بالصور وصفات وطرق إزالة شعر الوجه الزائد

بالصور وصفات وطرق إزالة شعر الوجه الزائد

غالبا ما تحلم أي امرأة بالحصول على تلك البشرة الجميلة والناعمة والتي تكون بدون أي وجود للشعر وخاصة في الوجه حيث أنه عندما ينمو الشعر الزائد على الرقبة أو الذقن أو الخدين أو أعلى الشفاه فهو يتسبب للمرأة التوتر وفقدان الثقة . ويرجع السبب الرئيسي في نمو شعر الوجه إلى تلك التغييرات التي تحدث في المستويات الخاصة بالهرمونات في الجسم أو عدم انتظام الدورة الشهرية أو استعمال بعضاً من أنواع الأدوية أو مجموعة التغييرات الهرمونية التي تحدث في فترة الحمل .

وصفات إزالة شعر الوجه في المنزل

بالرغم من وجود العديد من الطرق الممكن استعمالها من جانب المرأة للتخلص من الشعر الزائد كالعلاج بالليزر أو إزالة الشعر عن طريق الشمع .

إلا أن تلك تستغرق وقتاً طويلاً بالإضافة إلي تسببها في حدوث العديد من الأضرار للبشرة في حين أن الطرق الطبيعية والمنزلية أفضل بكثير وذلك نظراً لعدم وجود أثار جانبية لها على البشرة .

الشعر في الوجه04 بالصور وصفات وطرق إزالة شعر الوجه الزائد

شاهد أيضًا: كيف يمكن التقليل من ظهور الشعر الزائد؟

وصفة المشمش مع العسل

يحتوي المشمش في الأساس على عدداً من تلك المضادات لعملية الأكسدة والتي تسمى (الليكوبين) هذا بالإضافة إلى تميزه العالي في إزالة شعر الوجه .

كما أن استعمال العسل سوف يعمل على إعطاء البشرة نعومتها الجذابة .

عليكى أولاً طحن المشمش الجاف مع إضافة العسل إليه ثم قومي بوضعه على الوجه لمدة زمنية تصل إلى عشر دقائق ثم افركي البشرة بكل لطف باستعمال الأصابع بشكل دائرياً اغسلي بشرتك بالماء الفاتر .

نخالة القمح لإزالة شعر الوجه

نخالة القمح عبارة عن تلك الطبقة الخارجية من القمح والغنية بالعديد من الفوائد الصحية للبشرة بالإضافة إلى قدرتها العالية على التخلص من الشعر الزائد في الوجه والتجاعيد .

قومي بمزج ملعقتان من نخالة القمح مع ملعقة كبيرة الحجم من الحليب وملعقة كبيرة من ماء الورد ومزج تلك المكونات مع بعضها البعض .

ثم وضعها على الوجه مع الفرك بكل لطف وذلك بشكل دائري حتى يجف ثم القيام بتكرار تلك العملية مرتان في الأسبوع من أجل الحصول على النتائج المنتظرة .

شاهد أيضًا: تجربتي مع المرهم الروسي للتخلص من الشعر الزائد

وصفة البابايا

حيث أن استعمال البابايا في إزالة الشعر الزائد يرجع إلي فوائدها الصحية المتعددة ومنها خاصية التفتيح الطبيعية والتي تعمل كمساعد على تخفيف شعر الوجه .

عليك فقط استخراج اللب الخاص بالبابايا مع إضافة نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم وخلطها جيدا ببعض .

ثم ضعي الخليط الناتج علي وجهك مع مراعاة تدليك الوجه بكل لطف لبضعة دقائق وترك الخليط لمدة (25) دقيقة ثم نقوم بعملية شطف الوجه بالماء .

ستلاحظ اختفاء الشعر الزائد من الوجه والمفضل تكرار تلك العملية لمرة واحدة في الأسبوع .

وصفة بياض البيض

يعد بياض البيض من أحد العناصر ذات القدرة الجيدة على إزالة الشعر الزائد بالوجه وفي هذه الطريقة نقوم بخلط بياض البيض مع دقيق الذرة بشكل جيد .

ونقوم بوضع العجينة الناتجة لدينا على الوجه حتى تجف ثم نبدأ بفرك الوجه بكل لطف إلا أن تلك العملية ربما تكون مؤلمة قليلا لكنها سوف تقوم بعملية سحب الشعر من الوجه بشكل جيد للغاية .

خلطة نبات القسط الهندي والكركم

من المعروف عن نبات القسط الهندي لديه تعين على التخلص من شعر الوجه بطريقة بسهولة كما أن الكركم يكون مضاد البكتيريا التي تقضي على الالتهابات التي توجد في البشرة.

احضري القليل من نبات القسط واطحنيه وضعي عليه ملعقة من الكركم المطحون يقلب.

وتوضع القليل من الماء حتى تصبح لديك عجينة متجانسة

ثم ضعيها على بشرتك واتركيه لعدة ساعات ثم بعد ذلك اشطفيه بالماء ويتم تكرار هذه الطريقة كل يوم لمدة 6 أسابيع.

الشعير لتقشير الوجه وإزالة الشعر

يفيد الشعير في تقشير البشرة بشكل رائع كما أنه يعمل على التخلص من شعر الوجه نهائيا ولكن مع المداومة على استخدام، احضري ملعقة من الشعير وعصير الليمون ملعقة من الحليب

واخلطي المكونات جيدا ثم توضع على واتركيها حتى تجف ثم اشطفيه بالماء يمكن تكرارها أربعة مرات في الأسبوع.

خلطة الشوفان لتقشير الوجه

يعمل الشوفان على تقشير البشرة بشكل رائع ويقوم أيضا بمعالجة أي إحمرار في البشرة ويحميها في نفس الوقت من أشعة الشمس

بسبب تواجد مضادات الأكسدة في مكوناته وأيضا العسل والليمون يجعل البشرة رطبة وجميلة، قومي يطحن الشوفان

ويوضع عليه قليل من الليمون وملعقة من العسل ويقلب ثم يترك على البشرة 20 دقيقة

وبعدها يفرك الوجه عكس اتجاه نمو الشعر لعدة دقائق ثم يشطف بالماء ويكرر ثلاث مرات في الأسبوع.

خلطة الليمون والبرتقال

يتم استخدام قشر البرتقال في الكثير من أدوات التجميل للبشرة الذي يعمل على تطهير وتنظيف البشرة كما أن قشر الليمون يفيد يقوم تبييض البشرة بشكل طبيعي مما يجعل الشعر يقل بشكل ملحوظ ويختفي تماما في أيام قليلة.

احضري ملعقة من قشر الليمون والبرتقال يوضع القليل من زيت اللوز ويقلب ثم إضافة القليل من ماء الورد عليه ملعقتين من زيت الزيتون.

ويقلب حتى يكون لديك خليط متماسك ويدهن على الوجه ويترك لمدة 10 دقائق ثم بعد ذلك اشطفيه بالماء و تكرار الخلطة ثلاث مرات في الأسبوع.

خلطة زيت شجرة الشاي واللافندر

تفيد العديد من الزيوت في تقليل الشعر الزائد الذي يوجد على البشرة ومن أهمهم زيت اللافندر وزيت شجرة الشاي التي يوجد من ضمن مكوناته خصائص تقضي على الشعر بشكل رائع وتعمل أيضا على تقليله.

احضري ملعقة من زيت اللافندر مع قليل من زيت شجرة الشاي ووضعها في وعاء ثم يتم تجهيز قطعة من القطن توضع في خليط الزيت ويدهن بها البشرة.

واتركيها لعدة ساعات ويتم تكرارها مرتين في اليوم لفترة ثلاثة شهور حتى ترى النتائج التي ترغبين بها.

ملاحظة : بما أن هذه الزيوت قوية جدا، فمن الأفضل عمل اختبار قبل تطبيقه على وجهه وإذا لاحظت أي نتائج سلبية.

يجب عدم وضعه على البشرة وقتها، ولكن إذا وجدتي نتائج إيجابية يمكنك تطبيق الخلطة على بشرتك.

نبات كوهوش السوداء

إزالة الشعر من الوجه4 بالصور وصفات وطرق إزالة شعر الوجه الزائد

كوهوش السوداء (وتسمى أيضا باسم Actaea Racemosa) هي النباتات المزهرة حيث توجد في شرق أمريكا الشمالية لديها الاستروجين الذي يوقف نمو الشعر الغير محبوب فيه في الجسم، كما أن يوجد تأثيرات تعتبر مضادة للذكورة التي تساعد على علاج الشعرانية.

طريقة التحضير

أحضري نصف ملعقة من كوهوش السوداء ووضعها في وعاء على النار وعليه أربعة أكواب من الماء ويقلب جيدا ثم يترك حتى يغلى المزيج ويترك على نار خفيفة عليه لمدة 30 دقيقة ويترك بعدها حتى يبرد وإضافة ملعقة من العسل ويمكن تخزينها في الثلاجة لمدة يومين وشرب كوب من الشاي منه ثلاث مرات في اليوم.

ملاحظة: تجنبي هذه الطريقة إذا كنت تعاني من مرض في الكبد، والسرطان أو الأورام.

ماسك البيض الأبيض ودقيق الذرة

السكر ودقيق الذرة وبياض البيض يعتبر مقشر طبيعي للبشرة مما يعين على التخلص من شعر الوجه ويزيل أيضا الشوائب الموجودة عليه، أحضري بيضة واحدة ملعقة من السكر الناعم ونصف ملعقة من الذرة.

أحضري وعاء فصل بين البياض من البيضة وأخذ البياض ثم تخفق وتضيفي السكر ودقيق الذرة، ويقلب جيدا، يطبق هذا على الوجه ويترك لمدة 20 دقيقة حتى يجف وإزالة القناع للتخلص من شعر الوجه، كرري هذه الطريقة أربعة مرات في الأسبوع.

العسل والسكر لإزالة شعر الوجه

المكونات :- معلقتين من العسل الأبيض – ملعقة من السكر – نصف ليمونة.

طريقة الاستخدام :

قومي بإحضار اناء وضعي فيه معلقتين من العسل الأبيض عليهم معلقة من السكر و نقطتين من الليمون وقلبي جيدا حتى تحصلي على ماسك يسهل فرده على البشرة وضعي الماسك على بشرتك واتركيه ربع ساعة حتى يجف قومي بشطف وجهك بماء فاتر ومرري ثلجة لغلق مسام وجهك .

عيوب الطرق التقليدية في إزالة شعر الوجه

شعر الوجه

تصبح ازمة لاصحاب البشرة الحساسة التي لا تحتمل الطرق العادية مثل الفتلة او الواكس لازالة شعر الوجه الزائد مما يتسبب لهم في مشاكل أكثر في بشرتهم مثل ظهور الحبوب المزعجة التي يستغرق علاجها عدة شهور وتترك أثر غير مرغوب فيه في البشرة .

وأيضا الحروق التي تعاني منها البشرة والترهلات التي تحدث لجلد الوجه من استخدام الواكس وتضطر الى انفاق الكثير من المال لعلاج هذه الحروق حتى لا تترك أثر في البشرة يصعب التخلص منه بعد ذلك .

لذا فهذه الطرق غير فعالة للكثيرين بل انها في اغلب الأحيان تتسبب في العديد من المشاكل للبشرة لأنه لا يمكن ان تترك أي امرأة هذا الشعر الزائد دون إزالة فالبديل الامن من الوصفات الطبيعية هو الحل الأكيد الموفر للوقت والمال .

إغلاق