقال حيث يجعل أسنانك نظيفةِ، ومدة فرك الأسنان 3 دقائق فقط ثم اغسليِ فمك بالماء البارد.

زيت الزيتون

اغمسيِ قطعة من القطن بزيت الزيتون ثم مرري به على أسنانك لفترة 5 دقائق، كرري هذه الطريقة كل يومين وسوف تلاحظيِ بأن أسنانك أصبحت ناصعة البياض بفضل زيت الزيتون الذي يبيض الأسنان ويقضي على الاصفرار وأيضا يخفف ألام اللثة ويقومِ وعلاجها.

خل التفاح وبيكربونات الصوديوم

قوميِ بخلط ملعقة خل التفاح مع ملعقة صودا الخبز( بيكربونات الصوديوم) واخلطيهم جيدا مع بعض حتى يصبح مثل المعجون ثم افركيِ به أسنانك وبعد ذلك اغسلي فمك بالماء.

شاهد أيضًا: تجربتي مع فرشاة الأسنان الكهربائية

أوراق الميرمية

ضعي أوراق الميرمية في وعاء كبيرِ من الألمونيوم وأضيفي إليه ملعقة من الملح، واتركيه في فرن دافئ حتى يصبح صلب الشكل وبعد ذلك قوميِ بفرمها جيدا حتى يصبح مثل البودرة ثم افركي به أسنانك كل يوم حتى تتخلصي من الاصفرار وتصبحِ ناصعة البياض.

خلطة الفراولة و صودا الخبز

يتم إحضار عددا واحدا من حبة الفراولة و هرسها بالشوكة ، ثم إضافة نصف ملعقة من صودا الخبز ومزجها سويا الى ان يصبح خليطا متجانسا ، ويتم وضعه على فرشاة الأسنان ومن ثم يتم تمريرها على طبقة الأسنان بشكل دوري ومتكرر .

خلطة قشر الليمون والبرتقال

يتم فرك الأسنان بها بشكل متكرر ويوميا حتى يتم الحصول على النتيجة المرضية .

عصير الليمون والملح

وذلك باستخدام كمية قليلة من الملح مقدار نصف ملعقة شاي مع كمية قليلة من عصير الليمون و مزجهما سويا إلا أن يصبح خليطا متجانسا ويتم وضع الخليط على فرشاة وتمريرها على طبقات الأسنان واحدة تلو الأخرى لمدة 5 دقائق .

شاهد أيضًا: ادوية علاج التهاب اللثة والاسنان

السواك لحماية الأسنان واللثة

من أشهر وصفات تبييض الأسنان استخدام السواك حيث يحتويِ السواك على مواد طبيعية مضادة للبكتيريا ويمنع الإصابة بأمراض الفم ويعمل على تقليل التهابات اللثة ويقضي على الرواسب الجيرية

وبعد كل ذلك يجعل الأسنان بيضاء مثلِ الحرير الأبيض بالإضافة إلى ترك الفم رائحته طيبة، فقد استخدمه سيدنا محمد صلىِ الله عليه وسلم وأوصانا أن نقوم باستخدامه لأنه يوجد فيه فوائد عديدة.

وصفات تبييض الأسنان أخري

Teeth 3 Small وصفات تبييض الأسنان بطريقة طبيعية

تأتي وصفة الدكتور سعيد ضمن أكثر الوصفات الطبيعية لتبييض الأسنان فاعلية وسرعة وهو ما زاد من أعداد الساعين للحصول علي الوصفة :

نضع ملعقة من الملح وملعقة من سكر النبات وملعقة من بودرة الفحم وعسل نحل نقي معا ونقوم بمزجهم جيدا وغمس الفرشاة المبللة في المزيج ودعك الأسنان بها صباحا ومساءا .

نصائح هامة تجعل أسنانك صحية

  • يجب زيارة طبيب الأسنان مرة كل ستةِ أشهر.
  • نظفيِ أسنانك بعد تناول أي وجبة طعام باستخدام فرشاة الأسنان والماء، ويمكنك استخدام معجون الأسنان صباحا ومساء.
  • احذريِ من شرب السجائر، ويمكنك التقليل من تناول القهوة والشاي.
  • من الممكن استخدام السواك للقضاء على بقاياِ الطعام العالقة بالأسنانِ، ومنع الإصابة بالتهابات الفم وأيضا يجعل رائحة الفم طيبة.
  • يجب تغيير فرشاة الأسنان ونوع المعجون المستخدمِ للأسنان كل ثلاثة أشهر.
  • ابتعديِ عن المواد المبيضة للأسنان، حيث تحتوي على العديد من المواد الكيماوية التي تؤذي الأسنان على المدىِ البعيد.

إغلاق